المناطق_متابعات

واصلت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) جهودها كممكن رقمي لمبادرة طريق مكة، إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، حيث تعمل مع الجهات الحكومية المشاركة فيها لعام 1445هـ المنفذة في في (11) مطارًا في (7) دول، منها جمهورية إندونيسيا.

و عملت “سدايا “على تفعيل الأنظمة التقنية ذات العلاقة، من خلال الإشراف المباشر على تجهيز بنية تحتية تقنية في صالة الحجاج بمطار العاصمة الإندونيسية جاكرتا وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية المعتمدة، حيث جرى ربط وتفعيل وتشغيل (12) محطة عمل مدعّمة بأحدث التقنيات المرتبطة بأنظمة مركز المعلومات الوطني في سدايا لتسهل إنهاء إجراءات الحاج في وقت قياسي وبتواجد فريق تقني من سدايا مكون من مهندسين سعوديين يعملون على مدار الساعة لتقديم كامل الدعم التقني للأنظمة ومحطات العمل طوال فترة المبادرة.

أخبار قد تهمك “سدايا” تقدم خدمات تقنية وممكنات رقمية ضمن مبادرة طريق مكة لعام 1445هـ في سبع دول 11 مايو 2024 - 10:14 مساءً بدعم من “سدايا” .. صعود 5 مدن سعودية ضمن مؤشر IMD2024 للمدن الذكية بالعالم 9 أبريل 2024 - 6:06 مساءً

وتأتي هذه الجهود ضمن مساعي سدايا الرامية إلى توفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية وتعزيزها الابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي، ودعم التحول الرقمي؛ لتقديم أفضل الأداء في الخدمات لضيوف الرحمن.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سدايا

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الدينية" توزع 500 ألف باركود رقمي لترجمة خطبة عرفات لضيوف الرحمن

كثفت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، جهودها لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، ورفعت جاهزيتها لترجمة خطبة عرفات التي سيلقيها غدًا إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي؛ مستثمرة التقنية والتطبيقات الرقمية، ومنصة منارة الحرمين، والترجمة واللغات، لتدعيم إيصال فضائلها في نفوس ضيوف الرحمن، ولإثراء تجربتهم، وانتفاع العالم برسائلها الوسطية.

واستعدت الرئاسة بأكبر خطة لترجمة الخطبة لاستهداف مليار مستمع، حيث تم توزيع 500 ألف باركود رقمي لترجمة عرفات لضيوف الرحمن للانتفاع بفضائلها عالميًا.

وتقدم رئاسة الشؤون الدينية منظومة من الخِدمات الدينية الرقمية الميدانية؛ بهدف إثراء تجربة ضيوف الرحمن، والتيسير عليهم في أداء عباداتهم ومناسكهم بالمسجد الحرام، ويشرف عليها نخبة من الشباب السعوديين المجهزين والمؤهلين على العمل الميداني الديني؛ لتقديم ما تتطلع إليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- من الخدمات الدينية المجودة المتقنة.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام
  • بنك البلاد يطلق مبادرة “هدية الحاج ” لخدمة ضيوف الرحمن.
  • خلال جناحها بملتقى إعلام الحج.. «سدايا» تعكس دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة ضيوف الرحمن
  • الفرق النسائية بالزمازمة تنفذ مبادرة “يدًا بيد” لتوزيع ماء زمزم على ضيوف الرحمن المنومين بالمستشفيات
  • مبادرة “طريق مكة” تختتم أعمالها لموسم حج 1445هـ في صالات 11 مطاراً في 7 دول
  • "الشؤون الدينية" توزع 500 ألف باركود رقمي لترجمة خطبة عرفات لضيوف الرحمن
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • لقياس حركة مرور حافلات الحجاج.. “النقل” تطلق مبادرة “انسياب” بنسختها المتطورة بموسم الحج الجاري
  • “الشؤون الإسلامية” بجازان تنفذ مبادرة “رواحل الحج 2” لتوديع ضيوف الرحمن
  • ” الأرصاد” و “سدايا” تتيحان تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج عبر “توكلنا خدمات”