الوطن:
2024-06-16@05:59:11 GMT

حملة تفتيشية مكبرة على مراكز الأشعة في بورسعيد

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

حملة تفتيشية مكبرة على مراكز الأشعة في بورسعيد

رصدت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة ببورسعيد، مخالفات داخل عدد من مراكز الأشعة الخاصة بالمحافظة، وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة اليوم على جميع المراكز.

ووفق بيان، نظمت إدارة العلاج الحر، الحملة ‎بناءً على توجيهات الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، وتحت إشراف الدكتور وليد فتحي عبدالمقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد برئاسة دكتور رامي الفرارجي، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمعاونة المكتب التنفيذي للوقاية من الأشعة بوزارة الصحة بالمرور على جميع مراكز الأشعة الخاصة ببورسعيد.

 

قياس نسبة الإشعاع

وأعلن مدير إدارة العلاج الحر ببورسعيد، عن قيام الحملة بالمرور على 12 مركز أشعة خاص للتأكد من التراخيص وقياس نسبة الإشعاع الصادر من كل جهاز داخل هذه المراكز للتأكد من عدم وجود أي تسرب إشعاعي حفاظا على صحة المرضى والمترددين داخل هذه المراكز.

 

‎وأوضح الدكتور رامي الفرارجي أنه تم رصد بعض المخالفات، وعلى الفور نبه فريق التفتيش، المديرين الفنيين لمراكز الأشعة المخالفة، بضرورة تلافي تلك الأخطاء المذكورة حفاظا على صحة المترددين على تلك المراكز حتى لا نضطر لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

استمرار حملات التفتيش

‎كما أكد «الفرارجي» على التزام إدارة العلاج الحر بمتابعة تطبيق المنشآت الطبية الخاصة للقوانين واللوائح المنظمة، واستمرار حملات التفتيش بشكل دوري للتأكد من التزام جميع المنشآت الطبية بالمعايير المطلوبة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاج الحر وزارة الصحة بورسعيد إدارة العلاج الحر إدارة العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

مراكز الخدمة ومحطات الوقود

بتاريخ 13 يونيو 2024م نشرت إحدى صحفنا الكترونية تقريرا عن حملة رقابية شاملة أشرفت عليها اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود اذ انها قامت بزيارة 840 محطة وقود، في 15 مدينة ومحافظة، في مختلف مناطق المملكة.

شارك فيها 300 مراقبٍ ميدانيٍ، يمثلون 11 جهة حكومية، رصدت خلالها أكثر من 2400 مخالفة وملاحظة على عددٍ من مراكز الخدمة ومحطات الوقود، فأوقف العمل في 12محطة وإغلاق 50% من مضخات الوقود في 185 محطة لمخالفتها نظام القياس والمعايرة.

وسجّلت عدداً من المخالفات الأخرى، مثل: تدني مستوى نظافة دورات المياه، وعدم توفر المستندات والرخص النظامية الى جانب فحص 754 عينة من المنتجات البترولية 000الخ .

حقيقة ان هذا العمل يعتبر قمة الاهتمام بالمواطن والمقيم وحمايته من التلاعب والتغافل عن الوفاء بواجبات تلك المحطات نحوهم وايقاظا لتلك الضمائر المريضة التي تحاول التلاعب بحقوق المجتمع تجاه الخدمات التي تقدم لهم من قبل تلك المحطات ولو قلت ان البعض من تلك المحطات وخاصة التي على الطرق البرية تتساهل او تتغافل عن الاهتمام بدورات المياه وخاصة ما خصص للنساء والأطفال.

والاهم من كل هذا ضعف العناية بالمساجد وعدم الحرص على توفير المصاحف بها بقدر الحاجة علما ان وزارة الشئون الإسلامية تتشرف بتلبية طلب المصاحف وبالعدد المطلوب لكل المساجد على اختلاف مواقعها ومساحاتها

وأخيرا فالشكر لله أولا وثم لحكومتنا الرشيدة التي تحرص على كل ما يهم المواطن بتلك المراكز والمحطات والمتمثلة بالجهات المسئولة عن تلك الحملة والشكر موصولا الى أولئك المراقبين منقذي تلك الحملة متمنيا من الجهات المسئولة الاستمرار على تلك الحملات الرقابية بين آونة وأخرى لتكون تلك المراكز ومحطات الوقود على المستوى اللائق بهذا الوطن ومواطنيه.

مقالات مشابهة

  • مراكز الخدمة ومحطات الوقود
  • إنذار 14 منشأة طبية بالغلق في حملة تفتيشية مكبرة جنوب بورسعيد
  • بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك 2024.. هذه استعدادات المتعافين من الإدمان داخل إحدى مراكز مطروح
  • المتعافون من الإدمان يشاركون في تزيين مراكز العزيمة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان استعدادًا للعيد
  • حملات تفتيشية على المنشآت غير الغذائية ومناطق الألعاب في العين
  • افتتاح أعرق القرى السياحية ببورسعيد.. والمحافظ: تطور غير مسبوق
  • محافظ بورسعيد: القطاع السياحي شهد تطوراً غير مسبوقًا تماشياً مع أوجه التنمية المختلفة
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • غلق 16 صيدلية مخالفة وأدوية منتهية الصلاحية بورسعيد
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد