مسقط- الرؤية

يشارك بنك مسقط وميثاق للصيرفة الإسلامية في معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا 2024، والذي تنظمه وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في الفترة من 27 مايو 2024 إلى 30 مايو 2024 بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وبمشاركة أكثر من 100 مؤسسة وجهة محلية وعالمية.

وضمن مشاركته، يستعرض بنك مسقط وميثاق مجموعة واسعة من الخدمات والتسهيلات المصرفية الرقمية التي طُورت بهدف تعزيز تجربة الزبائن، إذ تمثل هذه المشاركة فرصة للتعريف بالدور الذي يقوم به البنك في تعزيز الأعمال والخدمات المصرفية الرقمية، والتعريف بالمنتجات والحلول المصرفية المالية والتسهيلات والخدمات الإلكترونية التي يقدمها عبر الإنترنت والهاتف النقال والتطبيقات الأخرى.

وخلال أيام المعرض ومن خلال الجناح الخاص، سيتمكن الزوار والمشاركين من زيارة الفريق المتواجد في المعرض والتعرف على التفاصيل المتعلقة بالخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة، كما سيتعرفون على حلول المدفوعات الرقمية الحديثة التي ساهمت بشكل كبير في تعزيز تجربة الزبائن وتسهيل عمليات الدفع.

وتحظى خدمات بنك مسقط الإلكترونية بإقبال كبير من زبائن البنك للاستفادة من المميزات والتسهيلات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال، حيث توفر لهم هذه المنصات الفرصة لإنجاز مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية مثل سداد الفواتير المختلفة لمجموعة من خدمات المرافق مثل الكهرباء والمياه والاتصالات وسداد فواتير البطاقات الائتمانية والرسوم المدرسية، كذلك يمكن إنجاز معاملات تحويل الأموال لمختلف دول العالم عبر شبكة سويفت، إضافة إلى تحويل الأموال بشكل سريع إلى عدد من الدول مثل بنغلاديش والهند والفلبين وباكستان وسريلانكا، كما يمكن عن طريق خدمات تطبيق البنك عبر الهاتف النقال دفع المبالغ المخصصة للزكاة والمدفوعات الخيرية الأخرى.

وتتيح الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال للزبائن تعطيل أو تمكين بطاقة الخصم المباشر الخاصة بهم وتحديث بيانات "إعرف زبونك" وغيرها من الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يمكن إنجازها إلكترونيًا، كما يمكن للزبائن أيضا الاستفادة من الخدمات التي تقدمها أجهزة الخدمة الذاتية التي وفرها البنك في مواقع مختلفة حول السلطنة.

وأيضا، يقوم ميثاق بتعزيز تجربة زبائنه بشكل كبير من خلال رفع مستوى الخدمات المصرفية المقدمة عبر الهاتف النقال والإنترنت من خلال التحول الرقمي، حيث توفر قنوات ميثاق الرقمية ميزات وخدمات عدة منها دفع الفواتير وتحويل الأموال بين الحسابات ومدفوعات صندوق الحماية الاجتماعية ومدفوعات بطاقات الائتمان وخدمة فتح حسابات التوفير والودائع الثابتة، كما يمكن للزبائن من خلال هذه المنصات إدارة معاملاتهم المالية بكل سهولة وأمان، إضافة لذلك يمكن للزبائن تقديم طلبات بطاقات الخصم المباشر وربط بطاقات الخصم المباشر بحسابات عدة وحجز خزائن الودائع وشراء قسائم الهدايا للمنصات الشهيرة.

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وفد من جامعة الملك عبدالعزيز ينوّه بالتقنية الرقمية والتجهيزات المتطورة خلال زيارته لملتقى إعلام الحج

 زار وفد من جامعة الملك عبدالعزيز اليوم، ملتقى إعلام الحج، الذي يقام في مكة المكرمة، خلال الفترة من 4 – 10 ذي الحجة 1445هـ الموافق 10 – 16 يونيو 2024م، بشراكة إستراتيجية مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.
ونوّه الوفد خلال الزيارة بالتقنيات الحديثة الرقمية الحاضرة في الملتقى وتجهيزاته المتطورة التي من شأنها تحقيق المزيد من الابتكار في التغطيات الإعلامية المحلية والدولية لموسم الحج؛ لصناعة حراك إعلامي تنافسي مميز في إنجاز مهام الوفود الإعلامية في موسم الحج.
وأبدى الوفد إعجابه بما قدمته الجهات المشاركة في الحج وتوظيفها الواقع الافتراضي في تعريف الزائرين بالمهام التي تقوم بها تحت سقف واحد بالملتقى الذي يتيح للزوار التعرف على أبرز المشروعات والإنجازات المقدمة لخدمة ضيوف الحرمين الشريفين وقاصديهما والمشروعات المستقبلية في المشاعر المقدسة

مقالات مشابهة

  • أكثر من 17 ألف منفذ لخدمات بنك مسقط الرقمية تلبي احتياجات العملاء
  • الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا.. تجربة في بداية الطريق
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • وفد من جامعة الملك عبدالعزيز ينوّه بالتقنية الرقمية والتجهيزات المتطورة خلال زيارته لملتقى إعلام الحج
  • الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية
  • توصيات النسخة الأولى من منتدى ميثاق الأمم المتحدة
  • بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات "BM Premium"
  • بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium
  • بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات
  • مطالب برلمانية للوزيرة مزور للتدخل في وجه إرتفاع أسعار خدمات الأنترنت ورداءة الخدمات