الجديد برس:

شددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء في مدينة جنين ومخيمها لن تثني عزم الشعب الفلسطيني، مؤكدةً أن المقاومة في الضفة الغربية متصاعدة، مهما بلغت التضحيات.

وأكدت الحركة أن “مجزرة جنين هي استكمال لمسلسل جرائم الاحتلال بالقتل والحصار والتجويع في رفح وجباليا ومختلف مناطق قطاع غزة”.

وشددت على أن جرائم الاحتلال “لن تفت في عضد شعبنا المرابط، ولن توقف مقاومة شعبنا وسعيه الحثيث نحو تحرير أرضه ومقدساته”.

وفي الإطار عينه، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال في جنين ومخيمها هي محصلة الدعم الأمريكي الواضح للمحتل في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الجبهة الشعبية “إن قتل الأطباء واستهداف الطواقم الطبية والمستشفيات والمدارس والبنى التحتية وما يفعله الاحتلال في جنين الآن هو سياسة متأصلة لدى الاحتلال باتت تجد مساحة لتوسيعها وممارستها في كل شبر من فلسطين المحتلة بفعل التغطية الأمريكية والصمت الدولي”.

وشددت الجبهة على أن “شعبنا الصامد في جنين يتعرض للمجازر اليومية والاعتداءات من قبل الاحتلال، ومن حقه مقاومة هذا المحتل والدفاع عن نفسه وحقوقه وقضيته”.

ودعت الجبهة “جماهير شعبنا على امتداد الوطن المحتل إلى الانتفاض في وجه المحتل وجرائمه وتفجير الغضب والاحتجاج رفضاً لهذه الجرائم المستمرة في غزة وجنين وطوباس وطولكرم، والتي تستهدف الوجود الفلسطيني برمته”.

وفي السياق استشهد صباح اليوم 7 فلسطينيين وعدة إصابات، بينها إصابتان بحالة خطرة، من جراء عدوان الاحتلال المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

ونقل مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر أن من بين الشهداء اختصاصي الجراحة في مستشفى جنين أسيد جبارين، الذي استهدف في محيط المستشفى، والمعلم علام جرادات الذي كان متوجهاً إلى رأس عمله في إحدى المدارس، وطالباً مدرسياً.

بالإضافة إلى إصابة المصور الصحافي عمرو مناصرة برصاص الاحتلال في جنين وإطلاق الرصاص على الصحافيين.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی جنین

إقرأ أيضاً:

حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد فيه

صفا اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن تكثيف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وتنظيم جولات استفزازية فيه وأداء صلوات تلمودية بحماية من جيش الاحتلال، في الوقت الذي يتم فيه فرض قيود على المصلين من أبناء شعبنا الفلسطيني أمام الدخول للمسجد، هو استمرار لخطوات الاحتلال الساعية لخلق واقع جديد وفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه، ومحاولات بسط السيطرة عليه وتهويده. ودعت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، لشد الرحال إلى الأقصى، والرباط فيه، والعمل لإفشال كل مخططات الاحتلال الساعية لتهويده وتغيير معالمه.  وأكد أن مقاومتنا وشبابنا الثائر، سيقابل هذه الانتهاكات بمزيد من المقاومة والاشتباك مع الاحتلال، دفاعًا عن الأقصى والقدس وكافة أراضينا المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بغزة.. سقوط أكثر من 20 شهيدًا بينهم نساء وأطفال
  • حركة المجاهدين الفلسطينية: نحمل الإدارة الأمريكية مسئولية مجزرة مدرسة الزيتون
  • 22 شهيداً ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال في غزة
  • الفصائل: العدوان الإسرائيلي على الضاحية اللبنانية تصعيد خطير بدعمٍ أمريكي
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • فصائل المقاومة تدين العدوان على الضاحية الجنوبية.. امتداد لحرب الإبادة في غزة والضفة
  • حماس: إلقاء جثامين الشهداء من الأسطح غرب جنين يؤكد همجية الاحتلال
  • حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: 3 قتلى و4 إصابات في قباطية جنوب جنين
  • حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد فيه