أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أوضح "راديو مارس" عطفاً على مصادر وصفها بـ"مقربة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم"، أن هذا الأخير، قرر الاستعانة بمخرج تلفزيوني من إسبانيا، ستناط له مهمة الإشراف على الاخراج التلفزيوني لمباراة إياب نهائي دوري عصبة الأبطال الأفريقيا، المرتقبة بالقاهرة بين فريقي الاهلي المصري والترجي التونسي .

ووفق ذات المصدر، فإن اتخاذ هذا القرار، جاء عقب الانتقادات الكبيرة التي وجهت لمخرج مباراة الزمالك ونهضة بركان، التي أجريت أول أمس الأحد، برسم إياب نهائي كأس الاتحاد الافريقي.

كما شدد المصدر ذاته على أن هذه الخطوة اتخذت تفاديا الاحتجاجات التي ميزت المقابلة سالفة الذكر، في إشارة إلى أن المخرج المصري رفض اعادة حالات تحكيمية تستوجب ذلك، لعل أبرزها ضربة جزاء حقيقية لصالح نهضة بركان، أثارت جدلا واسعا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

غانتس .. نتنياهو أعاق قرارا لإعادة الرهائن

#سواليف

قال رئيس حزب “معسكر الدولة” الإسرائيلي، بيني #غانتس، إنه تم اتخاذ قرار #إعادة_الرهائن، لكن رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو أعاق ذلك في أعقاب ضغوط سياسية.

وبعد استقالته من حكومة الطوارئ، تحدث بيني غانتس، مساء اليوم الخميس في مقابلة مع وسائل إعلام إسرائيلية عن سير الحرب وصفقة الرهائن، والعلاقة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قائلا: “الاعتبارات السياسية في الحكومة هي التي تحدد، كلمات نتنياهو وأفعاله ليست في نفس المكان المحدد.. تم اتخاذ قرار إعادة الرهائن، لكن نتنياهو أعاق ذلك في أعقاب ضغوط سياسية”.

وتابع غانتس: “في الآونة الأخيرة، حاولنا التأثير، تحدثنا وشرحنا.. هذه هي الاتجاهات التي نحتاج إلى اتباعها”.

مقالات ذات صلة الاحتلال يرتكب 3300 مجزرة خلال عدوانه على غزة 2024/06/14

وأوضح غانتس: “علينا البحث عن أي طريقة لإعادة الرهائن، والمعركة ستمتد لسنوات وقد قلت ذلك منذ أول لحظة انضممت فيها لحكومة نتنياهو لأن الدولة كانت في أزمة وتصرفت كجندي”.

وأضاف: “خرجنا بألم كبير وليس بفرح من الحكومة، لأننا شعرنا أنه لا ينبغي أن نبقى في هذه الحكومة، وأن الاعتبارات السياسية لكل القرارات المؤلمة هي التي تقرر”.

وأكد غانتس أن “الشعب بحاجة إلى تجديد ثقته في قادته، وبالتالي يجب تحديد موعد لإجراء الانتخابات،، موضحا: “نحن نواجه تحديات إقليمية كبيرة جدا، والسبيل الوحيد لإسرائيل هو التعامل مع ذلك من خلال تجديد الثقة بين الشعب ومسؤوليه المنتخبين، وقد تآكلت هذه الثقة حتى عام 2023، وبلغت ذروتها في 7 أكتوبر، وهذا مستمر حتى الآن، ونظام الاعتبارات السياسية في ذروته”.

وانتقد نتنياهو، قائلا: “إنه يعرف بالضبط ما يجب القيام به، ويختار عدم القيام بذلك لاعتبارات سياسية، لذلك نحن بحاجة إلى انتخابات واختيار قيادة متفق عليها والتعامل معها معا”.

جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم الاثنين الماضي مشروع قرار أمريكيا بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وكشفت مصادر يوم الخميس عن تعديلات حركة حماس التي أدخلتها على مقترح صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل والهدنة.

كما أكد بيني غانتس، أنه يدعم أي “خطة مسؤولة” لعودة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة حتى من خارج الحكومة.

مقالات مشابهة

  • منتخب كرة السلة يبدأ الاستعداد لتصفيات أولمبياد باريس
  • رسميا.. الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة 33
  • الصادق: لمحاسبة المشاركين في فضيحة الـوودن بايكري
  • عاجل.. ليفربول يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن مستقبل صلاح
  • وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)
  • غانتس .. نتنياهو أعاق قرارا لإعادة الرهائن
  • موعد رابع لقاءات نهائي سوبر السلة بين الأهلي والاتحاد
  • “الكاف” يكشف عن موعد ومكان سحب قرعة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025
  • الاتحاد السكندري يأمل حسب اللقب أمام الأهلي في نهائي دوري السلة
  • استئنافية الدار البيضاء تتخذ قرارا جديدا في قضية مومو ومن معه