سرايا - ألقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية كلمة خلال تشييع جثمان الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي .

وهذا أبرز ما جاء في خطاب هنية:

جئنا اليوم إلى طهران باسم شعبنا وغزة العزة لنقدم واجب العزاء.

الرئيس الإيراني الراحل أكد أن القضية الفلسطينية هي في صلب قضايا الأمة وأن المقاومة هي خيار إستراتيجي.



الرئيس الإيراني الراحل أكد أن طوفان الأقصى هو زلزال ضرب الكيان الصهيوني.

الرئيس الإيراني الراحل أكد خلال لقائنا به في رمضان أن المقاومة في فلسطين هي الجبهة الأولى لمحور المقاومة.


 
إقرأ أيضاً : الدفاع الروسية: "تحييد" 1600 جندي أوكراني في يوم إقرأ أيضاً : رئيس مجلس النواب الأمريكي يتحرك لدعوة نتنياهو لإلقاء كلمة بالكونغرسإقرأ أيضاً : بايدن يتهم ترامب باستخدام لغة هتلر بإشارته إلى "الرايخ الموحد"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئیس الإیرانی الراحل

إقرأ أيضاً:

هجوم استفزازي.. إيران ترد على تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية

بغداد اليوم - متابعة

أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيراني ناصر كنعاني، اليوم الخميس (20 حزيران 2024)، بشدة ما وصفه بـ"التصرف السياسي وغير الحكيم للحكومة الكندية" في تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

واعتبر كنعاني بحسب وسائل اعلام إيرانية، هذا القرار من الحكومة الكندية "بمثابة تحرك عدائي ومخالف لمعايير ومبادئ القانون الدولي المقبولة، بما في ذلك المساواة بين حكومات ذات السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للحكومات"، مؤكدا أن ذلك "مثال واضح للهجوم على السيادة الوطنية لإيران".

وأضاف كنعاني: ان "هذا التحرك غير المسؤول والاستفزازي يسير في الطريق الخاطئ الذي سلكته الحكومة الكندية خلال العقد الماضي تحت تأثير طيف دعاة الحرب والمنتهكين الحقيقيين لحقوق الإنسان والمؤسسين الرئيسيين للإرهاب".

وذكر المتحدث الرسمي للخارجية الإيرانية: ان "الحرس الثوري الإسلامي هو مؤسسة سيادية انبثقت من نص الأمة الإيرانية ولها هوية رسمية وقانونية مستمدة من دستور الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهي مسؤولة إلى جانب عناصر أخرى من القوات المسلحة عن حراسة الأمن الوطني وحدود البلاد، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار، وهي مسؤولة عن التعامل مع ظاهرة الإرهاب الشريرة في المنطقة".

وأكد كنعاني: ان "الإجراء المثير للاشمئزاز الذي قامت به الحكومة الكندية ضد الحرس الثوري الإيراني ليس له أي تأثير على توليد قوة مشروعة ورادعة وزيادة مستوى ونطاق سلطة هذه القوة الفخورة التي انبثقت من سياق الأمة الإيرانية"، مشددا على "احتفاظ طهران الحق في الرد المتناسب والمتبادل على هذا الإجراء ضد القانون الدولي وضد الأمة والحكومة الإيرانية".

ويوم أمس الأربعاء، قال وزير السلامة العامة الكندية دومينيك ليبلانك، إن كندا أدرجت الحرس الثوري الإسلامي الإيراني ككيان إرهابي، بعد أشهر من الضغوط السياسية المتزايدة للقيام بذلك.

وقال لوبلان في مؤتمر صحفي: "لقد أظهر النظام الإيراني باستمرار تجاهلًا لحقوق الإنسان، داخل إيران وخارجها، فضلاً عن استعداده لزعزعة استقرار النظام الدولي القائم على القواعد".

وأضاف: "لقد تم ذلك بناءً على نصيحة أجهزتنا الأمنية، وتم ذلك بناءً على اعتبارات السياسة الخارجية. إنها عملية تداولية، يجب الوفاء بها بموجب القانون الجنائي الكندي".

وصوت أعضاء البرلمان بالإجماع في مايو/أيار لصالح اقتراح غير ملزم يدعو الحكومة إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني، وهو فرع من القوات المسلحة الإيرانية، ككيان إرهابي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إسماعيل هنية ووزير الخارجية الإيراني يبحثان مستجدات القضية الفلسطينية و “طوفان الأقصى”
  • هنية: طوفان الأقصى رسم معادلات جديدة للقضية الفلسطينية
  • في اليوم العالمي للاجئين.. خبراء: إسرائيل تحاول القضاء على الأونروا لإنهاء القضية الفلسطينية
  • تفاصيل لقاء هنية بوزير الخارجية الإيراني في الدوحة
  • هجوم استفزازي.. إيران ترد على تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية
  • الأمة العربية ومأساة فلسطين
  • مجلس الأمة يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي
  • السيسي يهنئ رئيسي أيسلندا وسيشيل بيوم الاستقلال
  • «قضايا الدولة» تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عودته بعد أداء فريضة الحج
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عودته لأرض الوطن بعد أدائه فريضة الحج