بغداد اليوم - أربيل

طالب السياسي الكردي سردار مصطفى، اليوم الاربعاء (22 آيار 2024)، المجلس الأعلى للقضاء في إقليم كردستان ومحاكم الإقليم بفتح ملف رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد وعائلته مجددا لممارستهم "التخريب والابتزاز". 

وقال مصطفى في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "عبد الواحد وأفراد عائلته يمارسون الابتزاز وعليهم قضايا فساد وسرقة ونصب واحتيال على التجار والمستثمرين وسرقة لأموال المواطنين".

وأضاف مصطفى أن "هذه العائلة ومنهم النائبة في البرلمان سروة عبد الواحد يدعون لمناصرة قضايا المواطن، وعلى أنهم معارضة لحكومة الإقليم ويتحدثون عن سرقات وفساد لدى الحكومة العراقية، لكي يبتزوا الحكومة".

واكد أن "الجميع يقيم العمل الذي يقوم به رئيس الوزراء محمد شياع السوداني"، مشددا على ان "هناك تعاون جيد بين السوداني وحكومة الإقليم"، مستدركا بالقول "لكن هذه النائبة وحزبها يحاولون تخريب عمل الحكومة وابتزازها بهدف الحصول على مقاولات لشقيقها".

وكان القيادي بالحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، قد اتهم، امس الثلاثاء، عضو لجنة النزاهة النيابة النائب سروة عبد الواحد بـ"الفساد والسرقة" و"استغلال منصبها" لابتزاز التجار ورجال الاعمال.

وقال سلام في حديث لـ"بغداد اليوم": "في الوقت الذي تطالب النائب سروة عبد الواحد بدفع رواتب موظفي الشركة الأمنية في مطار بغداد، فهي وعائلتها يستغلون التجار ورجال الاعمال في بغداد والسليمانية أبشع استغلال".

وأضاف إن "هذه الازدواجية ومحاولة الظهور بأنهم حزب وطني يهتم لمعاناة المواطن وهمومه، ليست إلا كذب وضحك على الذقون، فالجميع يعلم ما يقوم به شاسوار عبد الواحد وحراك الجيل الجديد وعائلة عبد الواحد من فساد في بغداد والسليمانية من سرقة وابتزاز".

وبحسب مراقبون، فإن هنالك احكام قضائية صدرت بحق شقيقي النائب سروة عبد الواحد "شاسوار ونزار" كونهما متهمان بالقيام بإعمال "غير شرعية" بغطاء سياسي، وتحت حماية "الحصانة" التي تتمتع بها اختهما.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. خبير تحكيمي يحسم جدل قرار إلغاء هدف الأهلي أمام الاتحاد

حسم الخبير التحكيمي جهاد جريشة، صحة احتساب هدف الأهلي في مرمي الاتحاد السكندري من عدمه، خلال اللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا، على ملعب الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة 26 من دوري nile. 

جهاد جريشة: قرار الحكم صحيح بإلغاء هدف أكرم توفيق

وأكد «جريشة» في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن قرار الحكم طارق مجدي، وحكام تقنية الفيديو، بإلغاء هدف الأهلي، الذي سجله أكرم توفيق في الدقيقة 60 من اللقاء، صحيح، بسبب وجود التحام غير شرعي، بعدما دهس عمر كمال عبد الواحد، ظهير الفريق الأحمر، قدم مدافع الاتحاد، قبل أن تصل الكرة إلى أكرم توفيق ويسددها في المرمى. 

تشكيل الأهلي في المباراة 

ودخل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، مباراة الاتحاد السكندري، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - أكرم توفيق.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - كريم فؤاد.

خط الهجوم: حسين الشحات - محمود كهربا - أحمد عبد القادر.

مقالات مشابهة

  • ردًا على اعتراض إعادة النازحين قسرًا.. سياسي ايزيدي يقول ان سنجار آمنة
  • بعد ارتفاع حالات وفاة الحجاج.. برلماني مصري يطالب بتشكيل لجنة «تقصي حقائق»
  • صرفت عليها الملايير.. موت أشجار الزيتون في أشهر منطقة لإنتاج زيت الزيتون بالمغرب
  • اعتقال متهم أقدم على قتل شقيقه وعائلته شرقي بغداد
  • القبض على متهم قتل شقيقه وعائلته المكونة من 3 أشخاص برصافة بغداد
  • عاجل.. خبير تحكيمي يحسم جدل قرار إلغاء هدف الأهلي أمام الاتحاد
  • القانونية النيابية: النواب يتمتعون بالعطلة ولا توجد جلسة طارئة
  • القانونية النيابية: النواب يتمتعون بالعطلة ولا توجد جلسة طارئة - عاجل
  • على غرار بغداد.. البصرة تترقب لتحقيق حلمها بمشروع مهم لفك الاختناقات
  • على غرار بغداد.. البصرة تترقب لتحقيق حلمها بمشروع مهم لفك الاختناقات - عاجل