أعلنت المقاومة الإسلامية حماس، أن التقرير الذي نشرته اليوم وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية والتي أكدت فيه بأن مزاعم الكيان الصهيوني حول ارتكاب المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر للعنف الجنسي ليست صحيحة، وأنه تم تلفيقها عمداً، هو صفعة جديدة في وجه المروجين لهذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، وأنها استُخدمت لغرض شيطنة المقاومة، وللتغطية على السلوك الإنساني الذي ظهر للعالم عن حسن معاملة المقاومة للأسرى الصهاينة خلال فترة احتجازهم في غزة.

وقالت حماس في بيانا عبر حسابها: إن هذا التقرير، كما الكثير من التقارير التي صدرت عن هيئات إعلامية وحقوقية عالمية، والتي دحضت هذه المزاعم، وأثبتت أنها محض أكاذيب وفبركات مكشوفة،  ليستدعي من الرئيس الأمريكي بايدن وغيره من المسؤولين في بعض الدول الأوروبية الاعتذار والتوقف عن ترديد هذه الاتهامات الباطلة ضد المقاومة والشعب الفلسطيني.

 

وأضاف البيان: كما ندعو السيدة براميلا باتن، المبعوث الخاص الأممية للعنف الجنسي في مناطق النزاع، إلى إعادة تقييم ومراجعة تقريرها الذي اتهمت فيه المقاومة الفلسطينية، بارتكاب عنف جنسي، بعد اعتمادها على روايات صهيونية ثبت أنها لا أساس لها من الصحة، ودون أن تُجري تحقيقاً مهنياً حول تلك المزاعم الباطلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس ندعو براميلا باتن اتهمت المقاومة بارتكاب عنف جنسي المقاومة الإسلامية حماس الكيان الصهيونى المقاومة الفلسطينية غزة

إقرأ أيضاً:

«حماس» تشيد بعمليات حزب الله ضد المواقع الإسرائيلية

أشادت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» بعمليات المقاومة اللبنانية «حزب الله»، اليوم الأحد، على مواقع عسكرية واستراتيجية تابعة للاحتلال الإسرائيلي الصهيوني، كرد على جرائمه.

وأفادت «حماس»، بأن رد المقاومة الإسلامية في لبنان «حزب الله» النوعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلية، يؤكد فشل المخطط الكيان الصهيوني في الاستفراد بقطاع غزة.

وفي الآونة الأخيرة، شن الاحتلال الإسرائيلي عمليات اختراق أمنية كبيرة داخل الأراضي اللبنانية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها عناصر حزب الله، ما تسبب في انفجار تلك الأجهزة من نوعي «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأدى إلى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال قادة حزب الله و13 عنصر آخرين، مما أسفر عن استشهاد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

اقرأ أيضاًحماس: «نتنياهو» من يعطل الاتفاق ولم يعط موافقة واضحة حول نقاط الصفقة

حماس: إذا وسّع الاحتلال الحرب في جبهات جديدة سيتعرض لآلاف الصواريخ

حماس تعلق على ادعاءات الاحتلال بوجود عناصر لها فى منطقة مجزرة خان يونس

مقالات مشابهة

  • التغذية الصحية: أساس الحياة السليمة
  • حماس تشيد بردّ المقاومة: يربك حكومة الاحتلال
  • «حماس» تشيد بعمليات حزب الله ضد المواقع الإسرائيلية
  • حماس أشادت بردّ المقاومة: يربك حكومة الاحتلال
  • قائد وحدة شايطيت 13: حماس عدو منظم والوصول للسنوار حلم
  • عاجل- وزير الصحة: شائعات التسمم في أسوان لا أساس لها والتقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة
  • “هآرتس” تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع “حماس” الذي قدم إلى الولايات المتحدة
  • “حماس” تعقيبًا على مقترح “الممر الآمن” الإسرائيلي.. “مقترح لا يساوي الحبر الذي كتب به”
  • طوفان الاستشهاديين سلاح حماس الذي تخشاه إسرائيل
  • حماس: خطاب نصر الله تأكيد على موقف المقاومة اللبنانية المشرف