دبـي: «الخليج»
برعاية وحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، احتفلت جامعة روتشستر للتكنولوجيا - دبي، التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون، المنطقة الاقتصادية المتخصصة بالمعرفة والابتكار والمنضوية تحت مظلة سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، مقراً لها، بتخريج أكثر من 250 طالباً وطالبة من 16 برنامجاً أكاديمياً لمرحلتي البكالوريوس والماجستير للعام الدراسي الأكاديمي 2023 - 2024.

ضمن الـ10 الأفضل في جودة التعليم وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «تلعب الجامعات دوراً حيوياً في تحقيق مستهدفات «أجندة دبي الاجتماعية 33»، وفي مقدمتها بناء المنظومة التعليمية الأقدر على مواكبة طموحات دبي المستقبلية، وتعزيز رأس مالها البشري، والارتقاء بالتعليم، وإكساب الطلبة مهارات وقدرات متنوعة للمستقبل، ودبي تتطلع لتكون ضمن أفضل 10 مدن في العالم في جودة التعليم في العقد القادم بحلول عام 2033 وفق مستهدفات «أجندة دبي الاجتماعية 33»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مطلع العام الجاري، والتي تركّز كذلك على الارتقاء بالنشاط الأكاديمي والثقافي وتكثيف مسارات اكتشاف المواهب الشبابية في مختلف التخصصات المستقبلية الواعدة».
وأشاد سموه، بأداء الخريجين مهنئاً الطلبة وأولياء أمورهم بما أنجزوه، مؤكداً أن المؤسسات المعرفية والأكاديمية، لا سيما المتخصصة منها في قطاعات الابتكار والتكنولوجيا، تشكل محطة الإعداد الأهم للقيادات المستقبلية القادرة على صناعة الفرص الجديدة في الاقتصاد المعرفي والرقمي المتنوع الذي يستفيد من التقنيات الصاعدة وعالم البيانات والاستخدامات اللامحدودة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.
بدوره، أكد عبد الرحمن صالح آل صالح، رئيس مجلس إدارة جامعة روتشستر للتكنولوجيا، حرص الجامعة على الاضطلاع بدورها كصرح أكاديمي يمكّن الطلبة في دبي بتعليم متقدم عالمي المستوى يسهم في تعزيز موقع الإمارة كوجهة مفضّلة للطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا والباحثين الأكاديميين من المنطقة والعالم.
وقال: «الجامعة تقوم بدور مركزي في المجتمع المعرفي في دبي ودولة الإمارات كمنطقة اقتصادية وإبداعية حيوية، تصقل مواهب المستقبل وتمكّن الكفاءات الشابة من قيادة فرص اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار والإبداع والتميّز». دبي تبني الإنسان من جانبه، قال الدكتور محمد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»: «التكامل بين تطوير المعرفة والابتكار أساس لاستدامة النمو الاقتصادي والمجتمعي ومعيار لمستوى التقدم الشامل في تصميم المستقبل وصناعته. وجامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي قد أصبحت اليوم منطلقاً للمواهب والكفاءات والخبرات الشابة التي تقود مسارات التنمية».
من ناحيته، قال الدكتور جيمس مايرز، مساعد وكيل التعليم الدولي والبرامج العالمية بجامعة روتشستر للتكنولوجيا: إن بصمات خريجي الجامعة تنعكس إيجاباً على مجتمعاتهم والتخصصات التي يختارون أن تكون مساراتهم المهنية فيها. دور فاعل في التنمية والتقدم وأعرب الدكتور يوسف العساف، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا فـي دبي، عن الاعتزاز بما حققه طلبة الجامعة وهيئاتها التدريسية والبحثية في تعزيز مسيرة دبي نحو مزيد من التميّز العلمي والمعرفي من خلال إيجاد منظومة اقتصادية تعليمية ترفد أسواق العمل بالكوادر المبدعة الجاهزة للإسهام في صناعة مستقبل واعد قائم على الفضول المعرفي والبحث العلمي والتعلم والابتكار المستمرين.
وقال العساف: «الجامعة خرّجت أكثر من 1,900 من الكفاءات الأكاديمية منذ عام 2010 في تخصصات حيوية لاقتصاد المعرفة والابتكار والتكنولوجيا والبيانات في دبي ودولة الإمارات، ومع تخريج دفعة جديدة من العقول المتحفزة لقيادة فرص الاقتصاد الرقمي، نتطلع إلى أن تكون جامعتنا شريكاً مؤثراً في مسار جعل دبي ضمن أفضل 3 مدن عالمية للعيش والعمل بحلول عام 2033».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ أحمد بن سعيد إمارة دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

