واصلت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) جهودها كممكن رقمي لمبادرة طريق مكة، إحدى مبادرات وزارة الداخلية، ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، حيث تعمل مع الجهات الحكومية المشاركة فيها لعام 1445هـ المنفذة في 11 مطارًا في 7 دول، منها جمهورية إندونيسيا.

وعملت "سدايا "على تفعيل الأنظمة التقنية ذات العلاقة، من خلال الإشراف المباشر على تجهيز بنية تحتية تقنية في صالة الحجاج بمطار العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية المعتمدة، حيث جرى ربط وتفعيل وتشغيل 12 محطة عمل مدعّمة بأحدث التقنيات المرتبطة بأنظمة مركز المعلومات الوطني في سدايا لتسهل إنهاء إجراءات الحاج في وقت قياسي وبتواجد فريق تقني من سدايا مكون من مهندسين سعوديين يعملون على مدار الساعة لتقديم كامل الدعم التقني للأنظمة ومحطات العمل طوال فترة المبادرة.


وتأتي هذه الجهود ضمن مساعي سدايا الرامية إلى توفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية وتعزيزها الابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي، ودعم التحول الرقمي؛ لتقديم أفضل الأداء في الخدمات لضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الداخلية سدايا الهيئة السعودية للبيانات إندونسيا

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: مبادرة بداية خارطة طريق نحو بناء مواطن مصري

قال الدكتور محمد سامي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التي تم إطلاقها بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل على بناء مواطن مصري لديه وعي وثقافة وفكر ليواكب التطور الذي يحدث في المجتمعات الدولية.

في يوم السلام العالمي| رسالة مهمة من مصر بشأن قطاع غزة أستاذ علوم سياسية: أمريكا أفعالها متناقضة مما يجعل إسرائيل تتمادي في إعتداءتها

وأضاف سامي، خلال مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تعمل على أن يكون هناك مواطنين أصحاء نفسيًا وبدنيًا وفكريًا بالمجتمع، إذ أنها تعتبر خارطة طريق نحو بناء مواطن مصري.

وأوضح أن هناك تطوير في الفترة المقبلة ليتماشى مع رؤية الدولة في التنمية المستدامة لعام 2030، متابعًا أن مبادرة بداية تلقى اهتمام كبير من الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، فضلا عن المتابعة المستمرة التي تقوم بها هيئة الرعاية الصحية داخل منشآتها في محافظات التأمين الصحي، مشيرًا أن هناك غرفة مركزية تم تشكيلها في رئاسة هيئة الرعايا الصحية، فضلا عن أن هناك فرق نزلت إلى الشارع لإعداد ندوات توعوية وتثقيفية لزيادة معرفة المواطن المصري بمدى قيمة الصحة النفسية والجسدية.

مقالات مشابهة

  • تدشين البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية المتقدمة
  • سلطنة عمان تطلق البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية المتقدمة
  • وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل
  • نقابة الصحفيين الجنوبيين تواصل جهودها بنجاح في تعزيز ثقافة التصالح والتسامح والتنمية عبر الإعلام في لحج
  • الرعاية الصحية: مبادرة بداية خارطة طريق نحو بناء مواطن مصري
  • برنامج الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية.. رافد جديد لاقتصاد المعرفة
  • البيت الأبيض: الإدارة الأمريكية تواصل جهودها لوقف إطلاق النار في غزة
  • بانيش براهبو الرئيس التنفيذي لشركة إنتلكت إي آي (Intellect AI): منصة WealthForce.AI تسخّر الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الذكية لتقديم الخدمات
  • شركة البريقة تواصل جهودها لتوفير غاز الطهي بمصراتة عبر نقاط التعبئة الفورية
  • مجلس الوزراء يُقر البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية المتقدمة