أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 15000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 955 شاحنة و870 سيارة حيث شملت حركة الواردات 6000 طن بضائع، 450 شاحنة و870 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 9000 طن بضائع، 505 شاحنة و6 سيارة.


حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة الكلوديا تغادر العبارة الرياض  ، فيما استقبل الميناء أمس العبارتين  امل والرياض، وغادرت ثلاث سفن وهى بوسيدون اكسبريس، الحرية2 وسينا، كما تم تداول 3450 طن بضائع و468 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لأربع سفن وهي بريدج، كوين نفرتيتى، آور وآيلة.

كما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لاستقبال السفينة النوي اكسبريس علي متنها 740 سيارة بوزن 1480 طن قادمة من جدة.

وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 2400 راكب بموانيها الخميس 23 مايو 2024

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر ميناء نويبع موانئ البحر الاحمر هيئة موانئ البحر الأحمر ميناء سفاجا بضائع عامة ميناء بورتوفيق سفاجا اليوم المركز الاعلامي طن بضائع طن بضائع

إقرأ أيضاً:

استهدفها الحوثيون.. غرق السفينة "فيربينا" بعد اشتعالها

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، السبت، إجلاء طاقم سفينة شحن ترفع علم بالاو بعد استهدافها بصواريخ من جانب الحوثيين.

وأوضحت الهيئة أن النيران اشتعلت في السفينة "فيربينا" وبدأت تغرق، وذلك في إشارة إلى واقعة حدثت على بعد 98 ميلا بحريا (قرابة 181 كيلو متر) شرقي عدن باليمن في 13 يونيو.

كانت القيادة المركزية الأمريكية قد قالت إن صواريخ أطلقها الحوثيون في اليمن أصابت السفينة "فيربينا" في خليج عدن يوم الخميس، مما أدى إلى نشوب حريق وإصابة أحد أفراد طاقمها بجروح خطيرة.

ويشن الحوثيون هجمات على حركة الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر معلنين أن ذلك يأتي تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل عليهم.

وتعطل حملة الحوثيين في منطقة البحر الأحمر حركة الشحن العالمي، وتسببت في تأخيرات وتكاليف آخذة في التنامي عبر سلاسل التوريد.

 وكان تقرير استخباراتي أميركي حديث، قد كشف أن الولايات المتحدة أنفقت نحو مليار دولار حتى الآن في هجماتها العسكرية على الحوثيين اليمن.

ونقل موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي عن تقرير استخباراتي، قوله إن "البحرية الأميركية أنفقت حتى الآن مليار دولار على الذخائر، في مواجهة الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز المضادة للسفن والطائرات من دون طيار المسلحة في المنطقة".

و"رغم فشل العديد من الهجمات الحوثية أو اعتراضها، فإن مخزونات الجماعة لا تبدو قريبة من النفاد، حتى مع استمرار الضربات الأميركية والبريطانية ضدهم"، كما قال بهنام بن طالبلو الزميل في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات البحثية.

وحتى الآن، فشلت ضربات الولايات المتحدة وحلفائها في وقف الهجمات في البحر الأحمر، وفق "أكسيوس".

مقالات مشابهة

  • انتظام العمل خلال إجازة عيد الأضحي المبارك بموانئ البحر الأحمر
  • انتظام العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بموانئ البحر الأحمر دك
  • انتظام العمل خلال إجازة عيد الأضحى بموانئ البحر الأحمر
  • مواني البحر الأحمر: تداول 4 آلاف طن بضائع.. وانتظام العمل خلال إجازة العيد
  • إخلاء سفينة بعد هجوم للحوثيين في البحر الأحمر قبالة سواحل عدن
  • استهدفها الحوثيون.. غرق السفينة "فيربينا" بعد اشتعالها
  • تداول 12 ألف طن بضائع بموانئ السويس والبحر الأحمر
  • تداول 12 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة عبر مواني البحر الأحمر
  • تداول 28 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط
  • الجيش الأميركي: إصابة بحّار بهجوم للحوثيين على سفينة شحن