قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن حماس تمارس مقاومة الأنفاق وأنهم سكان الأنفاق ويقتلون 20 إسرائيليا في اليوم وعلى الجانب الاخر يتم تدمير قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أنه قد يتفهم أن طبقات كبيرة من الشعب الفلسطيني لأنها تحت احتلال يمارس العنصرية والإرهاب على الشعب الفلسطيني وطبيعي أن تكون مشاعر الشعب على درجة من الحقد والغضب والإحساس بالإهانة والرغبة في القسوة على العدو بأي شكل.

جوجل يشتعل بالتهاني لعيد الأضحى 2024: حماس وتبادل للمودة بلينكن: واشنطن ترفض قرار مدعي المحكمة الجنائية الدولية بشأن إسرائيل و"حماس" مقاومة الأنفاق

ونوه "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، بأن الشعب الفلسطيني يرى أنه يموت 100 فلسطيني في مقابل قتل أو إيذاء مواطن إسرائيلي، وهو حساب خاطئ وفاشل ويعتمد على تضييع كامل للقضية الفلسطينية، متابعًا: "مشاعر أهل الميت.. ليسوا على درجة الضبط النفس"، لا بد أن نغفر لهم هذه المشاعر التي ضد مصالحهم.

وتابع: لا بد أن يكون الشعب العربي متحرر من العاطفة المؤججة للتفكير العقلاني الذي يخدم الشعب الفلسطيني ويحررهم من الاحتلال الإسرائيلي ويوقف هذا العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا أن هناك عنف إسرائيل ومن جلب العدو ونقل غزة من المحررة لتكون محتلة هي حركة حماس، منوهًا بأن حماس تتفاوض الآن على العودة لحدود 7 أكتوبر وعودة سكان الشمال إلى مناطق شمال غزة مرة أخرى، مشيرًا إلى أن حماس دمرت غزة بعملية 7 أكتوبر وتطالب بتحريرها الآن "عبط" سياسي.

وتابع: "ساهم في مجزرة ومذبحة بحق الشعب الفلسطيني بسبب عملية 7 أكتوبر التي جعلت من إسرائيل تقتل وتدمر وتعتدي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، موضحًا أن حماس مشروع الإخوان المسلمين ولديها مشروع مع إيران.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس القاهرة والناس إبراهيم عيسى الشعب الفلسطيني الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي الإعلامي إبراهيم عيسى اسرائيل و حماس برنامج حديث القاهرة حق الشعب الفلسطيني حديث القاهرة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

هل انكسرت هيبة الجيش الإسرائيلي بسبب هجمات حزب الله وحماس؟

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق تامير هيمان قوله إن صورة إسرائيل كدولة قوية عسكريا تتراجع وتواجه خطر العزلة...

 وأضاف أنه إذا نشبت حرب شاملة في الشمال فلن تشبه أي حدث آخر تعيشه الجبهة الداخلية المدنية في إسرائيل و من شأنه أن يجعلها في وضع أسوأ من الوضع الحالي... وتابع قائلا إن التفكير يجب أن ينصب حول كيف ستنتهي الحرب في الشمال وما الذي سيدفع الحزب لقبول وقف إطلاق النار ... وفي السياق نفسه ذكرت القناة الثانية عشر الإسرائيلية أن قادة الجيش الإسرائيلي أوصوا بإنهاء العملية العسكرية في رفح مبكراً من أجل التفرغ للجبهة اللبنانية في مواجهة حزب الله ،،، وأن إسرائيل بحاجة الى الحفاظ على قوة الردع في الشمال وضمان عودة النازحين الإسرائيلين الى مسكانهم في المناطق الحدودية في أقرب وقت ... فهل تدخل إسرائيل مغامرة جديدة في الشمال وهي لم تحقق هدفها بالقضاء على حماس ولم تحرر المحتجزين في قطاع غزة ؟

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعتمد سياسية التجويع
  • هل انكسرت هيبة الجيش الإسرائيلي بسبب هجمات حزب الله وحماس؟
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • كيف يرى الجانب الإسرائيلي وحركة حماس الحرب على غزة؟
  • قائد الثورة: من يريد أن يُلحق الضرر بشعبنا سيتضرر وجرأتنا واضحة
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والإنجاز الأمني الكبير والمستجدات الإقليمية (نص+فيديو)
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • تواصل المشاورات حول الصفقة وحماس تدعو بايدن للضغط على إسرائيل
  • مسؤولون فلسطينيون: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3300 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان 7 أكتوبر
  • زعيم الحوثيين يتحدث عن نجاحات إسرائيل في غزة والموعد المحدد لجيشها لإكمال مهمته في القطاع