الحكام يواصلون استقبال المهنئين بالعيد

إمارات الدولة (وام)
واصل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، استقبال جموع المهنئين الذين توافدوا على قصر البديع العامر للسلام على سموه، وتهنئته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وتقبل صاحب السمو حاكم الشارقة التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينية العظيمة، من الشيوخ وكبار المسؤولين، ومن معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وأعيان البلاد وأبناء القبائل والمواطنين، وممثلي الطوائف الدينية في الدولة.
وأعرب المهنئون عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، راجين من المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سموه بموفور الصحة، ودوام العافية، وعلى دولة الإمارات بمزيد من الأمن والأمان والرخاء، وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليُمن والخير والازدهار.
حضر الاستقبال كل من الشيخ خالد بن عبد الله القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، والشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ محمد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة تطوير معايير العمل، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير عام هيئة الشارقة الرقمية، والشيخ سعود بن محمد بن سعود القاسمي، الرئيس التنفيذي لقطاع العقارات في الشارقة لإدارة الأصول، وراشد أحمد بن الشيخ، رئيس الديوان الأميري، ورؤساء الدوائر والمؤسسات الحكومية.

كما واصل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، استقبال جموع المهنئين الذين توافدوا إلى قصر الزاهر لتقديم أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات لسموهما بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
فقد تقبل سموهما التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينية العظيمة، من الشيوخ وكبار المسؤولين، ومن معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، والشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية، ومارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، وميجان جريجونيس القنصل العام للولايات المتحدة الأميركية في دبي، ومحمد جمعة النابودة، ومحمد بن معضد بن هويدن. كما تقبل سموهما التهاني والتبريكات من كبار المسؤولين ومديري الدوائر المحلية والاتحادية، ووجهاء وأعيان البلاد وأبناء القبائل والمواطنين.
وعبر المهنئون عن صادق التهاني والتبريكات لسموهما بهذه المناسبة العزيزة على المسلمين، داعين الله العلي القدير أن يعيدها على سموهما بموفور الصحة والسعادة، وعلى الإمارات وقيادتها الرشيدة وشعبها والأمتين العربية والإسلامية باليُمن والخير والبركات.

حضر الاستقبالات، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ صقر بن راشد النعيمي، ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان الحاكم، والشيخ محمد بن علي النعيمي، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، مدير عام مكتب شؤون المواطنين، وعدد من الشيوخ، وكبار المسؤولين.

واستقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، جموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك في قصر سموه بالرميلة.

حضر الاستقبالات، الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة، والشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس هيئة المنطقة الحرة في الفجيرة، والشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس دائرة الحكومة الإلكترونية في الفجيرة، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي.

أخبار ذات صلة الإمارات.. بالمرصاد لمكافحة جرائم المخدرات أبوظبي.. وجهة العائلات خلال ثاني أيام العيد

وتقبل سموّه التهاني والتبريكات من الشيوخ وكبار المسؤولين ورؤساء ومديري الدوائر المحلية والاتحادية وأعيان البلاد والمواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية والأجنبية.
وعبَّر المهنئون عن صادق مشاعرهم بهذه المناسبة، داعين الله عز وجل أن يعيدها على سموه بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعب دولة الإمارات بالتقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات. حضر الاستقبالات، محمد سعيد الضنحاني، مدير الديوان الأميري في الفجيرة، والدكتور أحمد الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة.

