تتواصل بعثة وزير الأعمال والصناعة الإيطالية أدولفو أورسو في طرابلس، حيث يعقد أورسو اجتماعات ثنائية مع وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد حويج ووزير الصناعة والمعادن أحمد أبو هيسة ووزير الاتصالات والشؤون السياسية وليد اللافي، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

إيطاليا تقدم تعازيها لإيران في وفاة إبراهيم رئيسي

ومن المنتظر توقيع اتفاقيات في قطاعات الصناعة والمواد الأولية والمعادن والطاقة من المصادر المتجددة بين البلدين.

 

وسيكون الوزير أيضًا المتحدث الرئيسي في المؤتمر الدولي حول استخدام المواد المقرر عقده في فندق كورنثيا في طرابلس، وسيزور بعد ذلك النسخة الخمسين من معرض طرابلس الدولي، حيث تمت دعوة إيطاليا كدولة شرف ضيف.

 

وفي سياق منفصل، يستمر التزام الحكومة الإيطالية بخطة ماتي من أجل أفريقيا بزيارة وزير الأعمال و"صُنع في إيطاليا" أدولفو أورسو إلى ليبيا، بعد أسبوعين من زيارة رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني إلى الجماهيرية العظمى في عهد معمر القذافي، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

ومن المنتظر أن يقوم الوزير مساء اليوم بمهمة تستغرق يومين إلى طرابلس، حيث يلتقي وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية محمد حويج ووزير الصناعة والمعادن أحمد أبو هيسة ووزير الاتصالات والشؤون السياسية وليد اللافي. 

 

علاوة على ذلك، سيزور أورسو الأسبوع المقبل تونس ثم مرة أخرى في كينيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصناعة طرابلس حكومة الوحدة الوطنية المصادر المتجددة وزير الأعمال توقيع اتفاقيات المؤتمر المؤتمر الدولي

إقرأ أيضاً:

رئيسة وزراء إيطاليا: أفريقيا قد تعرّضت طويلًا لسوء الفهم والاستغلال والنظرة الدونية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، عن إن أفريقيا قد تعرّضت لفترة طويلة لسوء الفهم والاستغلال والنظرة الدونية، معتبرة أن هذه القارة تحمل في طياتها الكثير من المفاجآت والإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلال مواردها الفريدة بشكل صحيح.

خلال حدث جانبي أقيم عصر يوم الخميس ضمن أعمال اليوم الأول لقمة مجموعة السبع في إقليم بوليا بجنوب شرق إيطاليا، أشارت ميلوني إلى ضرورة التعاون مع الدول الأفريقية لخلق فرص تنموية جديدة، مشددة على أهمية تبني موقف متساوٍ يتيح النمو المشترك.

وأضافت ميلوني أن مبادرات مثل "الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار (PGII)"، ومبادرة "البوابة العالمية" الأوروبية، و"خطة ماتي" الإيطالية، تمثل ركائز أساسية للشراكة مع البلدان الأفريقية. وأكدت على أن هذه الشراكات تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق تقدم مشترك بين الدول الأوروبية والأفريقية.

مقالات مشابهة

  • وزير يستعد لخوض الانتخابات في طرابلس
  • بوشيكيان: الحكومة تعمل على زيادة الصادرات وتخفيف الاستيراد
  • خلاف بين ماكرون و رئيسة الوزراء الإيطالية بشأن حقوق الإجهاض في قمة مجموعة السبع
  • رئيس الدولة يشارك في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة التي تستضيفها إيطاليا
  • رئيس الإمارات يصل إيطاليا للمشاركة في قمة السبع
  • الرئيس الإماراتي يصل إيطاليا للمشاركة في قمة السبع
  • ‏رئيس دولة الإمارات يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • رئيس الدولة يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • رئيسة وزراء إيطاليا: أفريقيا قد تعرّضت طويلًا لسوء الفهم والاستغلال والنظرة الدونية
  • الاستعدادات على قدم وساق لترتيب إقامة الدور السداسي بإيطاليا