???? مردم عزادار شهدای خدمت را در آغوش گرفتند

در مراسم تشییع شهدای خدمت امروز همه آمده بودند و مانند سفرهای استانی رئیسی و همراهان را در آغوش گرفتند و ثابت کردند ‌قدردان خدمتگزاران صدیق خود هستند#شهید_جمهور pic.twitter.com/nWwlZRAWVt

— خبرگزاری تسنیم ???????? (@Tasnimnews_Fa) May 21, 2024

أفاد الإعلام الحكومي الإيراني نقلاً عن وزير الداخلية أحمد وحيدي بأن "مراسم جنازة رئيسي ورفاقه ستقام، اليوم الثلاثاء، الساعة (06:00 بتوقيت غرينتش) في مدینة تبريز، عاصمة محافظة أذربیجان الشرقية بشمال غربي إيران،فيما ستجري مراسم دفن رئيسي، صباح الخميس الوشيك في "حرم الإمام الرضا عليه السلام".

ونقلت وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء عن منصوري قوله إن يوم غد الأربعاء سيكون عطلة رسمية في أنحاء البلاد بسبب مراسم التشييع.

وأعلنت إيران رسمياً الحداد خمسة أيام على وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في تحطم طائرة هليكوبتر، في منطقة جبلية محاذية لحدود أذربيجان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سفير إيران لدى السعودية ينقلب على دعوات خامنئي ويؤكد : حجاج إيران من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً و شكراً للمملكة

  

أكد السفير الإيراني لدى السعودية علي رضا عنايتي، عدم صحة ما تردد بأن يكون لدى حجاج إيران توجهاً أو تعليمات باستغلال الحج في أي أنشطة خارج المألوف أو سكينة الشعيرة، مشدداً على أن مواطنيه «من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً»، مشدداً على أن الوصية للحجاج كانت أن يغتنموا الفرصة في الدعاء وقراءة القرآن.

مراقبون رأوا ان تصريحات السفير الإيراني بالسعودية تعد نفيا للدعوات التي دعا اليها خامئني التي روج فيها لدعوة حجاج إيران لتبني ما اسماه حج البراءة. 

 

وقال عنايتي: تقام في إيران دورات صحية وتثقيفية وإدارية ودينية، للتعريف بالحج ومناسكه والأجواء الروحانية، ونحو 90 ألفاً من الإيرانيين قضوا في السعودية أياماً وليالي روحانية وتمكنوا من أداء أعمالهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بيسر وطمأنينة.

وأشار، في تصريح إلى «إندبندنت عربية»، إلى أنه لاحظ تنظيماً رائعاً من قبل البعثة الإيرانية للحجيج الإيرانيين، وأن الجهات المتخصصة في السعودية بذلت جهوداً مضنية تشكر عليها لتيسير شؤون الحجاج وتسهيل أمرهم، معتبراً أن المسؤولين الإيرانيين يرون أن الحج مظهر للوحدة والتقارب بين المسلمين وفرصة كبيرة للتقرب إلى الله والتفكير في ما يهم قضايا المسلمين.

  

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد الإيراني: الاستثمارات الأجنبية في إيران تجاوزت الـ 5.5 مليارات دولار
  • كنعاني: إيران ستتصرف بحزم دفاعاً عن أمنها ومصالحها الوطنية
  • إيران تحدد ثلاث مكونات رئيسية لسياستها تجاه العراق
  • ‏إيران تنتقد بيان مجموعة السبع الذي أدان تكثيف برنامجها النووي في الآونةالأخيرة
  • سفير إيران لدى السعودية ينقلب على دعوات خامنئي ويؤكد : حجاج إيران من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً و شكراً للمملكة
  • الباكوري يغيب عن مراسم تنصيب المدير العام الجديد لوكالة (مازن)
  • جاكوبسون:اولوياتي في العراق القضاء على ميليشيا الحشد الإرهابية وتقويض النفوذ الإيراني
  • إيران: التبادل التجاري مع قطر نما بنسبة 41%
  • ‏أسوشيتد برس: إيران تقوم بتركيب وتشغيل أجهزة طرد مركزي متقدمة
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