الثورة نت|

جدد تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان الدعوة لأبناء الشعب اليمني شمالاً وجنوباً، للالتفاف حول القوى الوطنية في صنعاء التي أثبتت من خلال مواقفها الصلبة والمسؤولة بأنها الحارس الأمين للثوابت الوطنية والإسلامية الجامعة لكافة أبناء الشعب والأمة .

وأشار التحالف في بيان له اليوم، إلى أن مناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية 22 مايو، تحل والوطن (جيشا وشعبا وقيادة) يواجه التحديات والعوائق ويتصدى لكافة المحاولات لاستهداف أهم منجز في التاريخ اليمني المعاصر المتمثل بالوحدة، التي يعتبرها اليمنيون نواة للوحدة الإقليمية عربياً وإسلامياً، في إطار مشروع المواجهة والممانعة لمشاريع التمزيق والهيمنة والاحتلال التي تستهدف الأمة بكافة الأشكال.

وأشار البيان إلى أن هذه المناسبة تأتي واليمن يواجه فصلا من فصول العدوان على الأمة، وذلك بأداء دوره الاستثنائي والمتميز بإسناده للمقاومة الفلسطينية الباسلة في معركة الصمود والكرامة التي يخوضها الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة القتل والدمار للعدو الإسرائيلي المسنودة أمريكا وبريطانيا.

ونوه إلى أنه من خلال معركة الإسناد اليمنية تحققت نتائج وثمار مثلت عنوانا كبيرا لمستقبل التحرك الصادق في مواجهة مشاريع الهيمنة والاحتلال الأمريكية البريطانية الإسرائيلية، وأشعلت منارات الحرية والانعتاق لشعوب الأمة التواقة لاستعادة دورها الحضاري المأمول.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ترفض تصريحات بلينكن حول تعطيل التوصل لإتفاق

يمانيون – متابعات

رفضت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن التي يبرّئ فيها ساحة العدو الصهيوني ويحمّل المسؤولية للمقاومة عن تعطيل التوصل لاتفاق.

وطالبت اللجنة اليوم في بيان وصل وكالة سند للأنباء الإدارة الأمريكية بإعادة النظر في وزير خارجيتها الذي أثبت للعالم أجمع تواطؤ الولايات المتحدة الكامل مع قاتلي الأطفال والنساء الذين وضعتهم الأمم المتحدة على قائمتها السوداء.

وأكدت اللجنة وقوفها الكامل خلف الوفد الفلسطيني المفاوض، ودعمها وإسنادها له في معركة المفاوضات.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية التي تشنها ضد قطاع غزة منتهكةً كل القوانين والمعاهدات الدولية.

مقالات مشابهة

  • المشاط يحذر السعودية من الضغوط الأمريكية ويؤكد على خيارات صنعاء لمواجهة التصعيد الاقتصادي
  • العملية المشتركة بين القوات اليمنية والمقاومة العراقية تشدد الخناق على الكيان الصهيوني
  • وكالة "خبر" تهنئ متابعيها وأبناء الشعب اليمني بحلول عيد الأضحى المبارك
  • مكبرين ومهللين.. طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات” (تفاصيل+صور)
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “ثابتون مع غزة..ومتصدون لكل المؤامرات”
  • أسباب الدعوة لاستبعاد المؤتمر الوطني وواجهاته من أي دور في المرحلة الانتقالية
  • مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين
  • مفتي الديار اليمنية يدعو لأداء صلاة الاستسقاء .. غدا الجمعة
  • القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ترفض تصريحات بلينكن حول تعطيل التوصل لإتفاق
  • "القاهرة الإخبارية": ماكرون فاجأ الجميع بقرار الدعوة للانتخابات