قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن اتعقاد الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية لعام 2024 في مصر يأتي على خلفية التطورات الإقليمية والدولية.

 

وشدد "مدبولي"، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية لعام 2024، المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، على أن الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية لعام 2024 يأتي في وقت الحرب في قطاع غزة وانعكاساتها الاقتصادية على كافة الدول ومن بينها الدول العربية، موضحًا أنه وفي هذا الإطار تبرز أهمية دور الهيئات المالية العربية في دعم الدول العربية على تجاوز التحديات الراهنة.

وتابع: "يبرز ايضًا تجاوز التحديات الراهنة من أجل العمل على استئناف خططها التنموية بما يرقى لتطلعات شعوبها"، موضحًا أنه ينتهز هذه الفرصة لكي ينقل لجميع المشاركين تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه يعد تشرف مصر باستضافة الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية لعام 2024 أبلغ دليل على حرصها الدائم على دعم جهود التكامل بين الدول العربية الشقيقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العربية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الدول العربية دعم الدول العربية رئيس عبدالفتاح السيسى الاجتماعات السنوية هيئات المالية العربية الهيئات المالية العربية

إقرأ أيضاً:

تزامناً مع الأضحى.. الهيئات الثقافية في طرابلس تنتقد تعطيل العمل في المسلخ البلدي

إستهجنت الهيئات الثقافية والجمعيات والروابط الأهلية في طرابلس، ما وصفته بالـ "إجراء المتعمّد القاضي بتعطيل العمل في المسلخ البلدي في المدينة، وتوقيت ذلك مع حلول عيد الأضحى".   وذكرت الهيئات في بيان أن ما حصل "سيسبب بإساءة بالغة بحق الفئات الشعبية والعائلات وذوي الدخل المحدود، خصوصاً أن هؤلاء المساكين والمتعففين وعائلاتهم ينتظرون هذه المناسبة الدينية من عام إلى عام، والتي يحصلون فيها على حصص من الاضاحي التي يهبها أصحابها للأسر الفقيرة التي صُدمت هذا العام بعدم إمكان إجراء أعمال النحر في المسلخ البلدي في المدينة".   وتساءل البيان: "لماذا إستمرار هذا العطل المتمادي؟ فهل هذه مصادفة؟ أم محاولة للدفع بإتجاه الإقدام نحو إجراء عملية النحر في أماكن ودكاكين اللحامين القائمة في الشوارع والأماكن العامة الأمر الذي سيحوّل المناطق إلى بؤر للمخلفات وتفشي روائحها من دماء وسوى ذلك وإنتشارها في شوارع المدينة". كذلك، طرح البيان تساؤلات عن "الأسباب الحقيقية للتأخر في عملية إصلاح الأعطال في المسلخ البلدي؟"، وأضاف: "هل هذه مسألة طبيعية؟ أم المقصود منها عملية عرقلة الإجراءات المتخذة لتوزيع هذه الأضاحي على العائلات وبخاصة في المناطق الشعبية".    

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. السعودية تكشف أعداد وتصنيفات الحجاج في 2024
  • فضل الله في خطبة العيد: لتفعيل الأُطر المشتركة بين الدول الإسلامية
  • البنك المركزي يفاوض 3 دول عربية لإتاحة التحويلات المالية لحسابات العملاء عبر “إنستاباي”
  • بالصور: كم بلغ عدد الحجاج هذا العام 2024 ؟
  • السعودية تعلن الإحصائيات الرسمية لأعداد الحجاج لعام 1445
  • تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في بعض الدول العربية
  • تزامناً مع الأضحى.. الهيئات الثقافية في طرابلس تنتقد تعطيل العمل في المسلخ البلدي
  • ارتفاع إيرادات OpenAI
  • المقداد: سورية تجدد التأكيد على أن الإجراءات القسرية الانفرادية تمثل إرهاباً اقتصادياً وسيفاً مسلطاً على رقاب الشعوب والمؤسسات المالية وقطاعات التجارة والأعمال في الدول الثالثة التي باتت تحجم عن أي تعاملات مع الدول المستهدفة خشية أن تطالها العقوبات الأمري
  • لماذا ما نحن فيه؟ (٢)