الوطن:
2024-06-16@10:41:42 GMT

أفكار لوجبة إفطار صحية.. «ابدأ يومك بشكل صحيح»

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

أفكار لوجبة إفطار صحية.. «ابدأ يومك بشكل صحيح»

وجبة الإفطار هي ميزان اليوم، ويجب أن تكون متوازنة، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز المناعة، وهي الوجبة التي تحدد مسار اليوم لأن تناول طعام غير صحي قد يسبب بعض المشكلات للجسم، ونستعرض خلال السطور التالية أفكار لوجبات صحية يفضل تناولها خلال وجبة الإفطار، وفقًا لما نشر في موقع «Fitness».

الدمج بين الأطعمة الصحية

البيض المسلوق والزبادي اليوناني اختياران بسيطان وبهما عناصر مغذية، ووجبة خفيفة على معدة فارغة بالإضافة إلي عنصر البروتين الضروري لنمو العضلات بشكل صحي، ومادة الكولين التي تعزز نشاط المخ وتساعد على التركيز خاصة في الساعات الأولى من الصباح، يحتوي الزبادي اليوناني على سعرات حرارية أقل من العديد من مصادر البروتين الأخرى.

الشوفان والبطاطا 

الشوفان يحتوي على عناصر عديدة منها ألياف قابلة للذوبان تسمى «بيتا جلوكان»، التي تساعد في خفض مستويات الجلوكوز والكوليسترول في الدم، وبها خصائص مضادة للأكسدة، ويساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويقلل من إغراء تناول وجبة خفيفة بهد الإفطار في الصباح، وبه فيتامينات حديد ب ومنجنيز وماغنسيوم، وزنك.

والبطاطا من المواد الغذائية التي ينصح خبراء التغذية بتناولها بعد الاستيقاظ من النوم خاصةً الساعات الأولى من اليوم، لأنها تحتوي على مادة الكاروتين، المضادة للأكسدة، وتقلل تعرض الجسم للالتهابات وتساعد على تكوين الخلايا الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وجبات صحية فطار صحي وجبات البيض

إقرأ أيضاً:

5 أمور تدفعك لشراء الذهب الوردي.. أرخص من الأصفر ويجلب الطاقة الإيجابية

لا يعرف الكثيرون، الذهب الوردي أو النوردي، إلا أنه من ضمن الأنواع التي يمكن شراؤها بسعر أقل من الأصفر؛ وله الكثير من المزايا الأخرى التي تدفعك للبحث عنه للحصول عليه، في مقدمتها أنه يجلب الطاقة الإيجابية، بجانب عدة صفات لا تجدها في غيره، والتي قدمها موقع «alromaizan» ونرصدها في التقرير التالي.

الذهب الوردي 

الذهب الوردي واحد من أشهر المعادن، الذي يمتاز بجاذبيته ومظهره الجذاب، ويلقي رواجًا كبيرًا بين الناس، وانخفاض سعره، ويعد خيارًا مثاليًا للاستثمار، ويكن تناول بعض المعلومات عنه فيما يلي: 

الذهب الوردي هو سبيكة تتكون من الذهب المخلوط بالنحاس. يختلف مقدار وكمية المعادن الموجودة بها إلا أنه يحتوي في الغالب على 75% من الذهب و25 % من النحاس. يمتاز عادة بلونه الوردي. عادة ما يكون الوردي من الذهب عيار 18 وما دون. 4 أمور تجعلك في حاجة لشراء الذهب الوردي يختلف سعر الذهب الوردي حسب درجة نقاء المعدن المُستخدم. يجلب الذهب عادة طاقة إيجابية لأصحابه. يمتاز الذهب عادة بمتانته الشديدة. يتم تصنيع الذهب الوردي من خلال دمج الذهب الخالص بالنحاس. كلما تم استخدام النحاس بكميات أكبر، كان لون المعدن الناتج أكثر ميلًا للحُمرة. يعتبر الذهب الوردي من أكثر أنواع المعادن مقاومةً للتلطخ بالبقع مقارنةً بالمعادن الأخرى، ويرجع ذلك إلى درجة النقاء العالية التي يتمتع بها.

يأتي الذهب الوردي في مجموعة متنوعة من الظلال، في تدرج ألواني من الوردي الفاتح إلى اللون البرتقالي المحترق تقريبًا، والذهب الوردي الكلاسيكي يحتوي على حوالي 75% ذهب و22% نحاس مع العناصر، مقارنة أن الذهب يحتوي على كمية أقل من النحاس.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • الإفطار كبدة والغداء لحم وأرز.. تعرف على طقوس أهالي مطروح في عيد الأضحى
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • 5 أمور تدفعك لشراء الذهب الوردي.. أرخص من الأصفر ويجلب الطاقة الإيجابية
  • صيام يوم عرفة.. وجبة السحور والإفطار المثالية في الطقس الحار
  • ماذا يحصل لجسمك عند تناول نصف كوب من الشوفان؟
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للوافدين في يوم عرفة.. 5000 وجبة
  • مصر.. الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين في يوم عرفة
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار.. 5 آلاف وجبة للوافدين في يوم عرفة