عرضت كتائب "القسام" مشاهد تظهر تنافس عناصرها على وضع عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة. 

ويظهر الفيديو استهداف دبابة "ميركافاه" بعبوة متفجرة في المخيم؛ إذ طلب أحد العناصر من آخر ترك وضع العبوة له، لكن الآخر رفض وأصر على أنه سيفعل ذلك. 

رفح الفلسطينية.. الإدارة الأمريكية تبحث عن بدائل للاجتياح ومخاوف من التعنت الإسرائيلي

 

وقال أحد عناصر "كتائب القسام" مخاطبا آخر كان يحاول التوجه نحو الدبابة لوضع العبوة المتفجرة بداخلها "أتركها لي"، ليرد عليه رفيقه "هذه لي"، وتابع الآخر "بالله أتركها لي، بالله عليك"، ليرد عليه رفيقه مجددا "حلفتك بالله أتركها لي"، ليضعها ثم ينزع الفتيل ليتم مشاهدة نيران هائلة تأتي من خلفه عند هروبه بعيدًا عن نقطة الخطر.

 

هذا واستهدفت "كتائب القسام" في وقت سابق، القوات الإسرائيلية على محور "نتساريم" في قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على غزة، مما أسفر عن العديد من الضحايا والدمار.

شاهد الفيديو..

مشهد للمعركة في غزة pic.twitter.com/P6nJalxWiQ

— Ahmed Youssef أحمد (@YOUSSEF9878) May 21, 2024

وكانت المملكة المتحدة حثت إسرائيل على السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر جميع المعابر، بما في ذلك إعادة فتح معبر رفح.

جاء ذلك - بحسب الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - في كلمة لسفير بريطانيا لدى مجلس الأمن الدولي جيمس كاريوكي، خلال جلسة مفتوحة عقدها المجلس الليلة الماضية بشأن الوضع في مدينة رفح الفلسطينية.

 

وقال كاريوكي، إن الوضع في غزة يائس، وعدد الضحايا في صفوف المدنيين مستمر في التزايد، موضحا أن عددًا كبيرًا للغاية من المدنيين الفلسطينيين قتلوا، وهناك حاجة ملحة لإيصال المزيد من المساعدات لسكان غزة لمنع حدوث مجاعة.

 

وأكد أن المملكة المتحدة واضحة في موقفها بشأن عدم دعم عملية موسعة في رفح ما لم تكن هناك خطة واضحة للغاية لكيفية حماية المواطنين وإنقاذ الأرواح، مضيفا: "لم نر تلك الخطة، لذلك، وفي هذه الظروف، لن ندعم عملية موسعة في رفح".

 

وذكر كاريوكي: "لقد شهدنا هجمات مروعة على قوافل المساعدات ومكاتب الأمم المتحدة من جانب متطرفين إسرائيليين، والوفيات المأساوية لموظفي الأمم المتحدة وغيرهم من العاملين في المجال الإنساني في غزة. نحن ندين جميع الهجمات على عمال الإغاثة وندعم دعوة الأمم المتحدة لإجراء تحقيق مستقل".

 

وفي نهاية كلمته، أكد كاريوكي، أن أسرع طريقة لإنهاء الصراع هي التوصل إلى اتفاق للإفراج عن المحتجزين بما يسمح بوقف القتال، ويجب العمل بعد ذلك على تحويل هذا التوقف إلى وقف دائم لإطلاق النار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دبابة إسرائيلية متفجرة العبوة كتائب القسام العناصر جباليا

إقرأ أيضاً:

"كتائب القسام" تعلن تنفيذها كمينا مركبا ضد جنود وآليات إسرائيلية غربي رفح

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أن مقاتليها نفذوا "كمينا مركبا ضد آليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في منطقة الحي السعودي" بتل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

"كتائب القسام" تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح (فيديو)

وقالت "كتائب القسام" في بيان اليوم السبت: "مع صبيحة يوم عرفة نفذ مجاهدونا كمينا مركبا ضد آليات العدو المتوغلة في منطقة الحي السعودي بتل السلطان غرب مدينة رفح، حيث تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى اشتعالها وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل وجريح".

وأضاف البيان: "وفور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها".

من جهته، قال موقع "حدشوت بزمان" اليوم السبت إنه "في حدود الساعة الخامسة فجرا في غزة تم إطلاق صاروخ مضاد على عربة مدرعة بها 8 جنود وضباط، فانفجرت على الفور واشتعلت النيران بشكل كامل في جميع المقاتلين النائمين بداخلها، وقتل الثمانية على الفور واحترقوا داخل المركبة".

وتابع: أن "مروحيات إسرائيلية تحمل جنودا من حادث رفح هبطت في مستشفيات بيلنسون وشعاري تسيديك".

وأشار إلى أن الجيش "أبلغ عائلات ثمانية جنود إسرائيليين بمقتل أولادهم في معارك قطاع غزة بعد إصابة آليتهم بصاروخ مضاد للدروع".

المصدر: RT+حدشوت بزمان

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن ايقاع قوة صهيونية في حقل ألغام جنوب غرب غزة
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين محكم نفذته فجر يوم عرفة في رفح.. مقتل 8 جنود حرقاً داخل دبابة
  • «القاهرة الإخبارية»: استهداف دبابة إسرائيلية غرب مدينة رفح الفلسطينية
  • حماس تعلن تنفيذها كمينا مركبا ضد جنود وآليات إسرائيلية غربي رفح
  • "كتائب القسام" تعلن تنفيذها كمينا مركبا ضد جنود وآليات إسرائيلية غربي رفح
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. مقتل جنود حرقا داخل دبابة
  • حاج مصري يشيد بإجراءات الحج: "روحي فداء للسعودية" (فيديو)
  • الموت بـ 100 قرش.. حبة الغلة قنبلة تنفجر داخل مستخدميها (تقرير)
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على جماعة إسرائيلية هاجمت قوافل مساعدات غزة
  • رغم حرب غزة.. تعرف على أشكال الدعم الأمريكي لإسرائيل