تنطلق يوم غدٍ الأربعاء أعمال ملتقى "غير" السنوي في نسخته الأولى والذي ينظمه مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بمنطقة الباحة تحت عنوان “التكامل والتمكين ".

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بمنطقة الباحة عبدالله بن حجر أهمية وقيمة ملتقى "غير" السنوي الذي ينظمه المجلس، لما يتضمنه من أوراق عمل وجلسات حوارية بمشاركة 11 متحدثًا من قياديين ومسؤولين تنفيذيين ومتخصصين في القطاع الغير ربحي والجمعيات الأهلية.


وأوضح بن حجر أن مجلس الجمعيات درس بعناية محاور الملتقى والأهداف التي ينشدها وتواصل مع أبرز الشخصيات التي تمتلك المعرفة والخبرة وأفضل التجارب والمبادرات المتميزة لنقل تجاربهم الناجحة والمهارات والجدارات التي يحتاجها العاملون في القطاع وبشكل عملي ومباشر إلى القطاع الغير ربحي والجمعيات والاستفادة القصوى منها.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تواصل فعاليات ملتقى " قادرات نحو مستقبل أفضل"

تواصل وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب، تنظيم الجلسات الحوارية وورش العمل ضمن ملتقى " قادرات نحو مستقبل أفضل".

وخلال الفعاليات ، تحدث الأستاذ كارم صلاح الدين -خبير  المشروعات الصغيرة بمؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت  عن  أوجه الشراكة بين مؤسسة مودة لتنمية مساجد آل البيت وبين أندية الفتاة والمرأة، الأنشطة التي تقدمها المؤسسة وخاصة في مجال المشروعات الصغيرة وكيف ينتقل المنتج في مراحله المختلفة من خلال سلاسل الإنتاج والتي تتمركز في "الأيدي العاملة ، مهارات التعلم ، النقل والمواصلات، توافر الخامات المناسبه ، التسويق ، دراسه الجدوى"، بالإضافة إلى مواصفات سلاسل الإنتاج حتى تكون قوية، كما أضاف أنه لابد من أن تكون مترابطة ، متكاملة ، مرنه، عدم وجود أي حلقات وهميه لا تقدم القيمة المضافة، قابله للتجديد والتطوير ، وهذه السلسلة لابد نستعين بها أثناء التخطيط للمشروعات المنفذة داخل أندية الفتاة والمرأة " چميلة ".

جلسة حوارية عن التخطيط للمشروعات المنفذة داخل أندية الفتاة والمرأة “چميلة ”

ومن ثم انتقل للحديث عن عملية التسعير وارتباطه بجودة المنتج والعوامل التي تتحكم في سعر المنتج ومنها مفهوم الربح وارتباطه بالسعر ، التكاليف ، المنافسة، الفئة المستهدفة وقدرتها الشرائية، مدى احتياج السوق للمنتج ، مفهوم التسويق الإلكتروني الذي أصبح منتشراً والعوامل المتحكمة فيه ، واختتم حديثه بنقاش مفتوح مع الفتيات والسيدات حول المشاكل التي قد تواجههم في تسويق المنتجات في محاوله لوضع حلول لها.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات.. غدًا
  • غدا.. انطلاق فعاليات ملتقى «بُناة مصر» بمشاركة وفود عربية وأفريقية لدعم تصدير المقاولات والعقار المصري لدول الإقليم
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»
  • الشباب والرياضة تختتم فعاليات ملتقى" قادرات نحو مستقبل أفضل"بجلسة حوارية حول الصحة النفسية للفتاة
  • بحضور وزير الثقافة.. بدء فعاليات ملتقى أولادنا
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة
  • الشباب والرياضة تواصل فعاليات ملتقى " قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • الأول من نوعه بالمملكة.. ملتقى «الجمعيات الزراعية» يبحث رفع عبء التسويق عن المزارعين
  • انطلاق ملتقى «أولادنا» اليوم لدعم ذوي القدرات الخاصة
  • اختتام فعاليات ملتقى التنقل الأخضر الثاني بمشاركة خليجية