شبكة الأمة برس:
2024-06-16@11:23:22 GMT

إصابة منزل شمال إسرائيل بصاروخ أطلق من لبنان

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

بيروت- أصاب صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان، الأربعاء22مايو2024، منزلا في الجليل الأعلى شمال إسرائيل، وفق إعلام عبري.

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية: "أطلق مسلحون صاروخا مضادا للدبابات على موشاف أفيفيم في الجليل الأعلى ما تسبب بوقوع أضرار واندلاع حريق".

وأضافت: "دوت صفارات الإنذار في عدد من البلدات القريبة من الحدود اللبنانية".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن حزب الله مقتل اثنين من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، ما يرفع حصيلة قتلاه المعلنة إلى 310 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتقول فصائل لبنانية وفلسطينية تشارك في المواجهات إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 115 ألفا بين قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة دمار هائل.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، وكذلك رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت بتهمة المسؤولية عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

 

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

الأوسع منذ 7 أكتوبر.. حزب الله يشن هجومًا ضد "إسرائيل"

صفا

دوت صافرات الإنذار، يوم الخميس، في العديد من مناطق الجليل والجولان شمالي فلسطين المحتلة، إثر صواريخ مكثفة أطلقها حزب الله من جنوبي لبنان، تعتبر الأوسع والأشمل منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفاد مصدر في حزب الله للجزيرة، بأن المقاومة الإسلامية -الجناح العسكري للحزب- هاجمت 15 موقعًا عسكريًا إسرائيليًا دفعة واحدة في الجليل والجولان المحتل.

وأشار إلى أنه تم إطلاق 150 صاروخًا باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل والجولان المحتل، إلى جانب 30 مسيرة انقضاضية باتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية المستهدفة.

ومن جهتها، أعلنت المقاومة الإسلامية الجناح العسكري لحزب الله، أن المقاومة الإسلامية شنت هجومًا مشتركًا بالصواريخ والمسيّرات ضد "إسرائيل"، وذلك عمًا الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسنادًا للمقاومة، وكذلك ردًا على اغتيال القائد العسكري في الحزب طالب عبد الله في بلدة جويا جنوبي لبنان.

وأوضحت في بيان وصل وكالة "صفا"، أنها "‏استهدفت بصواريخ الكاتيوشا والفلق 6 ثكنات ومواقع عسكرية هي: مرابض الزاعورة، ثكنة كيلع، ثكنة يوأف، ‏قاعدة كاتسافيا، قاعدة نفح وكتيبة السهل في بيت هلل".

وأشارت إلى أن مجاهدي القوة الجوية شنوا بعدة أسراب من ‏المسيّرات الانقضاضية هجومًا جويًا على قاعدة داوود (مقر قيادة المنطقة الشمالية)، وقاعدة ميشار (مقر ‏الاستخبارات الرئيسيّة للمنطقة الشمالية المسؤولة عن الاغتيالات)، وثكنة كاتسافيا (مقر قيادة اللواء المدرع ‏النظامي السابع التابع لفرقة الجولان 210)، وأصابت أهدافها بدقة". ‏ 

بدورها، أوضحت صحيفة معاريف العبرية، أن نحو 150 قذيفة صاروخية أطلقت من جنوب لبنان في الدفعة الأخيرة على مناطق مختلفة بالجولان والجليل الأعلى، ما أدى لاندلاع حرائق في 15 موقعًا.

ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان قصفًا يوميًا ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني، وذلك تضامنًا مع قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: تعرض منزل في شتولا لأضرار عقب إصابته بصاروخ من لبنان
  • إسرائيل: سقوط 3 صواريخ بمناطق مفتوحة في ياعارا بالجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • قتيلة بغارة على لبنان وتفعيل 182 إنذارا شمال إسرائيل
  • دمرها بشكل كامل.. حزب الله يبث مشاهد من العمليات جنوب لبنان (شاهد)
  • الاحتلال يستهدف مبنى بصور جنوب لبنان.. وأنباء عن اغتيال قيادي في حزب الله (شاهد)
  • استشهاد وإصابة 20 شخصا في قصف استهدف مبنى في قضاء صور جنوب لبنان (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة جنديين بصاروخ أطلق من لبنان باتجاه الجليل الأعلى
  • إسرائيل تتوعد بالرد على هجمات حزب الله
  • الاحتلال يحذر من خطة للتصعيد على الحدود.. ويتهم إيران ولبنان وحزب الله
  • الأوسع منذ 7 أكتوبر.. حزب الله يشن هجومًا ضد "إسرائيل"