استقبل الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، المهندس عبد الله العمري، وكيل وزارة الإسكان السابق، لإلقاء ندوة حول «قانون التصالح الجديد»، وذلك بقاعة الاجتماعات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

توعية المواطنين بقانون التصالح 

وأعرب «الصبروط» عن بالغ بمشاركة وكيل وزارة الإسكان السابق في ندوة اليوم، التي تهدف إلى توعية المواطنين كيفية التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء، وأهمية التصالح في مخالفات البناء باعتباره خطوة مهمة للمواطنين، وضرورة مشاركة المجتمع المدني في حث المواطنين على التصالح، الذي يصب في النهاية لخدمة المواطن وصالحه.

تناول المهندس عبد الله العمري وكيل وزارة الإسكان السابق، شرح اللائحة التنفيذية والأوراق المطلوبة وطريقة تقديم الطلبات بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وكذلك شرح بعض النقاط غير الواضحة للمواطنين في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وتفعيل أحكام القانون ولائحته التنفيذية.

الظروف التي أدت إلى صدور قانون التصالح

كما أضاف أن شرح الظروف التي أدت إلى صدور قانون التصالح، والفارق بين القانون الحالي وقانون التصالح رقم 17 لسنة 2019، مؤكد أن الهدف الأساسي للقانون هو تنظيم البناء والوصول إلى مظهر عمراني حضاري ومستقر، بالتصالح في المخالفات التي يصعب إزالتها، ولهذا تم إصدار قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 بهدف إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء بشكل كامل مع فتح الباب للتصالح في مخالفات لم يكن القانون السابق يتيح التصالح فيها، وتذليل كل العقبات .

وأشار إلى أن هناك 3 محظورات أساسية لا يسمح القانون بالتصالح فيها وهي التصالح في المنشآت التي تفتقد للسلامة الإنشائية، أو التي تم بناؤها على حرم نهر النيل أو فوق أرض الآثار، إضافة إلى أماكن الجراجات التي تم تغييرها إلى سكن، وتخلل اللقاء مناقشات موسَّعة بين الحضور حول قانون التصالح، ولائحته التنفيذية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية التصالح القليوبية لجان القليوبية شباب القليوبية مخالفات البناء قانون التصالح وکیل وزارة التصالح فی فی مخالفات

إقرأ أيضاً:

في رابع أيام عيد الأضحي.. مركز شباب "المزينة" يستقبل المواطنين

توافد عدد كبير من الرواد والمواطنين على مراكز الشباب بجنوب سيناء، فى رابع أيام عيد الأضحي المبارك ، للمشاركة في الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والتى يتم تنفيذها فى إطار مبادرة العيد احلى بمراكز الشباب ، والتى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بفتح مراكز الشباب على مستوى الجمهورية أمام المواطنين .

تتضمن فعاليات مبادرة "العيد احلى بمراكز الشباب" ، العديد من الفقرات والبرامج والأنشطة، وتشمل فقرات ترويحية وفنية واستعراضية وتوزيع الهدايا على الأطفال، يتخللها ممارسة الرواد والاعضاء للخدمات الموجودة بالمراكز من نزول حمامات السباحة وملاهي وألعاب ترفيهية وتنس طاولة وبلياردو وكرة قدم وألعاب إلكترونية.

أكدت محمد فتحي توفيق وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، على فتح مراكز الشباب على مستوى ٨ إدارة فرعية بالمحافظة أمام النشء والشباب والمواطنين خلال اجازة عيد الأضحي المبارك ، وتوفير كافة الخدمات لهم خلال إجازة عيد الأضحي المبارك، كي يستفيدوا من الانشطة.

الجدير بالذكر انة يأتي تنفيذ مبادرة "العيد احلى بمراكز الشباب" للعام الثالث على التوالي، برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، وبتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره و متابعه احمد عبد العزيز وكيل المديرية .

مقالات مشابهة

  • كيفية تقديم طلب التصالح في مخالفات البناء بموجب قانون رقم 187 لسنة 2023
  • اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء: ضوابط ومحددات لتقييم سعر المتر
  • شروط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني
  • مراكز شباب جنوب سيناء تستقبل المواطنين تحت شعار "العيد أحلى"
  • في رابع أيام عيد الأضحي.. مركز شباب "المزينة" يستقبل المواطنين
  • تعرف على مصير توصيل المرافق والخدمات للبناء المخالف حال رفض طلب التصالح وفقا للقانون
  • وكيل «رياضة القليوبية» يتابع التزام حمامات السباحة في مراكز الشباب بضوابط التشغيل
  • محافظ المنوفية يُحيل رئيس ونائب مدينة قويسنا للتحقيق
  • محافظ المنوفية يحيل رئيس مدينة قويسنا ونائبه المختص للتحقيق لضعف الإشراف
  • استمرار توافد المواطنين على مراكز شباب القليوبية للاحتفال بعيد الأضحى