ليبيا – أكد مدير مركز تهالة الصحي علي أغالي، أن الأمصال المضادة للدغ العقارب نفدت من المركز.

تهالة وفي تصريحات خاصة لشبكة”الرائد” الإخبارية المقربة من حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، قال:” سنضطر إلى تحويل الحالات التي تصل المركز إلى مستشفى غات الذي يبعد عن تهالة 60 كيلو متر”.

وأوضح أن معدل الإصابات بلدغات العقارب خلال هذه الفترة يتراوح بين 2 و 3 إصابات يوميًا، مؤكدًا أن الأمصال غير متوفرة لدى القطاع الخاص، وفي السابق كانت المنظمات توفر أحد الأنواع ثم توقفت.

وأفاد بأن المركز يفتقر إلى الكوادر الطبية وكل المستلزمات الطبية، ومرضى غسل الكلى يقصدون بلدية غات، مشيرًا إلى أن الوقود متوفر حاليًا.

أغالي ختم:” لدينا نقص في الأدوية ونقص شديد في المعدات والمضادات وأدوية الحرارة”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: 27 مركزًا إسعافيًا في مشعر عرفات والمزدلفة

كثفت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها بكامل طاقتها التشغيلية لاستقبال الحجاج في يوم عرفة، من خلال ٢٧ مركزاً إسعافياً مدعوماً بـ ١٤ موقع تمركز بمشعر عرفات ومزدلفة، ويقدم أكثر من ١٠٩٩ من القوى البشرية العاملة في كافة التخصصات الصحية الطارئة من الخدمات الإسعافية لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام ١٤٤٥هــ.

  وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بموسم حج ١٤٤٥هـ الدكتور يوسف الصفيان: إن الفرق الإسعافية جاهزة للتعامل مع كافة البلاغات وتقديم أفضل الخدمات الإسعافية لضيوف الرحمن في مشعر عرفات ومزدلفة، مشيرًا إلى أن خطط الهلال الأحمر تشمل الطرق المؤدية إلى عرفات حيث سيتم متابعة مسيرة الحجاج في مداخل عرفات ومخارجها والطرق المؤدية إليها.

 وأشار إلى انتشار الفرق الإسعافية في كافة مناطق مشعر عرفات ومزدلفة لتقدم الخدمات الإسعافية للحجاج على مدار الساعة مدعومة بأسطول متكامل من سيارات الإسعاف والآليات النوعية وباص طويق المجهزة بأحدث التقنيات الطبية، بالإضافة لفرق العنايات الطبية، لافتاً إلى تكامل المنظومة الصحية في موسم هذا العام وحرص الهيئة على سلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام بكل يسر وطمأنينة.

ويدعم الفرق الإسعافية في مشعر عرفات ومزدلفة أسطول من سيارات الإسعاف المتطورة يضم سيارة إسعاف مزودة بأحدث الأدوات والأجهزة والتقنيات الطبية، حيث تأتي هذه التجهيزات في إطار خطة الاستعداد المكثفة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام خلال تصعيدهم إلى مشعر عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة.

مقالات مشابهة

  • قيادات الدولة مدنيين وعسكريين يزورون الجرحى في عدد من المستشفيات
  • محافظ كفرالشيخ يزور الأطفال في مركز الأورام الجديد
  • الهلال الأحمر: 27 مركزًا إسعافيًا في مشعر عرفات والمزدلفة
  • بسبب لهو الأطفال.. إصابة شاب بطلق ناري في مشاجرة بالمنيا
  • "صحة الشرقية" تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • صحة الشرقية تُعلن جاهزيتها لعيد الأضحى المبارك
  • مصرع شخص صعقا بالكهرباء في منزله بالدقهلية
  • مركز الرقابة على الأغذية والأدوية فرع بنغازي يصدر توضيحًا حيال عينات “البطيخ”
  • سلاح جديد في معركة مقاومة المضادات الحيوية
  • مواصفات سيارة ريزفاني فينجينس المضادة للرصاص.. فيديو