الأربعاء, 22 مايو 2024 1:09 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎باشرت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، بعقد أول اجتماع لها بعد تسلمها جداول موازنة العام 2024، وذلك من أجل الاطلاع عليها والمباشرة في دراستها لغرض المضي في المصادقة عليها.

‎وكان رئيس مجلس النواب بالانابة محسن المندلاوي، قد أحال أمس مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية 2024 إلى اللجنة المالية بعد تسلمها من الحكومة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: على المشاركين في مؤتمر سويسرا مناقشة مقترحات بوتين إذا أرادوا حل الأزمات في أوكرانيا

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه يجب على المشاركين في مؤتمر سويسرا بشأن أوكرانيا مناقشة مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إذا كانوا يريدون حل الأزمات العالقة.

ونقل موقع RT عن زاخاروفا قولها في تصريحات اليوم: “إذا كان الغربيون يريدون إنقاذ العالم، يجب أن يناقشوا مقترحات فلاديمير بوتين الرئيس الروسي قال كل شيء، وأظهر الطريق الحقيقي للسلام فقط أولئك الذين لا يريدون السلام، لن يستطيعوا رؤيته أو فهمه”.

وطرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة الماضي خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا تنص على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام إلى حلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البنى التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل /سياسي _ عسكري/، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

من جانب آخر قالت زاخاروفا تعليقاً على إعلان البيت الأبيض تخصيص ما يقرب من 1.5 مليار دولار لأوكرانيا لإعادة تأهيل منظومة الطاقة وكذلك لتمويل بعض المشاريع والاحتياجات الإنسانية: إن “المشاريع الإنسانية وفقاً للمنطق الأوكراني، تتلخص في هدم تماثيل بوشكين ومنع استخدام اللغة الروسية التي يعتبرها الكثير من السكان لغتهم الأم واستبدالها باللغة الإنجليزية، والتنكيل بذكرى المناضلين ضد الفاشية أما في مجال الطاقة، فهي تتمثل في القصف الدوري لمحطة زابوروجيه الكهروذرية”.

مقالات مشابهة

  • توضيح جديد من مالية البرلمان بشأن قانون الملاك الوظيفي.. متى سيصوت عليه؟
  • زاخاروفا: على المشاركين في مؤتمر سويسرا مناقشة مقترحات بوتين إذا أرادوا حل الأزمات في أوكرانيا
  • خلاص مشاكل السودان كلها اتحلت وما بقي إلا مناقشة إصلاح الحزب الشيوعي !!.
  • الطاقة النيابية بشأن اقالة المسؤولين بوزارة الكهرباء: عجزوا  عن اداء مهامهم
  • لا يوجد سيطرة عليه.. المالية النيابية تفتح ملف تزويد المسافرين بالدولار
  • أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا
  • نزاهة تباشر قضية حادث انهيار مبنى سكني في جدة
  • هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر قضية جنائية
  • استولى على أموال المواطنين بزعم توظيفها فى تجارة الفاكهة.. وقرار مهم بشأنه
  • الأحوال المدنية تفتح أبوابها أول أيام العيد