أعلنت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية اعتمادها "كأول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي في المملكة" تم تقييمه وفق المعايير العالمية .

وقامت منظمة المناطق الرئيسية للتنوع البيولوجي KBA بنشر إعلان الاعتماد عبر موقعها الرسمي، مؤكدة مطابقة محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية لثلاثة من المعايير العالمية التي تشمل "الأنواع المهددة بالانقراض- التجمعات الديموغرافية للأنواع"، لتصبح بذلك أول محمية في المملكة تحصل على هذا النوع من الاعتماد العالمي.

وتهدف المنظمة إلى الاهتمام بالمواقع العالمية المعتمدة ومراقبتها والمحافظة عليها، لما لها من أهمية بالغة في استدامة التنوع البيولوجي على الصعيد العالمي، ويتم تحديد وتعيين المواقع ذات الأهمية العالمية لحفظ التنوع البيولوجي باستخدام معايير موحدة عالمياً.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار اهتمام هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية في حماية الكائنات المهددة بالانقراض وتنمية الموائل الطبيعية، إضافة إلى تعزيز الوعي البيئي في المجتمع والحد من التهديدات الطبيعية والبشرية , وتواصل الهيئة سعيها في تحقيق أهدافها الإستراتيجية الطَموحة، والتي تواكب ما تحظى به محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية من أهمية في المنطقة، حيث تُعد أكبر محمية في الشرق الأوسط، وتبلغ مساحتها الإجمالية 130,700 كيلو متراً .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة تطوير محمية الملك سلمان محمیة الملک سلمان بن عبدالعزیز الملکیة

إقرأ أيضاً:

لاعب منتخب فلسطين سابقًا: رجعت للسعودية بعد 44 عامًا

استعاد الحاج الفلسطيني جمال مكحل (60عاماً) الذي قدم إلى المملكة ضيفاً على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحج والعمرة والزيارة لعام 1445هـ، شريط الذكريات لأربعة وأربعين عاماً، بعد انقطاع طويل.
وكانت آخر زيارة له للمملكة في عام 1983م كلاعب مشارك ضمن منتخب فلسطين للكرة الطائرة، في البطولة العربية الأولى لكرة الطائرة، والتي أقيمت في العاصمة الرياض، وكان عمره وقتئذ سبعة عشر عاماً.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

يقول مكحل": عدت إلى السعودية ضيفاً على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو شرف لكل حاج استفاد من هذا البرنامج العالمي الإنساني، و من خلال مشاهداتي وجدت أن المملكة كما هي لم تتغير في الانتماء الشديد لأبناء المملكة وعشقهم للسعودية بلاد الحرمين الشريفين، ولم تتغير في تمسكها بالثوابت والمواقف والعادات والتاريخ والموروث.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يصل سويسرا لترؤس وفد المملكة بقمة "السلام في أوكرانيا"الحجاج يشهدون يوم الحج الأعظم بتوافر كل الخدمات 

تقبل الله دعائكم #اليوم #موسم_الحج #يوم_عرفة
للمزيد: https://t.co/tpjP6ONa1l pic.twitter.com/BjFv3lVrW5— صحيفة اليوم (@alyaum) June 15, 2024دعم السعودية لفلسطين

ويشير جمال مكحل وهو من سكان حي الرمال بمدينة غزة، إلى أنه كان أسيرا ظل قابعاً خلف قضبان ثمانية سجون لمدة 12 عاماً لم تفلح في عزله عن دينه وهويته وقيمه طيلة المدة التي قضاها في سجون إسرائيل.

ويؤكد مكحل أن المملكة العربية السعودية هي البلد الأكثر دعماً لأبناء فلسطين، في محنتهم الأخيرة، وفيما قبلها من محن وحروب، من النواحي المادية والمعنوية والسياسية.

المواطن الفلسطيني، الذي يؤدي مناسك الحج والعمرة والزيارة لأول مرة، يقول" استضافة الملك سلمان جاءت في وقت أعيش فيه حالة من الحزن والوجوم، على فقد بيتي وسيارتي ووظيفتي، فلم أخرج من غزة وتحديداً من معسكر خان يونس، إلا بأولادي الأربعة، في ظروف قاسية ومبكية، لتصل إلينا موافقة الملك المبارك، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وكأنها تضمد جراحنا، نسأل الله أن يحفظ المملكة وقيادتها وأمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الأمير فيصل بن سلمان يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحى المبارك
  • نائب مفتي عام المملكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • لاعب منتخب فلسطين سابقًا: رجعت للسعودية بعد 44 عامًا
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية «سلمان الملكية»
  • حاج من غزة: مكرمة الملك سلمان بأدائي الحج أثلجت صدورنا .. فيديو
  • تحت عنوان "لا تترك أثرًا".. "عبدالعزيز الملكية" تُنفذ برنامجًا تدريبيًا لجوالتها
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تسترضي الطبيعة