وصل وزير الخارجية، سامح شكري، الأربعاء، إلى طهران لتقديم واجب العزاء والمشاركة في مراسم العزاء الرسمي للرئيس الإيراني ووزير الخارجية، بحسب ما نقله المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر منصة "إكس".

توجه وزير الخارجية سامح شكرى صباح الأربعاء، إلى العاصمة الإيرانية طهران، لتمثيل مصر فى مراسم العزاء الرسمية للرئيس الإيرانى الراحل إبراهيم رئيسى، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهم، الذين وافتهم المنية يوم الأحد الماضى إثر حادث أليم.

صرح بذلك السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير سامح شكرى سوف يعود إلى أرض الوطن عقب مشاركته في مراسم العزاء، مؤكداً تضامن جمهورية مصر العربية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذا الظرف الدقيق.

ولقى الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسى ووزير خارجيته ومرافقيهم مصرعهم فى حادث تحطم مروحية فى شمال غربى إيران يوم الأحد الماضى.

اقرأ أيضاًسامح شكري يؤكد التوافق في الرؤية المشتركة مع أثينا حول تدعيم الأمن بالمنطقة

سامح شكري: نلتزم مع أثينا بالعمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية سامح شكري طهران وزير خارجية إيران رئيس إيران وفاة رئيس إيران سامح شکری

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ ونائبه يؤديان واجب العزاء في سكرتير عام المحافظة

قدم اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، واجب العزاء لأسرة الراحل اللواء تامر سعيد السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، الذي وافته المنيّة أول أيام عيد الأضحى المبارك.

المحافظ: اللواء تامر سعيد كان مثالًا للقيادي المخلص

وقال المحافظ، إنّ اللواء تامر سعيد كان مثالًا للقيادي المخلص الذي بذل جهودًا كبيرة في خدمة المحافظة وأهلها، وأفنى حياته في سبيل خدمة الوطن والمواطن، سائلًا الله أنّ يتغمده بواسع رحمته في هذه الأيام المباركة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

وكان اللواء تامر سعيد السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، توفي الأحد الماضي، عن عُمر ناهز 53 عامًا، إثر وعكة صحية مفاجئة، أثناء قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك مع أسرته بالقاهرة.

معلومات عن اللواء تامر سعيد

واللواء تامر سعيد من مواليد 1971 بمحافظة القاهرة، عمل مديرًا عامًا للمصايف في محافظة الإسكندرية، ومديرًا لمكتب اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية الأسبق، ومديرًا عامًا لمكاتب محافظي البحر الأحمر والوادي الجديد، ثم ترأس حي الجمرك، يليه رئاسة مدينة برج العرب في محافظة الإسكندرية، ثم عمل سكرتيرًا عامًا لمحافظة مطروح، ثم سكرتيرًا عامًا لمحافظة الإسماعيلية، وسكرتيرًا عامًا لمحافظة قنا، لينتهي به المطاف سكرتيرًا عامًا لمحافظة كفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • هنية يلتقي وزير خارجية إيران في الدوحة.. الطوفان رسم معادلات جديدة بالمنطقة
  • هنية يستقبل وزير خارجية إيران في الدوحة.. الطوفان رسم معادلات جديدة بالمنطقة
  • خارجية إسرائيل: يجب وضع حدٍ لطهران قبل فوات الأوان
  • طهران: إيران تنفذ جميع التزاماتها في إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
  • محافظ كفر الشيخ ونائبه يؤديان واجب العزاء في سكرتير عام المحافظة
  • حاكم أم القيوين يقدم واجب العزاء فى وفاة المغفور لها جلثم سعيد مصبح بن هلال الغفلى
  • وزير خارجية إيطاليا يؤكد إرسال منظومة دفاع جوي إلى أوكرانيا
  • حاكم أم القيوين يعزّي في وفاة جلثم الغفلي
  • حاكم أم القيوين يقدم واجب العزاء في وفاة المغفور لها جلثم سعيد الغفلي
  • وزير خارجية نيجيريا يزور بكين غدا تلبية لدعوة نظيره الصيني