تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الخميس، حيث تستمر الموجة شديدة الحرارة على البلاد حتى اليوم الخميس ليحدث انخفاض طفيف في درجات الحرارة بداية من غدا الجمعة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود اليوم الخميس طقس شديد الحرارة على  أغلب الأنحاء ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وحار على السواحل الشرقية وطقس معتدل على السواحل الشمالية وطقس معتدل ليلا وفي الصباح الباكر  على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوب البلاد.

 

كما يشهد اليوم الخميس نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 للعظمى والصغرى 24 درجة، وعلى السواحل الشمالية 26 للعظمى والصغرى 20 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 42  للعظمى والصغرى 29 وعلى شمال الصعيد 42 للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 28 درجة.
 وأوضحت الأرصاد أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة وقد يسبب الإعياء.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية بأن هذه الأجواء الحرارة مستمرة حتى اليوم الخميس ليسجل متوسط درجات الحرارة العظمى بين 37 إلى 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحري لتسود أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار ومائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء.

وترجع أسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد وفقا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية، إلى التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في الظل على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة.

ونصحت الأرصاد المواطنين بشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه بكميات كبيرة، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة ويفضل الألوان الفاتحة، واستخدام أغطية الرأس مع عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس حتى لا يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في الإعياء. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الموجة شديدة الحرارة الارصاد درجات الحرارة الأرصاد الجویة للعظمى والصغرى درجات الحرارة على السواحل

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في درجة حرارة أول أيام العيد والعظمى بالقاهرة 39

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنخفض غدا أول ايام عيد الاضحي المبارك  درجة الحرارة بدرجة طفيفة وتصل العظمى بالقاهرة الى 39 درجة.

حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد ، انخفاضا فى درجات الحرارة بمعدل يتراوح من 3: 4 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية.
ومتوقع غدا أن يشهد نشاط رياح على  مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض طفيف في درجة حرارة أول أيام العيد والعظمى بالقاهرة 39
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا.. والعظمى 44 درجة
  • طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء اليوم السبت.. والعظمي بالقاهرة 43 درجة
  • طقس وقفة عيد الأضحى 2024.. شديد الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 43 درجة
  • إستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة والعظمى 44 درجة بالفيوم
  • تحذيرات من حالة الطقس اليوم الجمعة
  • «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة الكبرى تصل لـ43
  • طقس شديد الحرارة علي أغلب الأنحاء.. والعظمي بالقاهرة 43 درجة
  • "الأرصاد" تحذر من طقس الغد.. شديد الحرارة والقاهرة 43 درجة