روسيا سبقت الولايات المتحدة في تطوير أسلحة فرط صوتية عملية. حول ذلك، كتب أندريه ريزتشيكوف، في "فزغلياد":

أصدرت محكمة مدينة سان بطرسبرغ، الثلاثاء، حكماً على عالم الفيزياء أناتولي ماسلوف، البالغ من العمر 77 عامًا، بتهمة الخيانة العظمى. وقد كان ماسلوف يعمل كبير الباحثين في معهد الميكانيكا النظرية والتطبيقية بفرع سيبيريا التابع لأكاديمية العلوم الروسية، في مجال الديناميكا الهوائية.

وقد حُكم على العالم بالسجن 14 عامًا في ظروف مشددة وتقييد حريته لعام إضافي.

فقد أدين المدعى عليه بنقل معلومات عن حلول علمية سرية إلى ألمانيا، العضو في حلف شمال الأطلسي. تم توقيفه في صيف العام 2022، للاشتباه في تقديمه بيانات حول الأسلحة فرط الصوتية تحتوي على أسرار الدولة.

وفي الصدد، قال أليكسي أنبيلوغوف، مدير صندوق دعم البحث العلمي وتطوير المبادرات المدنية "أوسنوفانيه": "الولايات المتحدة، لا تمتلك، حتى الآن، أسلحة تشغيلية فرط صوتية، وهذا ما أكده الجانب الأميركي رسميًا. وتجد الولايات المتحدة نفسها مسبوقة، وهو أمر يوترها كثيرا".

وتابع أنبيلوغوف: "لقد سبقنا الأميركيين في تطوير أسلحة تشغيلية فرط صوتية. فعلى الرغم من كل الفرص الاقتصادية، خسرت الولايات المتحدة تقريبا جيل STEM كاملا (علوم التقانة والهندسة والرياضيات)، ففقدت مكانتها، وقد كان يُعتقد أن ريادة الولايات المتحدة العلمية ليست محل شك، ولكن بات الناس يتجهون نحو العلوم الإنسانية".

لقد ولت المدرسة العلمية الأمريكية القديمة، التي ابتكرت تقنيات متقدمة في الستينيات، وبات "يتعين على الولايات المتحدة الآن التنقيب في حلول الآخرين، والبحث عن علماء يمكنهم، ربما دون وعي، التلميح إلى الاتجاه الذي ينبغي أن يسير فيه الأميركيون".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

البرلمان الألماني يرفض مقترحا لوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل

الثورة نت/
رفض البرلمان الفيدرالي الألماني مقترحا قدمه حزب “بي إس دبليو” بعنوان (لا أسلحة للحرب في غزة، أوقفوا صادرات الأسلحة إلى إسرائيل).
وقالت البرلمانية عن حزب “بي إس دبليو” سافيم داغدالان، في جلسة متأخرة من ليلة الخميس: إن الهجمات الصهيونية على غزة لم تعد لها علاقة بالدفاع عن النفس.

وأشارت داغدالان إلى أن آلاف الأطفال الفلسطينيين معرضون لخطر الجوع، وأن المسؤول الرئيسي عن ذلك هو حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة التي تمنع شحنات المساعدات الإنسانية لغزة.
ووصفت رفض البرلمان، من تحالف الخضر إلى حزب البديل من أجل ألمانيا، فرضَ تجميد مبيعات الأسلحة إلى “إسرائيل” بأنه “أمر مخز”.

وفي إشارة إلى تقارير تفيد بأن جيش العدو استخدم أسلحة ألمانية وأن ذلك جريمة حرب، قالت: “تزود الحكومة الألمانية “إسرائيل” بالأسلحة والذخائر دون ضمير.. ونحن في تحالف صحرا فاغنكنخت نعتقد أن عليكم وضع حد لهذا التواطؤ”.
من جانبها دعمت برلمانية حزب اليسار نيكول غولكي المقترح، وقالت: “هذا هو العقاب الجماعي لعشرات الآلاف من الأبرياء”.. مضيفاً: “يدهشنا أن نرى الحكومة الألمانية تنحاز إلى جانب واحد في هذا الصراع، ولا يمكنها التعاطف مع جميع ضحايا هذه الحرب الذين يطالبون بإنهائها”.
أما الجناح الحاكم، فجدَّد في كلمته بالبرلمان دعمه لـ”إسرائيل”، بحجة أن حزب “بي إس دبليو” الذي رفض مقترحه يمارس “لعبة أيديولوجية”.

مقالات مشابهة

  • مدفيديف يقترح تزويد أعداء الغرب بكل الأسلحة الممكنة باستثناء النووية
  • هل تنخفض أسعار النفط الفترة المقبلة؟.. خبير اقتصادي يوضح
  • البرلمان الألماني يرفض مقترحا لوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل
  • التوقيع في مقر الخارجية الأمريكية على اتفاقية توأمة بين المغرب والولايات المتحدة للحد من انتشار الأسلحة
  • المندوب الأوكراني لدى الأمم المتحدة: الولايات المتحدة لم تجد أي انتهاكات لدى كتيبة "آزوف"
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • بوتين: الولايات المتحدة قوضت أسس الاستقرار العالمي ولا تفهم مدى خطورة تصرفاتها
  • نيبينزيا: المصادرة المحتملة للأصول الروسية في الغرب ستشكل سابقة خطيرة
  • بايدن وزيلينسكي يوقعان اتفاقية أمنية لـ10 سنوات.. أهم البنود
  • روسيا تتدرب على إطلاق أسلحة نووية تكتيكية برؤوس حربية وهمية