زعمت النائبة الأمريكية مارجوري تايلور غرين أن وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي خططا لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب خلال مداهمة منزله في مارالاغو بفلوريدا عام 2022.

وكتبت تايلور غرين في منشور عبر منصة "إكس": "لقد خططت وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي التابعين لـ (الرئيس الأمريكي جو) بايدن لاغتيال الرئيس ترامب وأعطوا الضوء الأخضر.

هل استوعب الجميع ما حدث؟! كيف سيتعامل الجمهوريون مع ذلك؟ لقد حاولت عزل رئيس  مجلسنا (الجمهوري مايك جونسون) الذي مول وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي التابعبن لبايدن، لكن الديمقراطيين منعوا ذلك".

I made sure that he knew.

The Biden DOJ and FBI were planning to assassinate Pres Trump and gave the green light.

Does everyone get it yet???!!!!

What are Republicans going to do about it?

I tried to oust our Speaker who funded Biden’s DOJ AND FBI, but Democrats stopped it. https://t.co/XSTevEQsNIpic.twitter.com/o0lUjcEdix

— Rep. Marjorie Taylor Greene???????? (@RepMTG) May 21, 2024

وأرفقت تايلور غرين بنصها لقطة شاشة لمنشور ترامب عبر شبكته الاجتماعية Truth Social والذي قال فيه "تم إطلاعي على تقارير تفيد بأن وزارة العدل التابعة لجو بايدن سمحت لمكتب التحقيقات الفيدرالي باستخدام القوة المميتة خلال الغارة غير القانونية وغير الدستورية في مارالاغو"، وأضاف: "نعلم الآن على وجه اليقين أن جو بايدن يشكل تهديدا خطيرا للديمقراطية".

إقرأ المزيد وزارة العدل الأمريكية: وثائق "خبئت على الأرجح" لدى ترامب لعرقلة التحقيق

صادر ضباط مكتب التحقيقات الفيدرالي خلال عملية مداهمة وتفتيش لمقر إقامة ترامب في مارالاغو في فلوريدا في أغسطس 2022، أكثر من مئة وثيقة تم تصنيف 17 منها على أنها "سرية للغاية".

ووجهت محكمة في ميامي تهما جنائية للرئيس السابق بشأن "إساءة التعامل" مع وثائق سرية، ويواجه ترامب عقوبة السجن لمدة تصل إلى 400 عام وغرامة مالية كبيرة.

لكن هذه الملاحقة القضائية لا تمنع ترامب من المشاركة في الانتخابات الرئاسية عام 2024. يدعي الرئيس السابق أنه لم يكن لديه الوقت لإعادة الوثائق السرية إلى البيت الأبيض بسبب الاستعجال وعبء العمل الثقيل.

المصدر: RT + "تاس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أخبار أمريكا اف بي اي البيت الأبيض الحزب الجمهوري السلطة القضائية جو بايدن دونالد ترامب مايكل جاكسون مجلس النواب الأمريكي التحقیقات الفیدرالی وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

إعلام أمريكي: هانتر بايدن يسحب دعوى قضائية ضد محامي ترامب السابق

وافق نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، هانتر بايدن، على سحب دعوى قضائية رفعت في محكمة في لوس أنجلوس ضد المحامي السابق للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، رودي جولياني.

إقرأ المزيد كمبيوتر هانتر بايدن المحمول يفضح كذب آل بايدن!

وذكرت قناة "NBC": "في سبتمبر 2023، رفع هانتر بايدن دعوى قضائية ضد جولياني، متهما إياه بالوصول بشكل غير قانوني إلى المعلومات السرية على جهازه المحمول، وادعى نجل الرئيس الأمريكي أن المتهم انتهك خصوصيته وتلاعب بالمعلومات التي تم الحصول عليها من الجهاز المحمول الخاص به".

وطالب نجل الرئيس الأمريكي بتعويضات تزيد عن 75 ألف دولار، بالإضافة إلى دفع مقابل الخدمات القانونية للمحامين وتكاليف الدعوى الأخرى.

وأشارت القناة إلى أن الطرفين أبرما يوم أمس الخميس، اتفاقا يتنازل بموجبه هانتر بايدن عن الدعوى، على أن يدفع جولياني تكاليف الدعوى.

وقضى هانتر بايدن ما يقرب من أربع سنوات وهو يصر على أن جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به قد تمت سرقته، أو أنه لم يكن خاصا به أصلا.

وفي وقت لاحق، تم تسليم وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي الخاص إريكا جنسن جهاز MacBook Pro 13 وتم التحقق من أن الرقم التسلسلي يخص هانتر، نجل الرئيس جو بايدن.

وأوضحت جنسن أن التحليل حدد أن الجهاز لم يتم العبث به وأن جميع المواد الموجودة فيه ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية والصور الفوتوغرافية وعدد كبير من الوثائق كانت أصلية، وتم تأكيد كل ذلك من خلال حساب iCloud الذي تم استخدامه من هانتر بايدن لدى شركة Apple.

المصدر: NBC

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حرب فيديوهات .. ترامب يسخر من بايدن ويقترف خطأ محرجاً
  • ترامب يهاجم زيلينسكي: يأخذ منا 60 مليار دولار في كل زيارة
  • حان وقت المعركة.. بايدن واترامب يتفقان على شروط المناظرة المرتقبة
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد مناظرتهما التلفزيونية
  • الفرق في النغمة بين محاكمة هانتر بايدن ومحاكمة ترامب
  • "ذا هيل": ترامب يتعاطف مع بايدن بعد إدانة نجله هانتر
  • إعلام أمريكي: هانتر بايدن يسحب دعوى قضائية ضد محامي ترامب السابق
  • بايدن وزيلينسكي يوقعان اتفاقا دفاعيا طويل الأمد
  • واشنطن بوست: ترامب قد ينسحب من اتفاق بايدن الأمني مع أوكرانيا حال انتخابه