كما واصل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أمس في قصر سموه، بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، استقبال المهنئين الذين قدموا لتقديم التهاني والتبريكات بعيد الأضحى المبارك.

فقد تقبل صاحب السمو حاكم أم القيوين، التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة على جميع المسلمين، من معالي عبدالله بن مهير الكتبي، وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، اللذين أعربا عن خالص تهانيهما وتبريكاتهما لصاحب السمو حاكم أم القيوين، راجيين من المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سموه بموفور الصحة والعافية، وعلى دولة الإمارات بمزيد من التقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليُمن والبركات.
كما تقبل سموه التهاني والتبريكات من يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي للاتحاد للماء والكهرباء، واللواء طلال أحمد الشنقيطي، مساعد المدير العام لقطاع المنافذ الجوية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، والمستشار سيف الشعفار، ومحمد جمعة النابودة.

وتقبل صاحب السمو حاكم أم القيوين، تهاني عيد الأضحى المبارك، من المواطنين والمسؤولين وأبناء القبائل والجاليات العربية والإسلامية والأجنبية ورجال الأعمال والتجار وأعضاء مجلس إدارة المسرح الوطني في أم القيوين والشركات والبنوك العاملة بالدولة، سائلين العلي القدير أن يمنَّ على سموه بموفور الصحة والعافية، وعلى شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالأمن والأمان، والمزيد من التقدم والازدهار.
حضر الاستقبالات، معالي الشيخ حميد بن أحمد المعلا، والشيخ خالد بن راشد المعلا، رئيس الديوان الأميري، والشيخ سيف بن راشد المعلا، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والآثار، والشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة البلدية، والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم أم القيوين، وسيف حميد سالم، مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين.

وواصل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، صباح أمس، بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، استقبال جموع المهنئين الذين توافدوا إلى مجلس الضيافة بخزام للسلام على سموه وتهنئته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. وتقبل صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، التهاني من الشيوخ، ومارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، وميجان جريجونيس، القنصل العام للولايات المتحدة الأميركية في دبي، وكبار المسؤولين في الدولة، ومديري الدوائر المحلية والاتحادية، والمواطنين، الذين دعوا الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على سموه بموفور الصحة والعافية، وعلى دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادةً وشعباً، بمزيد من التقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

حضر الاستقبال، الشيخ عمر بن صقر القاسمي، والشيخ طالب بن صقر القاسمي، والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير في رأس الخيمة، والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة «سيراميك رأس الخيمة»، وعدد من الشيوخ، وكبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • “جامعة الإمارات” تتقدم بفارق 100 مركز في تصنيف التأثير لـ”مؤسسة تايمز” 2024
  • «جامعة الإمارات» تتقدم بفارق 100 مركز في تصنيف التأثير لـ «مؤسسة تايمز» 2024
  • حمدان بن محمد يحضر جانباً من فعالية مجلس دبي من تنظيم دائرة الاقتصاد والسياحة
  • حمدان بن محمد: دبي تمضي بثبات نحو تحقيق أهداف أجندة D33 الاقتصادية
  • استقرار الذهب عالميا.. وتوقعات بخفض «الفيدرالي الأمريكي» أسعار الفائدة
  • حاكم أم القيوين يقدم واجب العزاء فى وفاة المغفور لها جلثم سعيد مصبح بن هلال الغفلى
  • "يونيسف" تجدد التزامها بتحسين مستوى التعليم لجميع الأطفال داخل إفريقيا
  • حاكم أم القيوين يقدم واجب العزاء في وفاة المغفور لها جلثم سعيد الغفلي
  • الحكام يواصلون استقبال المهنئين بالعيد
  • وزير التعليم العالى يزور الجامعة الوطنية للأبحاث النووية ومعهد موسكو للعمارة