أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بالقرار الإيجابي الذي اتخذته كلاً من مملكة النرويج، ومملكة إسبانيا، وجمهورية إيرلندا باعترافها بدولة فلسطين الشقيقة.

وثمنت المملكة هذا القرار الصادر من الدول الصديقة، الذي يؤكد الإجماع الدولي على الحق الأصيل للشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وتدعو بقية الدول للمسارعة في اتخاذ نفس القرار، الذي من شأنه الإسهام في إيجاد مسار موثوق به ولا رجعة فيه بما يحقق سلام عادل ودائم يلبي حقوق الشعب الفلسطيني.


وأكدت المملكة دعوتها للمجتمع الدولي - وعلى وجه الخصوص - الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينية بأهمية الإسراع في الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وليتحقق السلام الشامل والعادل للجميع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار

إقرأ أيضاً:

مسيرات حاشدة في ثمان ساحات بتعز تضامنا مع فلسطين

واحتشد أبناء المحافظة في مسيرات حاشدة بمركز المحافظة في ساحة الرسول الأعظم - بمفرق ماوية بالتعزية، ومربعي الوسط والغربي - شارع الأربعين بمديرية التعزية وساحة المدينة السكنية، البرح وساحة العرف، وساحة سوق النصر - سقم - بمديرية مقبنة وساحة المربع الشرقي - الشارع العام بدمنة خدير وساحة مركز المديرية بمديرية شرعب السلام وساحة مديرية شرعب الرونة - مركز المديرية.

ففي ساحة الرسول الأعظم بالجند وبقية ساحات المحافظة بمشاركة أعضاء من مجلس الشورى وقيادات تنفيذية ومحلية وعسكرية وأمنية ووجهاء وأعيان، ردد المشاركون في المسيرات هتافات البراء والعٍداء لأمريكا وإسرائيل وشعارات مناهضة لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

ونددوا بالجرائم الصهيونية والأمريكية في غزة والتي لم تشهد لها البشرية وحشية ضد الأطفال والنساء والشيوخ.

وأوضحت بيانات صادرة عن المسيرات أنه ولأكثر من ثمانية أشهر تستمر جريمة القرن ومظلمة العصر بحق الفلسطينيين في غزة على يد حملة راية الباطل والظلم والإجرام، الصهاينة المعتدين بمساندة أمريكية وغربية أمام مرأى ومسمع العالم والمسلمين.

وأوضحت البيانات، "إنه وانطلاقا من الإيمان بالله واستشعارا للمسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية خرج الشعب اليمني اليوم نصرة ومساندة ووفاء للشعب الفلسطيني برغبة، واهتمام، وعزم وثبات على موقفه دون كلل ولا ملل، واثقين بنصر الله ووعده".

وحيتّ "الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الصابر المجاهد، والعمليات النوعية والصمود الأسطوري العظيم للمقاومة في قطاع غزة، والذي بات آية من آيات الله ودليلاً على إيمانهم ووعيهم وثباتهم وانسانيتهم وأنهم يحظون بمعونة وتأييد من الله".

وأثنت بيانات المسيرات على مستوى التعاون والتنسيق وتوحيد صف الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة عسكرياً بشكل غير مسبوق، في مقابل ما عليه العدو الصهيوني اليوم من تباينات ونزاعات واختلافات واستقالات توضح فشله وإخفاقه.

ونوهت بالعمليات النوعية والمتصاعدة لجبهات الإسناد، جبهة حزب الله في لبنان المتقدمة والأكثر تأثيراً، وجبهة المقاومة الإسلامية في العراق، وما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات نوعية مؤثرة وضاغطة.

وباركت البيانات استمرار العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني.

وأكدت أن العدو الصهيوني إلى زوال ورهانه على الوعود والدعم الأمريكي والغربي فاشل، مبينة أن الأمريكي لم يستطيع حماية نفسه ومصالحه في المنطقة.

ونددت البيانات واستنكرت بشدة جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق الشعب اليمني وآخرها استهداف أعيان مدنية في محافظة ريمة ما أدى لاستشهاد اثنين من المواطنين وإصابة تسعة آخرين.

وخاطبت البيانات الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة والمتخاذلة بالقول "من الإساءة للقرآن الكريم، والإسلام، ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومن التنكر لقيم الإسلام أن يستمر العدو بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية الفظيعة ضد شعب مسلم بين أمته، وأن يتضور الشعب الفلسطيني جوعا لدرجة الوفيات وأنتم تتفرجون ولا تحركون ساكناً، فلا مبرر لتخاذلكم".

وأدانت الدعم المعيب والمؤسف من بعض الأنظمة للعدو الصهيوني، واشتراك البعض في مناورات عسكرية بإشراف أمريكي مع العدو الصهيوني أو عقد اجتماعات عسكرية بمبرر التعاون المشترك خدمة للصهاينة.

وحذرت البيانات، النظام السعودي من التورط في الإضرار بالشعب اليمني خدمة للعدو للصهيوني ومناصرة له طاعة لأمريكا .. مجددة التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع المعتدين على الشعب اليمني.

ودعت شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بمسؤوليتها تجاه ما يحدث في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة، ورفع الصوت عالياً نصرة للشعب الفلسطيني ومقاطعة للأعداء.

وتوجّهت بيانات المسيرات الجماهيرية بالحمد والشكر لله تعالى، والمباركة للسيد القائد ولكل الشعب اليمني العظيم، بالانتصار الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية، في تفكيك شبكة تجسس هي الأخطر في تاريخ البلد، والتي تعمل خدمة لأمريكا وإسرائيل، وتنفِّذ مهمات عدائية ضد بلدنا وضد مصالح الشعب اليمني، في جميع المجالات على مدى سنوات طويلة.

واعتبرت هذا الانتصار منجزاً استراتيجياً لثورة الـ21 من سبتمبر 2014م وإسقاطاً للأيادي الخفية التي أفشلت الدولة وجعلتها على ماهي عليه.

مقالات مشابهة

  • هل يعترف حزب العمال البريطاني بفلسطين إذا فاز بالانتخابات؟
  • «تنسيقية تقدم» ترحب بقرار مجلس الأمن الأخير الذي تضمن إنهاء حصار الفاشر
  • مسيرات حاشدة في ثمان ساحات بتعز تضامنا مع فلسطين
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  •  سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة
  • وزير السياحة: المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين في قطاع السياحة
  • إسبانيا وتركيا تحثان الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين