وجّه السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر بالأمم المتحدة، رسالة إلى أعضاء مجلس الأمن بشأن توفير المناخ الآمن للعمل على استئناف العمل الإنساني في قطاع غزة.

وقال «عبدالخالق»، خلال كلمته أمام مجلس الأمن، وعرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»، «يجب عليكم الضغط لإيقاف كافة العمليات العسكرية في قطاع غزة، يجب عليكم ضمان توفير المناخ الآمن للعمل على استئناف العمل الإنساني، اتساقًا مع قرارات مجلس الأمن خاصة القرار 27-20 وقرار محكمة العدل الدولية وما يفرضه القانون الدولي الإنساني».

مصر ستستمر بلا كلل لإيجاد السبل لإنفاذ المساعدات للقطاع

وأضاف: «هذا وستسمر مصر في العمل بلا كلل على إيجاد الوسائل لضمان النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية اتساقا مع واجباتها الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق».

وتابع: «وستستمر في هذا السياق لدعم الصمود الفلسطيني على أرضه أمام محاولات التهجير القسري، واستخدام الحصار والتجويع لجعل قطاع غزة وأهله طاردا لسكانه».

واختتم: «السادة أعضاء مجلس الأمن أوقفوا الانتهاكات اليومية الصارخة للقانون الدولي الإنساني، أوقفوا الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني، أوقفوا الحرب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الأمن غزة إسرائيل مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

ملف اليمن على طاولة اجتماع لمجلس الأمن الدولي

يناقش مجلس الأمن الدولي، آخر المستجدات العسكرية والسياسية والإنسانية في الملف اليمني، والتعقيدات المتصلة بجهود إحياء عملية السلام والتي لا تزال تراوح مكانها.

ويبدأ الاجتماع بجلسة إحاطة تليها مشاورات مغلقة لبحث التطورات الأخيرة بما في ذلك الإعلان عن فتح المنفذ الشرقي لمدينة تعز، وحملة الاختطافات الحوثية للعشرات من موظفي الأمم المتحدة والعاملين في وكالات الإغاثة الإنسانية والمنظمات الدولية.

ويستمع مجلس الأمن إلى إحاطتين من المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن؛ هانز غروندبرغ، ومديرة قسم العمليات والمناصرة في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية؛ إيديم ووسورنو، فيما سيقدم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة مايكل بيري تقريراً موجزاً عن عمل البعثة في جلسة المشاورات المغلقة.

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس فلسطين: غالبية سكان غزة ضد الحرب ومن أدخلهم بها
  • الغابون تجدد باللجنة الـ24 بالأمم المتحدة دعمها لمغربية الصحراء
  • واشنطن بوست: الوضع الإنساني في غزة يشهد صعوبات أشد مع موجة حر قاسية
  • السنغال تجدد بالأمم المتحدة دعمها الثابت للوحدة الترابية المغربية ولمبادرة الحكم الذاتي كحل لقضية الصحراء
  • دول مجلس التعاون الخليجي تُقزم الجزائر بالأمم المتحدة بتجديد تأكيدها على مغربية الصحراء
  • مندوب سلوفينيا بمجلس الأمن: على إسرائيل فتح جميع المعابر مع قطاع غزة
  • في استطلاع للرأي: 61% من سكان غزة فقدوا شخصاً على الأقل في الحرب
  • ملف اليمن على طاولة اجتماع لمجلس الأمن الدولي
  • خبير: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي
  • صحيفة عبرية: تعليق العمل بمؤسسات تعليمية إسرائيلية غدا للمطالبة بالإفراج عن الأسرى