استعرض برنامج «السفيرة عزيزة» المُذاع على فضائية «دي إم سي» من تقديم الإعلاميتين سالي شاهين ونهى عبد العزيز، تقريرًا تليفزيونيًا يوضح تفاصيل افتتاح وفعاليات مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة بدار الأوبرا المصرية.

تفاصيل افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة

وأشاد الفنان محمد علي رزق، بوجود فكرة مهرجان عن المرأة، لمساندتها على دوافع الحياة المختلفة، متمنيًا وصول المهرجان إلى دورته الـ100.

وقالت عبير لطفي، رئيسة المهرجان، إنّ هذا العام يختلف عن دورة المهرجان في عامه الماضي من حيث كثرة الورش واختلافها، إضافة إلى وجود ضيف الشرف مهرجان تونس.

وعبرت الفنانة عايدة فهمي، بفخرها بوجود مهرجان للمرأة، قائلة: «فخورة بمهرجان اللي قائمات عليه سيدات، خاصة عبير لطفي رئيسة المهرجان، والفنانة رشا عبد المنعم مديرة المهرجان، وأنا مبسوطة أنّهم حاربوا عشان الفكرة تطلع للنور».

تمكين النساء في مجتمعنا

وأوضحت رشا عبد المنعم، مديرة المهرجان، أنّنا مازلنا نحتاج إلى تمكين النساء في مجتمعنا بشكل أكبر، مواصلة: «وهذا ما جعلني حريصة أن المهرجان يبقى فيه مهم زي مسار الشهادات منذ العام الماضي، حتى أننا مهتمين بالعروض المسرحية التي تناقش قضايا المرأة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان إيزيس الدولي مهرجان المرأة

إقرأ أيضاً:

ورشتا عمل بصنعاء حول دليل إجراءات قضايا وتصميم برامج حماية المرأة

عقدت بصنعاء ورشتا عمل حول دليل الإجراءات المعيارية الموحدة لإدارة قضايا حماية النساء وتصميم برامج حماية المرأة نظمتهما وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الكتلة الفرعية لحماية المرأة.

ناقشت الورشتان على مدى ستة أيام، دليل الإجراءات المعيارية الموحدة لإدارة قضايا النساء ومنهجية إعداد الدليل وأهدافه والمصطلحات والمفاهيم المتعلقة بحماية قضايا المرأة بما يتناسب مع قوانين وهوية الشعب اليمني.

واستعرضتا أوراق عمل حول الأزمات الإنسانية وتأثيرها على قضايا حماية النساء وبرمجة قضايا الحماية والمبادئ والمعايير ومهام الكتلة الفرعية والتنسيق الإنساني وتحديد احتياجات المجتمعات المتضررة عند العمل مع قضايا حماية النساء.

وجاءت الورشتان في إطار جهود الوزارة والكتلة للعمل مع الشركاء في مجال حماية النساء بغرض توحيد التدخلات والإجراءات للعمل مع قضاياهن وفق منهجية علمية واضحة تضمن تقديم خدمات متعددة وهادفة لتمكين النساء من تحمل أعباء الحياة.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • جاسم المطوع: المرأة صعب تحب ٤ رجال بنفس الوقت لكن الرجال يفعل .. فيديو
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة
  • ورشتا عمل بصنعاء حول دليل إجراءات قضايا وتصميم برامج حماية المرأة
  • تفاصيل مشاركة ستة أفلام في مسابقتين بمهرجان عمان السينمائي الدولي