أطلقت مطارات القابضة وشركاتها التابعة في مؤتمر مستقبل الطيران 2024 بمدينة الرياض برنامج "جسور" لتعزيز المحتوى المحلي في عملياتها بمطارات المملكة، وبالتعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، والرئيس التنفيذي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية عبدالرحمن بن عبدالله السماري، والرئيس التنفيذي لمطارات القابضة المهندس محمد بن عبدالله المغلوث، حيث يقدم البرنامج فرصاً استثمارية أمام الموردين والمصنعين المحليين، تصل قيمتها إلى 7 مليارات ريال؛ للمساهمة في تعزيز المحتوى المحلي، والتنوع الاقتصادي.


ويتوقع أن تشمل العوائد الرئيسية من البرنامج : تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في المحتوى المحلي، وتوطين الصناعة في مطارات المملكة، وتعزيز استدامة سلاسل التوريد المحلية، إضافةً إلى تطوير رأس المال البشري المحلي, ويُعتبر "جسور"، أحد برامج مطارات القابضة لتنفيذ إستراتيجياتها في دفع عجلة تطوير قطاع المطارات بالمملكة، والإسهام في تأسيسِ منظومة اقتصادية تساعد على استقطاب وتشجيع صناعات محلية مرتبطة بقطاع المطارات، وقادرة على المنافسة في الساحة العالمية.

ويواكب برنامج "جسور"، إستراتيجية مطارات القابضة في دعم وتعزيز برامج المحتوى المحلي من خلال 23 فرصة استثمارية في عددٍ من المجالات المختلفة مثل: أجهزة فحص الأمتعة، وجسور صعود الركاب، وأنظمة مناولة الأمتعة، وأنظمة عرض معلومات الطيران، إضافة إلى أنظمة الأمن والسلامة، والتهوية والتكييف.

ويأتي إطلاق مطارات القابضة وشركاتها التابعة لبرنامج "جسور" امتداداً لتفعيل اتفاقية التعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، حيث تم إطلاقه في مؤتمر مستقبل الطيران 2024، والذي يشارك فيه أكثر من 5 آلاف من كبار مسؤولي وقيادات قطاعات الطيران في العالم ورؤساء شركات الطيران الدولية؛ لمناقشة العديد من القضايا التي تواجه قطاع الطيران العالمي، ويبحث سُبل مواجهة التحديات ذات الأولوية، فيما يسلط الضوء على فرص النمو والاستثمار والابتكار غير المسبوقة التي توفرها المملكة العربية السعودية.

يُذكر أن مطارات القابضة تُشرف على تشغيل 27 مطاراً بالسعودية عبر شركاتها التابعة (مطارات الرياض، مطارات جدة، مطارات الدمام، وتجمع مطارات الثاني)، التي تهدف إلى تطوير مطارات المملكة والارتقاء بأدائها لمواكبة التطور المتسارع الذي تشهده المملكة حالياً، ودعم مسيرة التنمية المستدامة لتحقيق المزيد من التنمية، والإنجازات وفقاً للإستراتيجية الوطنية للطيران المنبثقة من الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، كأحد مخرجات رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مؤتمر مستقبل الطيران مطارات القابضة برنامج جسور المحتوى المحلی مطارات القابضة

إقرأ أيضاً:

حريق ضخم يلتهم قسم البضائع بأحد مطارات أوروبا.. فيديو

اندلع حريق كبير بعد ظهر الخميس، في القسم المخصص لنقل البضائع في مطار بروكسل.

واجتاح دخان أسود كثيف منطقة بروغارو المحيطة بالمطار، وتم إرسال عدة وحدات إطفاء إلى مكان الحادث. 

معاينة موقع حريق مصنع ملابس بالموسكي حريق مصنع ملابس في الموسكي والنيابة تعاين

وانتشر الدخان في عدة بلدات مجاورة، ولم تعرف أسباب الحريق حتى الآن، وقالت البلدية إنه لا ضحايا في هذا الحادث.

 وافتتح مطار بروكسل الدولي عام 1940 وهو أكبر من مطار بروكسل شارلروا الجنوب وأقرب إلى بروكسل منه حيث يبعد 12 كم عن بروكسل باتجاه الشمال الشرقي. تملك الشركة الأسترالية مطارات ماب 75% من المطار وتملك الدولة البلجيكية النسبة المتبقية وقدرها 25%. ويستعمله سلاح الجو البلجيكي قاعدة جوية له لتأمين المقرات المهمة التي تقبع بالقرب منه كمقر حلف الناتو ومقر الاتحاد .الأوروبي 

مقالات مشابهة

  • «القابضة للمياه»: تشغيل مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع خلال عيد الأضحى
  • 7.15 مليون مقعد مجدول على رحلات الطيران في مطارات الإمارات
  • حريق ضخم يلتهم قسم البضائع بأحد مطارات أوروبا.. فيديو
  • صندوق النقد الدولي: المملكة تشهد تحوّلًا اقتصاديًا كبيرًا وغير مسبوق
  • فرق «الصحة» ترافق الحجاج في مطارات الدولة
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تطلق برنامج التوعية لعام 2024
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة
  • وزير الشؤون الإسلامية يستقبل وفداً من جمهورية العراق ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين
  • راية ضمن قائمة فوربس لأقوى 50 شركة عامة في مصر