قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إنّ حلقة اليوم من برنامج «كلام في السياسة»، تحتفي بأبطال ورجال وستسلط الضوء على أهميتهم وتأثيرهم، مؤكدًا أن العنوان الرئيسي للحلقة «المؤثرون».

من هم المؤثرون؟

وأضاف الطاهري في حلقة اليوم الخميس، من برنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن حلقة اليوم ستكون عن شباب يتصدون لكتائب الإخوان الإلكترونية، معظم المشاهدين يعرفونهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، فهم شباب يدافعون عن بلدهم ويحاولون بناء وعي حقيقي ودائما ما يكونوا حاضرين بالمعلومة السليمة.

وتابع: «ضيوف حلقة اليوم لا يخافون من إرهاب اللجان الإلكترونية، وعملوا بالمقولة القديمة المنسوبة لابن الحزم الأندلسي «من يتصدى للعمل العام، لا بد أن يتصدق ببعض من عرضه»، لافتًا إلى أن ضيوف الحلقة هم لؤي الخطيب، أحمد مبارك، محمد نور، وسيف محمود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطاهري الإخوان كلام في السياسة اللجان الإلكترونية حلقة الیوم

إقرأ أيضاً:

كم يبلغ عدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلدهم؟

أنقرة (زمان التركية) – كشف وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، أن عدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلدهم تجاوز 650 ألف.

ووفق الوزير عاد 103 آلاف و45 سورياً إلى بلادهم طوعاً خلال العام الماضي، وبلغ العدد الإجمالي للعائدين في الفترة ما بين 2016-2024 ما مجموعه 658 ألفاً و463 سورياً.

جاء ذلك خلال اجتماع تقييمي عقده وزير الداخلية علي يرليكايا مع ممثلي المؤسسات الإعلامية في أنقرة.

واوضح وزير الداخلية يرليكايا أن 191 ألفاً و450 مهاجراً غير شرعي تم منعهم من عبور الحدود في عام واحد، قال الوزير يرليكايا إن هناك 3 ملايين و114 ألفاً و99 سورياً تحت الحماية المؤقتة، ومليون و125 ألفاً و623 شخصاً يحملون تصاريح إقامة، و234 ألفاً و528 أجنبياً تحت الحماية الدولية، أي ما مجموعه 4 ملايين و474 ألفاً و250 أجنبياً لديهم حق الإقامة القانونية في تركيا.

وأعلن يرليكايا أن إجمالي عدد أفراد الشرطة الذين سيكونون في الخدمة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك يبلغ 66 ألفاً و92 فرداً، بواقع 37 ألفاً و810 أفراد يومياً، وأضاف: “سيعمل 1063 راداراً، و290 نظاماً لكشف مخالفات السرعة المتوسطة، و318 نظاماً للمراقبة الإلكترونية على مدار 24 ساعة”.

وذكر الوزير يرليكايا أنه تم القضاء على 585 منظمة للجريمة المنظمة خلال عام واحد، وقال الوزير ييرليكايا ما يلي: “خلال عام واحد، تم تنفيذ 1451 عملية ضد منظمات الجريمة المنظمة، وتم اعتقال 10 آلاف و285 شخصاً، واعتقال 3 آلاف و891 منهم، وتفكيك 585 منظمة للجريمة المنظمة. وتمت مصادرة أصول بقيمة 106 مليار ليرة”.

وأوضح الوزير يرليكايا أنه تم تنفيذ 5 آلاف و543 عملية ضد حركة الخدمة و1607 عملية ضد تنظيم داعش و614 عملية ضد المنظمات الإرهابية اليسارية وتحييد 49 إرهابيًا رفيع المستوى في عام واحد.

وقال الوزير يرليكايا: “تم إحباط 160 عملًا إرهابيًا، منها 119 عملية تفجير في عام واحد.”

كما أفاد وزير الداخلية يرليكايا أنه تم تنفيذ 44 ألفاً و937 عملية ضد إنتاج وتجارة المخدرات و246 ألفاً و491 عملية ضد المتعاطين في عام واحد.

Tags: تركيادمشقسورياعدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلادهملاجئين

مقالات مشابهة

  • أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم
  • خبير استراتيجي: جميع القطاعات الأمنية في الحج تعمل وفق خطط مسبقة  
  • ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين ينفرون إلى مزدلفة بعد الوقوف في عرفات
  • بنك البلاد يطلق مبادرة “هدية الحاج ” لخدمة ضيوف الرحمن.
  • ضيوف برنامج خادم الحرمين يشهدون خطبة عرفة في مقار سكنهم
  • غدًا.. عبير صبري وشقيقتها ونجم الغناء مجد القاسم ضيوف برنامج "واحد من الناس"
  • أبوعباة يكشف أهداف صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين
  • كم يبلغ عدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلدهم؟
  • وزير الشؤون الإسلامية يستقبل وفداً من جمهورية العراق ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين
  • عبير صبري وشقيقتها ونجم الغناء مجد القاسم ضيوف برنامج "واحد من الناس" أول أيام العيد