تداول امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية 2024.. ردت مديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة الجيزة، على الأنباء المتداولة بشأن تداول امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية 2024 صباح اليوم الخميس 23 مايو.

التعليم تنفي تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية 2024

نفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، نشر أو تداول أسئلة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية 2024 المنعقد ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب.

تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية 2024تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية 2024

وأوضحت المديرية عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «وما زالت جروبات الغش تبتز أولياء الأمور والطلاب بنشرها امتحانات وهمية للشهادة الإعدادية فى مادة الدراسات اليوم، وننوه بعدم الانسياق إلى هذه النوعية من الجروبات لأنها أداة للنصب والاحتيال الإلكتروني، حيث تم رصد أول امتحان وهمى على جروبات الغش فى تمام الساعه 7.23 صباح اليوم الخميس».

تداول امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية 2024

وزعمت جروبات الغش الإلكتروني «شاومينج» أنه تم تداول امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية 2024 المنعقد صباح اليوم للطلاب في محافظة الجيزة، وذلك قبل انعقاد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بساعات.

تداول أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية 2024

وعقب تداول أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية 2024، تحركت المديرية التعليمية، للتأكد من صحة الصور المتداولة، ومطابقتها بالأسئلة المنعقد للطلاب فعليًا اليوم.

تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية 2024عقوبة تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أو تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، أو في أي مرحلة تعليمية أخرى، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

ويعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

ويذكر أن اليوم الخميس 23 مايو الجاري، آخر يوم ضمن امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني بالعام الدراسي الحالي 2023-2024، وذلك طبقًا لجداول امتحانات الشهادة الإعدادية للترم الثاني.

اقرأ أيضاً«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

أول تحرك من التعليم بعد مزاعم تداول امتحان العلوم للشهادة الإعدادية الترم الثاني

«الإنجليزي والدراسات».. تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 على صفحات الغش

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تسريب امتحان تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية الصف الثالث الاعدادي امتحانات الصف الثالث الاعدادي تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية تسريب امتحان الشهادة الإعدادية امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول تسريب امتحان الاعدادية تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية ٢٠٢٤ تسريب امتحان الشهادة الاعدادية 2024 تداول امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية 2024 امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024 تداول أسئلة امتحان لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

اختتام امتحانات الثانوية للمدارس الليبية في الخارج في 32 دولة

اختتم طلاب القسم العلمي في الشهادة الثانوية الليبية، في الخارج، امتحاناتهم أمس  الجمعة، بعد أداء امتحان مادة الكيمياء.

والخميس الماضي،  اختتم طلاب القسم الأدبي، امتحاناتهم بمادة اللغة الإنجليزية، ليسدل الستار بذلك على امتحانات شهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي.

وشهدت الامتحانات مشاركة  1587 طالبا وطالبة، بينهم 897 في شهادة التعليم الأساسي، و 690 في الشهادة الثانوية، وتنافسَ الطلاب في 32 دولة حول العالم، تحت إشراف دقيق من الملحقيات الأكاديمية وسفارات ليبيا في تلك الدول.

وتنوعت مواقع الامتحانات لتشمل 32 دولة، وهي: أذربيجان، إسبانيا، أوكرانيا، أيرلندا، ألبانيا، البرازيل، الجزائر، الصين، المجر، المغرب، النمسا، الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان، إندونيسيا، إيطاليا، بريطانيا، تركيا، تنزانيا، تونس، جنوب أفريقيا، روسيا الاتحادية، روسيا البيضاء، رومانيا، سلوفاكيا، صربيا، فرنسا، مالطا، ماليزيا، مصر، موريتانيا، وناميبيا.

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. موعد الامتحانات بعد إجازة العيد
  • اختتام امتحانات الثانوية للمدارس الليبية في الخارج في 32 دولة
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط طالب بتهمة النصب والاحتيال
  • مصدر يكشف موعد إعلان تنسيق الثانوية العامة 2024 في الجيزة
  • ضبط المتهمين بتسريب إمتحانات الشهادة الثانوية
  • ضبط نصاب بسوهاج لزعمه قدرته على تسريب إمتحانات الشهادة الثانوية
  • ضبط متهم زعم قدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ضبط متهمين زعما قدرتهما على تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024