لا تستطيع ربات المنزل الاستغناء عن الفلفل الأخضر في إعداد مختلف المأكولات، إذ أنه يتمتع بمذاقه الشهي وإضافة نكهة خاصة على الأطعمة، لكن بعض السيدات لا يعرفن كيفية تخزينه ليبقى طازجًا، وحتى لا تحتار عندما لا يتواجد في السوق، نقدم لكم بحيلة سحرية ومكون واحد كيفية الحفاظ عليه وتخزينه لفترة طويلة.

تخزين الفلفل الأخضر في الفريزر

«إزاي أخزن الفلفل في الفريزر؟»، سؤال يراود السيدات، إلا أنه قدم موقع «food today»، حلًا سحريًا في خطوات: 

اختيار فلفل جيد وفحصه للتأكد من عدم وجود عيوب لتخزينه.

غسل الفلفل بشكل جيد تحت الماء البارد. تقطيعه إلى قطع أو شرائح أو تركه كما هو حسب الرغبة. وضع الفلفل المقطع على منشفة نظيفة لتجفيفه. تتبيل قاع الحلة بالملح والبهارات ومكعب المرق، هذه الحيلة تضمن عدم خسارته لعدة أشهر ومن الممكن أن يصل إلى أكثر من سنة. وضعه بداخلها ليأخذ غلوة. ضعي الكرنب في أكياس حتى يتجمد. ذلك الطريقة للفلفل الذي سيدخل في مكونات الطعام خلال الطهي.

تخزين الفلفل الأخضر

إذا كان لديك الرغبة في الاحتفاظ بالفلفل الأخضر، لاستخدامه في السلطات، يجب التالي:

افردي الفلفل الأخضر على منشفة بيضاء. أزيلي الجزء الأمامي من الفلفل. رشي عليه كمية من الملح والبهارات. لفي كل كمية من الفلفل وضعيها في كيس بلاستيك. ضعي كمية مناسبة لطهي الطعام في كل مرة.

موضوع ذات صلة: طرق تخزين البصل من السنة للسنة دون خسارة.. السر في قش الأرز 

فوائد الفلفل الأخضر للجسم

أوضح الدكتور محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن الفلفل الأخضر له فوائد عديدة، تتمثل في التالي:

يتمتع الفلفل الأخضر سواء رومي أو حراق بخصائص قوية لمكافحة مرض السكر، إذ يعمل على استقرار مستويات السكر في الدم. يعزز الفلفل الأخضر عملية الهضم. يعد علاجًا قويًا للإمساك. الفلفل الأخضر يعمل على تقوية الجهاز المناعي لما بها فاعلية الجذور الحرة. يساعد على الوقاية من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لما يحتوي على فيتامينات. يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي. يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجهاز الهضمي الفلفل الأخضر الفلفل الأخضر

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الكوارع المسلوقة بخطوات بسيطة.. «أحلى أكلة في عيد الأضحى»

الكوارع من أهم الأطباق على سفرة عيد الأضحى المبارك، ويمكن تناولها بطرق مختلفة بعد مرحلة السلق،مثل وضعها في طاجن مع الصلصلة أو تقديمها مع صينية الفتة، لذا هناك «تركات» في طريقة عمل الكوارع المسلوقة ينبغي على السيدات معرفتها للحصول على مذاق لذيذ، ومنع وجود أي زفارة تمامًا.

وأوضحت الشيف نجلاء الشرشابي ببرنامج «على قد الإيد»،  المذاع على قناة cbc sofra، طريقة عمل الكوارع المسلوقة، في خطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل الكوارع المسلوقة كوارع منظفة جيدًا بالمياه والملح، ويمكن سلقها مرة واحدة للتخلص من أي زفارة. بصلة صحيحة. جزرة متوسطة. 2 فص ثوم صحيح. 5 فصوص حبهان سليمة. 2 ورق لاورا. 6 حبات من الفلفل الأسود. مكعب مرقة خضار. ملعقه صغيرة ملح. 2 فلفل أحمر مجفف. 2 ونصف لتر ماء للسلق. طريقة عمل الكوارع المسلوقة يمكن غسل الكوارع تحت المياه الجارية مع ملعقتين من الدقيق لإزالة أي شوائب أو أشياء غير مستحبة، وتأخذ هذه الخطوة من 10 دقائق إلى 15 دقيقة، حتى نحصل على كوارع ناصعة البياض، ويمكن نقعها في ملعقة ملح وعصير ليمونتين، للتأكد من عدم وجود أي روائح زفارة نهائيًا. وتأتي مرحلة السلق، بوضع الكوارع في حلة مملوءة بالمياه على نار عالية مع بصلة صحيحة، وجزرة متوسطة و2 فص ثوم صحيح، و5 فصوص حبهان سليمة، و2 ورق لاورا، و6 حبات من الفلفل الأسود، ومكعب مرقة خضار، ملعقة صغيرة ملح، وثمرتين من الفلفل الأحمر المجفف، وتترك لمدة 5 دقائق ثم يتم تهدئة النار للوسط، ومتابعة السلق لإزالة أي ريم قد يطرأ على الوجه، وتركها من ساعتين إلى 3 ساعات. يمكن سلق الكوارع في حلة الضغط لاختصار وقتًا طويلًا، بدلًا من تركها على النار لوقت قد يتجاوز الـ3 ساعات.

مقالات مشابهة

  • طريقة حفظ لحوم الأضاحي وتجنب تلفها
  • طريقة حفظ لحوم الأضاحي أطول فترة ممكنة.. «هتفضل معاكي طول السنة»
  • سموذي الليمون بالنعناع.. مشروب منعش لضيافة عيد الأضحى
  • منسق حركة تمرد بالسويس: نقل الاستمارات إلى القاهرة كان ملحمة
  • "الغذاء والدواء" تنصح بتبريد اللحوم قبل تجميدها في الفريزر حفاظًا على جودتها
  • طريقة عمل الكوارع المسلوقة بخطوات بسيطة.. «أحلى أكلة في عيد الأضحى»
  • كيفية الحفاظ على اللحوم بعد ذبح الأضاحي
  • دواء جديد ينهي معاناة مرضى السكر مع حقن الأنسولين.. «مش هتحس بألم تاني»
  • فوائد وأضرار الفلفل الحلو
  • كيف يعمل الثوم على خفض مستوى السكر في الدم خلال لحظات؟