القدس المحتلة-سانا

حذرت الرئاسة الفلسطينية من خطورة استمرار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، محملة الإدارة الأمريكية مسؤولية جرائم الاحتلال التي تهدد المنطقة برمتها.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أنه بالرغم من قرار مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية إلا أن حكومة الاحتلال تصر على مواصلة جرائمها جراء الدعم الأمريكي المستمر وغير المبرر.

وقال أبو ردينة: نحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه الأفعال الإسرائيلية الخطيرة التي تحرق المنطقة برمتها وتدفعها نحو الهاوية، فالدعم الأمريكي بالمال والسلاح للاحتلال وتوفير الغطاء لعدم محاسبته على جرائمه، يدفع مسؤوليه لارتكاب المزيد من الجرائم مثلما رأينا في شمال غزة ورفح واليوم في جنين إذ تنتهك الحرمات ويقتل الأبرياء والأطباء على مرأى ومسمع من العالم الذي يقف صامتاً تجاه هذه الجرائم التي تمس المدنيين وتؤدي إلى تدمير البنية التحتية للمستشفيات والمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

استمرار جرائم الاحتلال.. قصف قوافل المساعدات برفح وحرق الحقول بالضفة

استشهد 10 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مساء الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مجموعة من التجار ورجال تأمين المساعدات، في منطقة المشروع شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن 10 فلسطينيين استشهدوا في أثناء تأمين دخول مساعدات المنظمات الإنسانية قرب معبر رفح البري، وهي ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها قوات الاحتلال قوافل المساعدات الإنسانية والعاملين فيها، فقد استشهد العشرات من العاملين في تأمين المساعدات الإنسانية خلال العدوان المستمر على قطاع غزة منذ 255 يومًا.
أخبار متعلقة استشهاد 29 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزةاستشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على خان يونسالاحتلال دمر 90% من الشطر الشرقي لرفحوكذلك استشهد أكثر من 700 فلسطيني في أثناء محاولتهم الحصول على الغذاء والدواء من قوافل المساعدات الإنسانية، وتعمد الاحتلال قتلهم.
وأبرز تلك المجازر ما حدث في شارع الرشيد غرب مدينة غزة قبل عدة أشهر حين قصفت تجمعات وطوابير انتظار المساعدات.

قطاع #غزة .. استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال استهدف شرق #رفح#اليوم | #فلسطينhttps://t.co/RdpAJ4sJCn pic.twitter.com/FL9FNAX2u6— صحيفة اليوم (@alyaum) June 17, 2024
المستوطنون يحرقون الحقولوأحرق مستوطنون يوم الاثنين عشرات الدونمات الزراعية في بلدة بيت أمر قضاء الخليل جنوب الضفة الغربية.
وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بأن مئات المستوطنين أحرقوا 25 دونمًا من حقول بلدة بيت أمر في الخليل، واعتدوا على المزارعين.
كما هاجم عشرات المستوطنين قرية بورين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، في إطار الاعتداءات المستمرة على القرى والبلدات الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • حماس تعقب على تصريحات مسؤولة أممية حول جرائم إسرائيل بغزة
  • حماس: تصريحات بيلاي تأكيد أممي جديد على جرائم إسرائيل في غزة
  • حماس: تصريحات بيلاي تأكيد أممي جديد على ما اقترفه الاحتلال
  • حماس: تصريحات السيدة بيلاي تأكيد جديد من جهة أممية رفيعة على ما اقترفه جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • وزارة الصحة تدين استمرار كيان العدو الصهيوني في قتل الأطباء الفلسطينيين
  • "العمل الوطني" تدعو لمقاطعة حفل المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية بالقدس
  • حماس تطالب الأمم المتحدة بوقف الإبادة والتجويع ضد غزة
  • استمرار جرائم الاحتلال.. قصف قوافل المساعدات برفح وحرق الحقول بالضفة
  • كيف تغير الموقف الغربي من الدعم المطلق إلى الوقوف ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي؟
  • نادى الأسير الفلسطيني: 640 حالة اعتقال للأطفال منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية