شدد رئيس المؤسسة القطرية للإعلام الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، الخميس، على أهمية تنسيق الجهود الإعلامية لدول مجلس التعاون الخليجي لنشر وبث المحتوى الفلسطيني بمختلف اللغات، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وقال الشيخ حمد بن ثامر خلال كلمته الافتتاحية لاجتماع وزراء إعلام دول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة القطرية الدوحة، إن "محتوى الإعلام يجب أن يعكس تطلعات واهتمامات مجتمعاتنا الخليجية ويواكب المستجدات".



فيديو - رئيس #المؤسسة_القطرية_للإعلام سعادة الشيخ #حمد_بن_ثامر آل ثاني يؤكد خلال كلمته الافتتاحية في الاجتماع الـ27 لوزراء إعلام دول #مجلس_التعاون المنعقد في #الدوحة اليوم على أهمية الجهود الإعلامية الخليجية المشتركة لنشر المحتوى الفلسطيني بمختلف اللغات لبناء رأي عام دولي داعم… pic.twitter.com/4C4ia7EzCZ — هيثم أبو صالح (@Haitham_A_S) May 23, 2024
وأضاف أن "التحديات التي تواجه مجتمعاتنا الخليجية تلقي على عاتقنا مسؤولية الارتقاء بأداء وسائلنا الإعلامية".

ولفت الشيخ حمد بن ثامر الذي يرأس أيضا مجلس إدارة شبكة "الجزيرة" الإعلامية، إلى أهمية "الارتقاء بمستوى التكامل والترابط في عملنا الإعلامي الخليجي وصولا لتحقيق رؤية خليجية موحدة".

وأكد ضرورة أن "تسهم وسائل الإعلام في والترابط في عملنا الإعلامي تعميق القيم الإيجابية لمجتمعاتنا الخليجي وصولا لتحقيق رؤية الارتقاء وتحقيق المزيد من التكامل خليجية موحدة والوحدة بين دولنا".

ومن جانب آخر، أشار الشيخ حمد بن ثامر إلى ضرورة العمل على نشر وبث المحتوى الفلسطيني، بمختلف اللغات، من أجل بناء رأي عام دولي داعم للقضايا والحقوق الفلسطينية المشروعة.

وشدد على أنهم يتابعون "الأحداث والأوضاع المأساوية التي يعيشها سكان قطاع غزة والتي باتت تتصدر أولويات وسائل ومنصات الإعلام".


ولليوم الـ230 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ35 ألف شهيد، وأكثر من 79 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية.

وقبل الهجوم، كانت رفح تحتضن ما يقرب من 1.4 مليون نازح فلسطيني من مناطق أخرى من قطاع غزة، بعدما أجبرهم العدوان الوحشي والمجازر الإسرائيلية على مغادرة منازلهم نحو المناطق الجنوبية.

عقد أصحاب السعادة وكلاء وزارات الإعلام بدول المجلس الاجتماع التحضيري للاجتماع السابع والعشرين لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024م، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة سعادة الشيخ عبد العزيز بن ثاني آل ثاني، الرئيس التنفيذي… pic.twitter.com/2dwRN5A7hx — المؤسسة القطرية للإعلام (@qmc_qa) May 21, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القطرية الفلسطيني غزة فلسطين غزة قطر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المؤسسة القطریة للإعلام المحتوى الفلسطینی بمختلف اللغات مجلس التعاون قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دول مجلس التعاون الخليجي تجدد دعمها لوحدة الأراضي المغربية في الأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جددت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في بيان ألقاه ممثل دولة قطر أمام الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة في نيويورك، تأكيد مواقفها الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وأكد البيان، الذي تلاه ممثل دولة قطر نيابة عن دول مجلس التعاون والتي تضم الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، السعودية، وعمان، على أهمية الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين مجلس التعاون والمملكة المغربية، وتنفيذ خطة العمل المشترك. 

وجدد البيان التأكيد على مواقف مجلس التعاون وقراراته الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء، والحفاظ على أمن واستقرار المغرب ووحدة وسلامة أراضيه.

كما رحب مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالقرارات الأخيرة لمجلس الأمن الدولي بشأن الصحراء المغربية، وأعرب عن دعمه لكافة الجهود المبذولة من قبل المغرب والمجتمع الدولي للتوصل إلى حل سلمي لهذا النزاع الإقليمي. وأكد المجلس على أهمية تحلي كافة الأطراف بالحكمة والحوار وتعزيز روح التوافق، معتبرًا أن تسوية هذا النزاع ستساهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

   

مقالات مشابهة

  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي يطالب مليشيا الحوثي بإطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة المعتقلين
  • الإعلام الحكومي في غزة يعقب على منع إدخال الأضاحي
  • رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف يؤكد أهمية سلامة الأمن المجتمعي لحماية الأرواح والممتلكات
  • «الأزهر للفتوى» عن مجسمات تعليم الأطفال مناسك الحج: «تربط تفاصيل القصة بالشعائر» (فيديو)
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد دعمها لوحدة الأراضي المغربية في الأمم المتحدة
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • حزب الجيل يرحب بقرارات المجلس الأعلى للإعلام: تحمي الشباب والنشء
  • رئيس الوزراء يؤكد قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع
  • وزارة النقل: استمرار العمل بمختلف قطاعات النقل الحيوية خلال عطلة العيد