رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بإعلان مملكة النرويج، ومملكة إسبانيا، وجمهورية إيرلندا، الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين.
وقال أبو الغيط في بيان له اليوم، إن هذه الخطوة تعكس اقتناعاً حقيقياً بحل الدولتين، ورغبة صادقة لدى هذه الدول في الدفاع عنه وإنقاذه ممن يريدون تخريبه والقضاء عليه، فضلاً عن كونها تُمثل علامة مهمة على طريق تجسيد الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


أخبار متعلقة ترحيب فلسطيني واسع باعتراف ثلاث دول أوروبية بالدولة الفلسطينيةالنرويج وإيرلندا تعلنان الاعتراف بدولة فلسطينودعا الأمين العام للجامعة العربية دول العالم التي لم تُقدم على هذه الخطوة مراجعة مواقفها، والوقوف في الجانب الصحيح من التاريخ، مؤكداً أن الاعتراف بفلسطين يعكس إيماناً حقيقياً بحل الدولتين، ويرسم مساراً مختلفاً عن نهج العنف، ويُسهم في إرساء السلام والأمن في المنطقة بأسرها.

المملكة ترحب باعتراف #أيرلندا و #أسبانيا و #النرويج بدولة #فلسطين#اليوم @KSAMOFAhttps://t.co/BqIWO8L6f4— صحيفة اليوم (@alyaum) May 22, 2024حق الشعب الفلسطينيفي نفس السياق، رحب البرلمان العربي، بالقرار الذي اتخذته إسبانيا والنرويج وإيرلندا بالاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدًا أنه انتصار للعدالة، ولحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.
وقال البرلمان ، في بيان له اليوم، إن تزايد الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، يمثل ردًا عمليًا على مخططات الاحتلال الفاشلة لتصفية القضية الفلسطينية التي لن يُكتب لها النجاح.
ودعا البرلمان مجددًا، جميع الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى المضي قدمًا في الاعتراف، كونها خطوة نحو إنهاء الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ عقود من الاحتلال، ووفق حل الدولتين المعترف به دوليًا، والمستند لقرارات الشرعية الدولية، مطالبًا المجتمع الدولي وجميع الدول بالوقوف مع الحق الفلسطيني، وشعب فلسطين وقضيته العادلة.

ترحيب فلسطيني واسع باعتراف ثلاث دول أوروبية بالدولة الفلسطينية#فلسطين | #اليومhttps://t.co/GhE5gb1Hew— صحيفة اليوم (@alyaum) May 22, 2024رابطة العالم الإسلاميكما رحّبَت رابطة العالم الإسلامي بالقرار، وأكّدَ الأمين العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، أن القرارَ يُعبِّر بوضوحٍ عن أنموذج مهم للتحول في الوعي الدولي حيال الحقّ الأصيل للشَّعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته.
وأشاد بالموقف المسؤول والنبيل للدول التي اتخذَت هذه الخطوة المهمة والعادلة، داعيًا بقيةَ الدول أن تحذوَ حذوها، وقوفًا مع الحقّ الإنساني والقانوني للشعب الفلسطيني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس القاهرة مكة المكرمة إسبانيا إيرلندا الجامعة العربية الاعتراف بدولة فلسطين فلسطين بدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين

تفقد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم الخميس، مقر إقامة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من أسر وذوي الشهداء والمصابين من دولة فلسطين الشقيقة بمكة المكرمة، الذين صدر الأمر السامي الكريم باستضافتهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة.
وتأتي الزيارة لمتابعة سير أعمال الخدمات المقدمة لهم وفقًا لما توليه القيادة الرشيدة -حفظها الله- في الاهتمام والعناية والرعاية بضيوف البرنامج ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

المعرض المصاحب للاستضافة

واطمأن وزير الشؤون الإسلامية خلال الزيارة، على الخدمات المقدمة لهم بمقار إقامتهم بالعاصمة المقدسة، مطلعًا على المعرض المصاحب للاستضافة، كما التقى عددًا من ضيوف البرنامج من دولة فلسطين.
وعبر عدد من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين عن بالغ شكرهم وعظيم امتنانهم لقيادة المملكة على استضافتهم لأداء مناسك الحج، وما تقدمه المملكة لهم من خدمات وتسهيلات لكي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكدوا أن هذه الاستضافة تعد من أعظم الأعمال وأجلها التي تقدمها المملكة لإخوانهم من الشعب الفلسطيني الشقيق، وأن المملكة لها دور بارز في تخفيف آلامهم.
وأشارو إلى أن وقوف المملكة تجاه الشعب الفلسطيني سيظل راسخًا وخالدًا، سائلين الله عز وجل أن يحفظ للملكة أمنها واستقرارها.

أخبار متعلقة الجوف.. أسواق الماشية تشهد إقبالاً لشراء الأضاحيمكة المكرمة.. ضبط 4 أشخاص بتهمة الترويج لسندات هدي غير نظاميةإسعاد الشعب الفلسطيني

وأكد الوزير آل الشيخ خلال الزيارة أن ما تؤديه القيادة الرشيدة من أعمال هو من منطلق المحبة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.
ولف إلى أن قيادة المملكة واقفة قلبًا وقالبًا من أجل إسعاد الشعب الفلسطيني، وهذه الاستضافة أكبر دليل لما للشعب الفلسطيني من مكانة عظيمة في قلب القيادة الرشيدة.

مقالات مشابهة

  • هل يعترف حزب العمال البريطاني بفلسطين إذا فاز بالانتخابات؟
  • قائد الثورة ينتقد ممارسات النظام السعودي في الحج ويشدد على نصرة فلسطين
  • مسيرات حاشدة في ثمان ساحات بتعز تضامنا مع فلسطين
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  •  سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين
  • إسبانيا وتركيا تحثان الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين
  • إسبانيا تدعو الدول الأوروبية للاعتراف بفلسطين
  • سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين