شهدت مدينة مأرب، اليوم الأحد، عرضاً عسكريا مهيبا، بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية 22 مايو، بحضور المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، ووكيلي محافظة مأرب الشيخ علي محمد الفاطمي والدكتور عبدربه مفتاح. 


وخلال الفعالية التي أقيمت في كلية الطيران والدفاع الجوي، وحضرها رؤساء ونواب هيئات ومدراء دوائر وزارة الدفاع، ومدير عام شرطة محافظة مأرب اللواء الركن يحيى حميد، وعددا من القيادات العسكرية والأمنية، نقل المفتش العام للقوات المسلحة لقيادة وكوادر ومنتسبي الكلية تهاني وتحايا وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز بهذه المناسبة الخالدة.



مؤكدا أن القوات المسلحة والأمن بجاهزية عالية للقيام بواجباتها الدستورية وملتزمة بالقسم والوفاء للوطن ومكتسباته العظيمة وبذل الغالي والنفيس للحفاظ على الثوابت والمنجزات.. موجها التحية والتقدير لكل أبطال القوات المسلحة والامن والمقاومة على امتداد ربوع الوطن، فهم عنوان التضحية والفداء وأيقونة النصر وحماة المكتسبات والثوابت.

وأعرب اللواء القميري عن الفخر والاعتزاز بالروح المعنوية والوطنية والانضباط العالي التي يتحلى بها طلاب الدفعة 34، وما وصلوا إليه من المهارة واللياقة البدنية المتميزة، التي تأتي ثمرة للتفاني والمثابرة والعمل الدؤوب المبذول في ميادين التدريب والالتزام في التحصيل العلمي والعملي..

مشيدا بما تشهده الكلية من تطوير وتحديث في المناهج والبرامج والأنشطة والوسائل بما يواكب التطورات الحديثة في الحروب والصناعات العسكرية، والتي ستنعكس ايجابا على مخرجات الكلية واعداد جيل قيادي متسلح بالعلم والمعرفة والكفاءة في فنون القتال والحروب الجديدة، قادر على خدمة وطنه وأمته، والاسهام الفعال في تطوير وتحديث القوات المسلحة، مؤسسة الوطن الدستورية، المعول عليها استعادة الدولة والحفاظ على مكتسبات الثورة والجمهورية.

وٱكد المفتش العام ثقته أن هذه الدفعة الوطنية التي يتم بناؤها وفق اسس وطنية وعلمية صحيحة وعقيدة خالصة، ستكون رافدا صلبا في معركة استعادة الدولة ومواجهة تنظيم جماعة الحوثي الارهابية ومشروعها الايراني.

مثمنا جهود قياده الكلية وأعضاء هيئة التدريس والمعلمين والمدربين والكادر الاداري والفني، المبذولة في سبيل القيام بمهامهم الجليلة والعمل على انجاح الكلية والارتقاء بمستوى الأداء.

من جهته، أشار مدير كلية الطيران والدفاع الجوي اللواء الركن أحمد صالح البحش، إلى أن مكاسب الوحدة المباركة وأهداف ومبادئ ثورتي 26سبتمبر و14 اكتوبر، تتجلى في كلية الطيران والدفاع الجوي التي يجتمع فيها كل أبناء الوطن من جميع مناطق ومحافظات الجمهورية اليمنية ومختلف المشارب والانتماءات تحت راية يمنية واحدة وهدف وطني واحد.

مضيفا أن هذه الكلية تعتبر واحدة من المنجزات الوطنية يتجسد فيها اليمن الواحد، ليس فقط على مستوى طلاب هذه الدفعة المتميزة، وإنما في قيادة الكلية والكادر التعليمي والاداري والمعلمين والمدربين، التي تضم نخبة من الكوادر والكفاءات العلمية والتعليمية.

وأعرب اللواء البحش عن الشكر والتقدير لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، على الدعم والرعاية والاهتمام الذي يولونه للكلية ولمنتسبيها.. مؤكدا أن قيادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس سيكونوا عند حسن الظن ومستوى الثقة، ولن يدخروا جهدا في أداء الواجب وتنفيذ المهام الموكلة إليهم.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

“وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟

 

الثورة / وكالات

تحدّثت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن فرض القوات المسلحة اليمنية قيوداً على القوات الأمريكية في البحر الأحمر، مؤكدةً أنّ المسؤولين العسكريين الأمريكيين “لا يرَون نهايةً في الأفق”، وذلك بعد شنّ اليمنيين مئات العمليات العسكرية نصرةً لغزة.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ العملية التي نفّذتها القوات المسلحة اليمنية في الـ9 من يناير، والتي استهدفت فيها سفينةً أمريكيةً كانت تقدّم الدعم لـ”إسرائيل”، مثّلت “إحدى أكبر المعارك البحرية التي واجهتها الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية”.
يُذكر أنّ القوات المسلحة اليمنية أكدت عند إعلان العملية أنّها تأتي “كردٍّ أوّلي على الاعتداء الغادر الذي تعرّضت له القوات البحرية اليمنية، من جانب العدو الأمريكي”، في الـ31 من ديسمبر الماضي، والذي أدى إلى استشهاد وفقدان 10 عناصر.
وبحسب ما أوردته “وول ستريت جورنال”، أطلقت القوات المسلحة اليمنية في تلك العملية 18 طائرةً مسيّرةً وصاروخ “كروز”، إلى جانب صاروخ باليستي، على السفينة “لابون” و3 مدمّرات أمريكية أخرى وحاملة طائرات أمريكية وسفينة حربية بريطانية، في هجوم استمر أكثر من 12 ساعةً.
ولفتت الصحيفة إلى أنّ العمليات العسكرية اليمنية “أصابت 77 سفينةً” مرتبطةً بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا، بينما غرقت سفينة “RUBYMAR” البريطانية بعد استهدافها.
وإذ أكدت الصحيفة أنّ هذه العمليات تمكّنت من تقييد الولايات المتحدة وحلفائها، فإنّها شدّدت أيضاً على وجود مخاطر مؤكدة تواجهها هذه الدول التي ترسل سفنها إلى المنطقة، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية المدعومة أمريكياً، على قطاع غزة.
أما عن استهداف السفن المرتبطة بالاحتلال، فأشارت الصحيفة إلى أنّ اليمنيين استهدفوا تلك التي تملكها “إسرائيل”، أو تلك المتجهة إلى ميناء “إيلات” (أم الرشراش) في جنوبي فلسطين المحتلة، والذي شهد انخفاضاً حاداً في حركة السفن.
وفي هذا الإطار، لفتت إلى قيام العديد من شركات الشحن بإعادة توجيه السفن التابعة لها، بحيث باتت تسلك طريقاً حول الطرف الجنوبي لأفريقيا.
العمليات البحرية اليمنية تزيد الضغط على صناعات واشنطن الدفاعية
وأمام استمرار العمليات البحرية التي تنفّذها القوات المسلحة اليمنية نصرةً لغزة (منذ نوفمبر الماضي)، أقرّت مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية، أفريل هاينز، أنّ المحاولات التي تقودها واشنطن “لم تكن كافيةً لردع” القوات المسلحة اليمنية.
وفي شهادة أدلت بها أمام الكونجرس الشهر الماضي، اعترفت هاينز أنّ التهديد التي تمثّله القوات المسلحة اليمنية “سيظل نشطاً لبعض الوقت”.
وفي السياق نفسه، حذّر الجنرال المتقاعد من مشاة البحرية في الجيش الأمريكي، فرانك ماكنزي، من أنّ “احتمال إصابة سفينة حربية أمريكية سيزيد، طالما بقي الوضع على ما هو عليه”، واستمرت عمليات القوات المسلحة اليمنية لفترة أطول.
ويأتي كل ذلك على الرغم من إنفاق البحرية الأمريكية نحو مليار دولار على الذخائر المستخدمة في العمليات المرتبطة بالبحر الأحمر، وشنّها أكثر من 450 اعتداءً على اليمن، منذ بدء عمليات القوات المسلحة اليمينة.
وإزاء ما تواجهه الولايات المتحدة من قيود وتحديات في البحر الأحمر، يشعر مسؤولون أمريكيون بالقلق من الآثار السلبية التي قد يخلّفه هذا الوضع بالنسبة للقاعدة الصناعية الدفاعية الأمريكية، التي “تواجه مشكلاتٍ أصلاً بسبب طلبات الأسلحة من أوكرانيا وإسرائيل”، وفقاً لما أوردته “وول ستريت جورنال”.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: المحافظات تشهد هدوء تام مع خروج المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى
  • الزوارق المسيرة اليمنية في صعيد المواجهة البحرية…ما أبعاد وتأثير هذه التقنية؟
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول عيد الأضحى
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان القيادة الثورية والسياسية بعيد الأضحى
  • في أبوظبي.. مجسمات ضوئية «صديقة للبيئة» احتفاءً بعيد الأضحى
  • تقرير أمريكي: شحن الحاويات في البحر الأحمر انخفض بنسبة 90%
  • “وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟
  • حجة .. مسير ومناورة لخريجي الدورات العسكرية في العبادلة بكشر
  • مديرية العبدية بمأرب تشهد عرضاً كشفياً وفعالية ختامية لأنشطة الدورات الصيفية
  • رئيس هيئة الأركان: أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه