الثورة نت|

أنهى صلح قبلي اليوم في محافظة إب، قضية قتل بين خمس أسر من مديريتي السبرة والسياني وقعت أحداثها قبل 23 سنة .

وخلال الصلح القبلي، الذي تقدمه وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري ومحمد الشبيبي والمستشار عمار بدر الشعيبي، أعلن أولياء دم المجني عليهم مجيب محمد الجماعي وقائد أحمد عماري وأحمد نعمان العبادي العفو عن الجانيين مفيد أحمد حداد وعبده أحمد الغزالي لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين وتعزيز اللحمة الوطنية والجبهة الداخلية.

وأشاد وكيل المحافظة الشاهري بهذه المكرمة التي تفضل بها أولياء دم المجني عليهم والذي يدل على أصالتهم وشهامتهم وحرصهم على التراحم والتلاحم واشاعة قيم التسامح والإخاء.. داعيا بقية أبناء المحافظة إلى السعي لحل قضاياهم بالطرق الاخوية وإنهاء كافة الثارات وما يبعث على الأحقاد والبغضاء وأن يحذوا حذو هذه الأسر الكريمة في التسامح والتصالح.

وأشارا إلى أن حل القضايا المجتمعية يعكس مدى التجاوب الكبير لأبناء اليمن لدعوة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإصلاح ذات البين ومعالجة الخلافات البينية بطرق ودية وأخوية مرضية للجميع وفقا لأعراف واسلاف المجتمع .. مشيدين بالجهود والمساعي الحميدة التي بذلها الوسطاء لأنهاء هذه القضية الشائكة والمتداخلة بين عدة أسر والخروج بهذا الصلح المبارك.

من جانبهم أعرب مشايخ وأعيان هذه الأسر والمديريتين، عن شكرهم وتقديره لكل من سعى من وجاهات ومشايخ في حل هذه القضية والتقريب بين أطرافها وصولا لتحقيق هذا الصلح ولم الشمل وتجاوز كافة الخلاقات البينية.

حضر الصلح مدراء مديريتي السياني علي النوعة والشعر أشرف الصلاحي والخدمة المدنية محمد آبلان وأعضاء لجنة الوساطة قائد العلفي وعبدالسلام عماري واياد الأبيض .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب صلح قبلي

إقرأ أيضاً:

المدينة المنورة.. الفرق الإسعافية تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني

تمكنت الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة من إنقاذ وإعادة النبض لمريض خمسيني (حاج)، بعد استجابتهم لبلاغ في مسجد الميقات في أثناء وجود الفرق الإسعافية بالمسجد.
وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة د. أحمد بن علي الزهراني، أن غرفة القيادة والتحكم في الهيئة تلقت بلاغًا يفيد بوجود مريض يعاني إغماء وتوقف القلب والتنفس في مسجد الميقات.تعامل فوريوعلى الفور توجهت الفرقة الإسعافية، وعند الوصول تعامل الفريق الطبي الإسعافي مع المريض وفق النظام المتبع لمثل هذه الحالات بالإنعاش القلبي الرئوي للمريض، وتركيب جهاز الضغطات الآلي.
أخبار متعلقة خدمة ضيوف الرحمن.. شرف ومسيرة بدأها الكبار ويكملها الصغار273 متطوعاً يشاركون في خدمة الحجاج العابرين من منطقة الباحةونُقل المريض إلى المستشفى السعودي الألماني، بعد تقديم الرعاية الطبية الطارئة له والتأكد من عودة النبض.

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد وخالد بن محمد بن زايد يستقبلان أولياء العهود ونواب الحكام والشيوخ والمهنئين بعيد الأضحى
  • لضبط الخارجين عن القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • وزير المالية الأسبق يطالب بفرض الضرائب على كل مواطن يستفيد من خدمات الدولة.. فيديو
  • نقيب "أطباء القاهرة" تحذر أولياء الأمور من إدمان أولادهم للمخدرات الرقمية
  • المدينة المنورة.. الفرق الإسعافية تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني
  • الفرق الإسعافية بالمدينة المنورة تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني
  • الفرق الإسعافية تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني
  • مسيران ومناورات عسكرية لخريجي دورات طوفان الأقصى من قوات التعبئة في مديريتي بني حشيش وهمدان بمحافظة صنعاء
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة