قال حسن شحاتة وزير العمل امتلاك مصر لعمالة ماهرة جاهزة للتصدير إلى سوق العمل العربي والدولي، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر إطلاق «الحوار الأفريقي - الخليجي» بشأن العِمالة الوافدة في العاصمة القطرية الدوحة.

مصر تُنفذ خطة «التدريب من أجل التشغيل»

وشدد على أهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية والأفريقية في مجال استقدام العمالة، بما يضمن حقوق العمال ويُساهم في التنمية الاقتصادية، مشيرا  إلى أن مصر تُنفذ خطة «التدريب من أجل التشغيل» بهدف رفع مهارات العمال المصريين وتأهيلهم للعمل في مختلف القطاعات.

وأكّد «شحاتة» أنَّ مصر حريصة على تعزيز ثقافة الحوار مع شركاء العمل والتنمية في الخارج، خاصةً مع الدول العربية والأفريقية، مع التعاون مع الدول العربية والأفريقية يُسهم في بناء أسس التكامل الاقتصادي وتطوير خطط التنمية الشاملة.

مصر تدعم إطلاق «الحوار الأفريقي - الخليجي» كمنصة للنقاش

ولفت إلى أنَّ مصر تدعم إطلاق «الحوار الأفريقي - الخليجي» كمنصة للنقاش وتبادل الخبرات والأفكار، مبينًا أنَّ التحديات والمُتغيرات في سوق العمل تتطلب المزيد من التعاون لضبط عملية تنقل الأيدي العاملة.مصر تُنفذ استراتيجيات وبرامج لتنمية مهارات العمال طبقًا لاحتياجات سوق العمل، متابعًا أنَّ هدف مصر هو تصدير عمالة ماهرة إلى سوق العمل العربي والدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمل وزارة العمل الدوحة قطر سوق العمل

إقرأ أيضاً:

الأرصاد .. صيف ملتهب

#سواليف

ذكر مدير ادارة #الارصاد_الجوية رائد رافد آل خطاب أنه تم إصدار التوقعات الموسمية الرسمية للمنتدى العربي لتوقعات المناخ وفيما يسمى #التوقعات_المناخية Arab-COF للأشهر (حزيران،تموز، اب/2024 ) للمنطقة العربية كاملة، والتي صدرت بالإعتماد على مخرجات النماذج الديناميكية والإحصائية.
واضاف آل خطاب بأنه قد تم تطوير التوقعات الموسمية للاشهر حزيران وتموز واب/2024 (June-July-August) في جميع أنحاء المنطقة العربية بما فيها الأردن والتي اعتمدت على فهم التقلبات والمتغيرات الجوية بمنطقة المحيط الهادئ الإستوائية والتي تشير الى الانتقال من ظروف ظاهرة (النينو) الى ظروف محايدة مع ميل الى المرحلة السلبية (لانينا) بنهاية شهر آب، وإن استمرار مؤشر الـ(IOD) وهو مؤشر ثنائي القطب في المحيط الهندي وهو بمرحلة ايجابية فإنه من المتوقع أن تكون #الحرارة خلال هذا الصيف أعلى من المعدلات المناخية على مناطق بلاد الشام وشبه الجزيرة العربية وشمال المغرب العربي.
وافاد آل خطاب بأن المؤشرات في منطقة بلاد الشام مثلا تبين أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون أعلى من معدلاتها العامة باحتمالية عالية تصل الى 70%، وعليه فإن التوقعات للصيف القادم #صيف #جاف وحار جدا و هذا يزيد من فرص حدوث #موجات_الحر على المنطقة وهذا ما تعيشه المملكة بطبيعة الحال هذه الأيام حيث تاثرت المملكة منذ بداية حزيران حتى تاريخ هذا التقرير بموجتي حر.
لذا فإن المنتدى العربي لتوقعات المناخ ArabCOF3 يوصي بالمجمل اتخاذ التدابير اللازمة والاستعداد ما أمكن للظروف الطارئة التي قد تحدث خلال صيف 2024، مثل نشوب الحرائق في مختلف الدول.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد دعمها لوحدة الأراضي المغربية في الأمم المتحدة
  • الأرصاد .. صيف ملتهب
  • دول مجلس التعاون الخليجي تُقزم الجزائر بالأمم المتحدة بتجديد تأكيدها على مغربية الصحراء
  • بلدية أبوظبي توعّي بـ«الإجهاد الحراري»
  • الصندوق الكويتي للتنمية يمول مشروع الربط الكهربائي الخليجي بنحو 2ر114 مليون دولار
  • "مؤسسة إدراك "تطالب بتعزيز الحماية القانونية والاجتماعية للفتيات
  • العمل تعلن إطلاق عيدية للمتقاعدين من العمال المضمونين
  • العمل تعلن إطلاق عيدية عيد الأضحى المبارك للمتقاعدين من العمال المضمونين