كتب- محمد أبو بكر:

قال اللواء توفيق سامي توفيق، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لزراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية، إن الشركة تعتمد على ميكنة حديثة وأيدي عاملة قليلة، لهذا كان ضروري التصنيع الزراعي للمساعدة على التوطين وتعمير المدن.

ولفت خلال كلمته بافتتاح مشروعات توشكى بالوادي الجديد، بحضور الرئيس السيسي، إلى أن الشركة توفير المنتجات الزراعية بالكميات والجودة المطلوبة، مؤكدا قدرة الشركة على التنفيذ، وبالتكلفة المناسبة.

وأوضح أن الشركة لديها العديد من البدائل في الإنتاج الزراعي، أولها التمور، وبداية من العام القادم ستطرح الشركة فسائل لبعض الأنواع النادرة طرحها في السوق المحلسي ثم التصدير، منوهًا أنه من ضمن أهداف مشروع التمور أن تحتل مصر المكانة اللائقة بها عالميًا.

ولفت إلى أن ثاني محصول هو الجوجوبا والمسمى بالذهب الأخضر، وهو نبات زيتي ذات جدوى اقتصادية عالية صديق للبيئة، حيث يطلق الفدان الواحد 150 طن أكسجين في العام، ويمتص 22 طن ثاني أكسيد الكربون، منوهًا ان الشركة تنفذ مشروع بمساحة 6 آلاف، جاري تنفيذ المرحلة الأولى منه بمساحة 3 آلاف فدان.

وأردف أن المانجو سيكون المحصول الثالث، وجاري التوسع للوصول لمساحة 25 ألف فدان، بالإضافة لزراعة القطن قصير التيلة وطويل التيلة، والبنجر وقصب السكر، باستخدام أقل للمياه، وزراعة الأعشاب الطبية والعطرية، والخضراوات يتم زراعتها بالكامل في شرق العوينات وتوشكى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان محاصيل توشكى توفيق سامي مشروع توشكى

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب

وتحتوي كمية التوزيع لمشروع التمور 30الف كرتون يستفيد منها أكثر من 210الف مستفيد في محافظة مأرب خلال التدشين اشاد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم الدعم الإنساني والاغاثي للمحافظة في مختلف المجالات الانسانية

كما قدم شكرة للملكة ملكا وشعبا وحكومة في دعمهم ومساندتهم لاخوانهم اليمنيين في ضل الظروف الصعبة اللتي يمرون بها من جانبه تطرق داوود علوة رئيس شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية

إلى أن هذه الكمية من التمور ستغطي مساحة احتياج واسعة على في المحافظات المحررة لافتاً إلى أن التمور واحد من أهم الأصناف الغذائية ذات القيمة الكبيرة وأن كثير من الأسر لا تستطيع توفيرها..

وفي ذات السياق قدم علوه شكره الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على هذا المشروع وغيره من المشاريع المتنوعة التي قدمها للشعب اليمني مؤكداً أن تدخلات المركز صاحبت الفترة العصيبة التي مر بها اليمن واليمنيين وأن هذا الجهد لن يُنسى من ذاكرة اليمنيين عموماً.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: حملات ميدانية لمتابعة مستوى النظافة في الشوارع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طناً من التمور لجمهورية كازاخستان
  • وفاة اللواء تامر سعيد السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  • «الاتحاد النسائي العام» يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • "بيصار" يدين هيمنة راعى المعرض العام على أعمال التشكيليين
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب
  • في أبوظبي.. مجسمات ضوئية «صديقة للبيئة» احتفاءً بعيد الأضحى