أكد الإعلام الإسرائيلي أن رئيس الموساد سيعرض على مجلس الحرب اليوم ملخص محادثاته في باريس بشأن إطلاق المحتجزين،وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

ارتفاع عدد قتلي جيش الاحتلال في غزة إلى 635 منذ بداية الحرب مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مكثفة للضغط على إسرائيل لنفاذ أكبر قدر من المساعدات لغزة ارتفاع عدد قتلي جيش الاحتلال في غزة إلى 635 منذ بداية الحرب


 

وفي سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل الرقيب بتسلئيل تسفي كوفاتش، مقاتل في كتيبة نتساح يهودا، لواء كفير، متأثراً بجراحه بعد إصابته بجراح بليغة الأسبوع الماضي، في معركة شمال قطاع غزة.

 

وبذلك يرتفع عدد قتلى قوات الاحتلال الإسرائيلي، في غزة، إلى 635 من ضحايا الحرب الذين سمح بنشر أسمائهم، وفق بيان قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الأحد.

في اليوم الـ232 من العدوان الإسرائيلي على غزة تتواصل الغارات الإسرائيلية العنيفة على مناطق مختلفة من القطاع، بينها مخيم جباليا وخان يونس ورفح، ما خلّف عشرات الشهداء عشرات الشهداء، بينهم أطفال.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة ارتفعت إلى 35984 قتيلا و80643 جريحا مشيرة إلى أنه ما زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

 

مسئول فلسطيني: قوات الاحتلال ألقت أكثر من 77 ألف طن متفجرات على غزة

أكد المستشار الأول بالمندوبية الدائمة لدولة فلسطين بالقاهرة الدكتور رزق الزعانين اليوم الأحد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت أكثر من 77 ألف طن متفجرات على قطاع غزة، أي ما يعادل 4 قنابل نووية، خلال عدوانها الأخير المستمر على القطاع غزة.

 

وقال الزعانين - في كلمته خلال الاجتماع الـ59 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية - إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت أيضا أكثر من 3200 مجزرة جماعية، وقتلت أكتر من 35 ألف شهيد، بينهم أكثر من 15 ألف طفل، وأكثر من 10000 امرأة فضلا عن أكثر من 10 آلاف مفقود.

وأضاف أن قوات الاحتلال تمارس الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني بهدف التهجير؛ حيث دمرت كل مراكز الرعاية الأولية، من بينها الإسعاف والمدارس ومحطات المياه والكهرباء والبني التحتية..مشيرا إلى أن التدمير طال المساجد حيث تم تدمير أكثر من 800 مسجد.

 

وأشار الزعانين إلى أن قوات الاحتلال دمرت أيضا المقرات الحكومية ومراكز الإيواء وخزانات المياه والبني التحتية، كما قامت باعتقال أكثر من 5000 فلسطيني في قطاع غزة لا يُعلم عنهم أي شيء حتى الآن. 

ونبه إلى أن التدمير في قطاع غزة خلف نحو 38 مليون طن ركام، كلها ممزوجة بالبارود والمواد الفسفورية، وتحتاج لنحو 14 عاما لإزالتها .. مؤكدا أن هناك نحو 8000 ألف طن متفجرات لم تنفجر بعد؛ وذلك بحسب المنظمات الدولية، مبينا أن خسائر قطاع غزة بلغت نحو 70 مليار دولار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلام الإسرائيلي رئيس الموساد الموساد مجلس الحرب إطلاق المحتجزين جيش الاحتلال غزة قوات الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة أکثر من إلى أن

إقرأ أيضاً:

‏هنية: نتنياهو فشل في تحقيق أهداف الحرب رغم الوحشية التي مارسها الجيش الإسرائيلي في غزة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل ‏هنية، إن رىيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، فشل في تحقيق أهداف الحرب رغم الوحشية التي مارسها الجيش الإسرائيلي في غزة.

وأضاف ‏هنية، في كلمة مسجلة له، أن حماس أبدت مرونة عالية من أجل التوصل لاتفاق ينهي العدوان

وتابع ‏هنية: “ردنا للوسطاء متوافق مع الأسس الواردة في مقترح بايدن للتهدئة”.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: بدلا من حل نتنياهو مجلس الحرب كان ينبغي حل الحكومة
  • باريس تطالب بوقف دائم لإطلاق النار في غزة لخلق مناخ مناسب لعملية التفاوض على الجبهة اللبنانية
  • ‏إعلام إسرائيلي: نتنياهو سيشكل مجلسًا جديدًا باسم "المطبخ الصغير"
  • ‏صحيفة معاريف الإسرائيلية: نتنياهو أبلغ الوزراء قراره حل مجلس الحرب خلال اجتماع الحكومة المصغرة أمس
  • ‏يديعوت أحرونوت: قرار نتنياهو حل مجلس الحرب جاء على خلفية مطالبة بن غفير وسموتريتش بالانضمام إليه
  • ‏إعلام إسرائيلي: بنيامين نتنياهو يبلغ الحكومة بحل مجلس الحرب
  • ‏إعلام فلسطيني: تجدد إطلاق النار شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
  • ‏هنية: نتنياهو فشل في تحقيق أهداف الحرب رغم الوحشية التي مارسها الجيش الإسرائيلي في غزة
  • ‏بن غفير: قرار تطبيق هدنة في رفح لم يعرض على مجلس الوزراء
  • ‏بن غفير: من قرر تطبيق هدنة في رفح لا يجب أن يبقى في منصبه