استقبل مطار دبي الدولي 23 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الحالي، بزيادة 8.4 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مسجلاً أفضل أداء ربعي في تاريخه، مع توقعات باستقبال نحو 91 مليون مسافر خلال 2024، حسب ما أعلنته مطارات دبي اليوم.

وذكرت مطارات دبي أن شهر يناير سجل أعلى حركة للمسافرين بعدد 7.

9 مليون مسافر.

وأفاد بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بأن مسيرة النمو القوية التي يشهدها مطار دبي الدولي استمرت خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث يُعزى جزء من هذا النمو إلى توسعة شبكة الوجهات العالمية لتشمل 256 وجهة من خلال 90 شركة طيران دولية، بما فيها الناقلتان الوطنيتان، طيران الإمارات وفلاي دبي. ومن المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطار دبي في عام 2024 لنحو 91 مليون مسافر، متجاوزين الرقم القياسي السابق والبالغ 89.1 مليون مسافر في عام 2018".

ويربط مطار دبي الدولي الإمارة بأكثر من 256 وجهة في 102 دولة، وحافظت الهند على مكانتها في المركز الأول بإجمالي 3.1 مليون مسافر، تلتها المملكة العربية السعودية بـ 2 مليون مسافر، والمملكة المتحدة بـ1.5 مليون مسافر.

أما بالنسبة للمدن، فقد احتفظت لندن بمكانتها كوجهة رئيسية بإجمالي 961 ألف مسافر، تلتها الرياض بـ 795 ألف مسافر، وجدة بـ 669 ألف مسافر، ومومباي بـ 637 ألف مسافر.

وبلغ إجمالي حركة الطيران في الربع الأول من العام الحالي 109.238 حركة، بزيادة سنوية وصلت إلى 8.3 بالمئة، ونسبة إشغال المقاعد 79.1 بالمئة، وتمكن نظام مناولة الأمتعة في مطار دبي الدولي من التعامل مع 26.8 مليون حقيبة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مطار دبي الدولي السعودية لندن مطار دبي مطار دبي الدولي اقتصاد الإمارات الاقتصاد الإماراتي مطار دبي الدولي السعودية لندن اقتصاد عربي مطار دبی الدولی ملیون مسافر الربع الأول ألف مسافر من العام

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة محاسبة بأحد البنوك لاتهامها باختلاس 2 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت،  محاكمة محاسبة بأحد البنوك لاتهامها باختلاس 2 مليون جنيه من البنك.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى وشريف السعيد، وأمانة سر وائل فراج ومحمود ممدوح.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمة إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لها تهمة اختلاس مبلغ مالي في التجمع الأول.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 29050 لسنة 2024 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 91 لسنة 2024 كلي القاهرة الجديدة، أن المتهمة "هبة. ع"، صرفت 6 شيكات صادرة عن أحد العملاء، وبالرجوع للعميل تبين عدم صدور أي تعليمات منه بصرف المبلغ، وأن المتهمة هي المختص بصرف وإصدار الشيكات، وهي المسؤولة عن تسوية معاملاتها المالية مع الجهات المتعاملة معها.

وتبين من التحريات وجود مخالفات مالية وأن المتهمة هي المسؤول عنها وأنه تم صرف الشيكات بمعرفة المتهمة، ولم يتم توريد قيمتها لخزينة البنك، وعلى الفور تم القبض على المتهمة وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة.

مقالات مشابهة

  • مطار عدن الدولي يضبط مطلوباً أمنياً أثناء محاولة الفرار
  • جمعية «الرخام والجرانيت»: 266 مليون دولار صادرات مصر خلال النصف الأول من 2024
  • وصول طائرتي المساعدات العراقية الى مطار بيروت الدولي .. صور
  • سعر الربع جنيه الذهب اليوم السبت 21 سبتمبر 2024
  • توسعة كبرى لمطار "فاس سايس" بقيمة 500 مليون درهم أملا في استقبال 5 ملايين مسافر
  • اليوم.. محاكمة محاسبة بأحد البنوك لاتهامها باختلاس 2 مليون جنيه
  • أمير منطقة عسير يتفقد مرافق مطار أبها الدولي
  • سعر الدينار البحريني أمام العملات العربية اليوم الجمعة 20-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي
  • على مدى 20 عاما .. “الاتحاد للطيران” سيرت 176 رحلة أسبوعية إلى 11 وجهة بالهند نقلت 26 مليون مسافر