الجزيرة:
2024-06-16@11:52:22 GMT

الرئاسة السورية: إصابة أسماء الأسد بسرطان الدم

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

الرئاسة السورية: إصابة أسماء الأسد بسرطان الدم

أفادت الرئاسة السورية -اليوم الثلاثاء- بتشخيص إصابة أسماء الأسد قرينة الرئيس بشار الأسد بسرطان الدم (لوكيميا)، وذلك بعد نحو 5 سنوات من إعلانها التعافي "التام" من إصابة بسرطان الثدي.

وأوضحت الرئاسة -في بيان- أن أسماء الأسد (48 عاما) ستخضع لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب، ومن ثم ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة في الأنشطة العامة ضمن خطة العلاج، وفق ما نقلته رويترز.

وكانت أسماء الأسد أعلنت في أغسطس/آب 2019 تعافيها التام من سرطان الثدي الذي قالت إنه اكتشف مبكرا، وخضعت حينها لعملية جراحية استكمالا لعلاجها من ورم خبيث في الثدي.

وغالبا ما تظهر أسماء الأسد في مقاطع فيديو وصور، في أثناء ما يسميه الإعلام الرسمي رعايتها أنشطة اجتماعية وطلابية، إلى جانب ظهورها رفقة زوجها الأسد العام الماضي في زيارتين إلى دولة الإمارات والصين، في رحلتين معلنتين لها إلى الخارج معه منذ عام 2011 الذي شهد بداية اندلاع الثورة في سوريا وما تبعها من نزاع مستمر.

بشار الأسد وزوجته أسماء في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية 2022 بالصين أواخر العام الماضي (الفرنسية)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات أسماء الأسد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يشدد على الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى القطاعات والمرافق الحيوية بالمحافظة في إطار استقبال عيد الأضحى المبارك، تم التأكيد على استمرار تفعيل عمل غرف العمليات المركزية والفرعية على مدار الساعة والربط المباشر مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، بهدف رصد أي معوقات في الخدمات أو طوارئ محتملة وتوفير الحلول المناسبة تيسيرًا على المواطنين.

 توجيهات المحافظ لمديرية الطب البيطري

وجّه المحافظ مديرية الطب البيطري بفتح جميع المجازر بالمجان أمام المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي طوال أيام العيد، مع التشديد على منع الذبح بالطرق والشوارع لضمان سلامة وجودة لحوم الأضاحي والحفاظ على البيئة والصحة العامة.

 كما تم تكثيف الحملات الدورية على المجازر لضمان صلاحيتها لأعمال الذبح، وتكثيف حملات النظافة العامة ورفع كفاءة الإنارة والصيانة وإزالة تراكمات القمامة.

تكثيف الرقابة على الأراضي الزراعية والأسواق

كلّف المحافظ الوحدات المحلية والزراعة بتكثيف المرور الميداني لمنع التعديات على الرقعة الزراعية ومتابعة منظومة المتغيرات المكانية ومخالفات البناء، مع التعامل بحزم وقوة مع المخالفين. 

كما شدد على تكثيف الحملات التموينية للوقوف على مدى الالتزام بخطة عمل المخابز وضمان جودة إنتاج الخبز وتوزيع حصص المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز لسد احتياجات المواطنين.

 الاستعدادات الصحية والبيئية

شدد المحافظ على رفع حالة التأهب القصوى بالمستشفيات وتنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض وتوافر المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير لشبكة الصرف الصحي لضمان توافر المياه وعدم انقطاعها، والتأكد من انتظام سير العمل والتعامل مع أي طوارئ فور حدوثها.

 توجيهات لاستقبال شعائر عيد الأضحى

وجه المحافظ مديرية الأوقاف بالالتزام بتعليمات وزارة الأوقاف وتوفير المساحات الكافية لأداء صلاة العيد، كما دعا رؤساء الوحدات المحلية للتنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية لضمان الانضباط المروري والسيولة المرورية لحركة السيارات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد يتبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما ويشددان على علاقات الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين
  • أطباء: استئصال الثدي لا يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • آخر ما نشره "نعم.. الموت حلو يا أولاد".. كتاب وفنانون ينعون فؤاد حميرة أحد أبرز كتاب الدراما السورية
  • اليمنيون يعلنون عجزهم التام عن شراء الأضاحي
  • المقاومة اللبنانية تدمر منظومة فنية للعدو الإسرائيلي في موقع المطلة بمسيرة ‏انقضاضية وتصيبها مباشرة وتدمرها، وتستهدف انتشاراً لجنود العدو في ‏محيط حرش برعام بالأسلحة الصاروخية وتصيبه مباشرة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37266 شهيداً و85102 جريح
  • محافظ المنوفية يشدد على الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • المقاومة اللبنانية تستهدف آلية عسكرية للعدو الإسرائيلي عند وصولها إلى مثلث قدس “يفتاح”يوشع بصاروخ موجّه وتصيبها ‏إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها وإيقاع من فيها بين قتيل وجريح
  • تحذير من غسول فم شائع الاستخدام.. يسبب الإصابة بسرطان الأمعاء والمريء