26 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وصف السياسي الكردي لطيف الشيخ، الأحد، رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد وعائلته بأنهم مجموعة من المبتزين وعليهم ملفات سرقة وفساد كبيرة.

وقال الشيخ في حديث تابعته المسلة أن “هؤلاء أول من يسرق وينتهك الحقوق ويستغل التجار ويتجاوز على أموال رجال الأعمال ويبتزون ويستخدمون الأساليب المشينة منها التهديدات التي وصلت حتى لنواب حراك الجيل وهذا ما حصل مع النائب كاظم فاروق الذي تعرض لمحاولات التسميم لأنه كشف فسادهم”.

وفي وقت سابق كشفت مصادر عن ان اخوة سروة عبد الواحد متورطون في بناء مجمع سكني، وهو وهمي في الكثير من تفاصيله بعدما اخذوا الاموال من المواطنين ومن الدولة كقروض بعشرات الملايين من الدولارات.

وطالب السياسي الكردي سردار مصطفى الاربعاء الماضي المجلس الأعلى للقضاء في إقليم كردستان ومحاكم الإقليم بفتح ملف رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد وعائلته مجددا لممارستهم “التخريب والابتزاز”.

وقال إن “عبد الواحد وأفراد عائلته يمارسون الابتزاز وعليهم قضايا فساد وسرقة ونصب واحتيال على التجار والمستثمرين وسرقة لأموال المواطنين”.

وأضاف مصطفى أنهم “ يتحدثون عن سرقات وفساد لدى الحكومة العراقية، لكي يبتزوا الحكومة”.

وكشفت الجهات المهتمة بملف فساد اخوة النائبة، عن ان نزار اخ سروة عبد الواحد يمتلك مجمعا سكنيا في بغداد متعثر الانجاز، رغم انه استلم الأموال الطائلة من المواطنين، وبعض الجهات المستثمرة، والقروض الحكومية المليارية، منذ ما يزيد على الأربع سنوات، لاكمال المرحلة الثانية من المجمع لكن دون جدوى فيما الناس “تلطم” على ضياع اموالها.

وكان القيادي بالحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، قد اتهم ، عضو لجنة النزاهة النيابة النائب سروة عبد الواحد بـ”الفساد والسرقة” و”استغلال منصبها” لابتزاز التجار ورجال الاعمال.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر عن ان نزار ، شقيق النائبة سروة عبد الواحد، سلب (وسرق)، اموال الناس عبر مشروع استثماري هامشي انتهى بفشل مدوي.

وتشير المعلومات إلى أن نزار عبد الواحد هرب إلى تركيا بعد صدور حكم بالسجن لمدة أربع سنوات، فيما يتساءل المتضررون عن كيف يظل الجاني حرًا في الخارج في حين يعانون هم من آثار الخسائر المالية.

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: سروة عبد الواحد

إقرأ أيضاً:

سوق أهراس: إستجابة واسعة من التجار خلال اليوم الأول من عيد الأضحى

تابع لواتي جلال الدين، مدير التجارة وترقية الصادرات، سوق اهراس رفقة رئيس مصلحة ملاحظة السوق والإعلام الاقتصادي. مدى التزام التجار بمداومة اليوم الأول لعيد الاضحى المبارك لسنة 2024.

وشملت الزيارات وحدات الإنتاج عبر الولاية (مادة الحليب المبستر وكذا وحدة انتاج السميد). وعدة محلات تجارية عبر أحياء المدينة (مغازات، تجارة الخضر والفواكه، مخابز …)، وهذا رفقة وسائل الإعلام.

وسُجلت إستجابة واسعة من طرف التجار مع توفر مختلف المواد الغذائية الضرورية  مما يُتيح للمواطن إقتناء مستلزماته بسهولة.

مقالات مشابهة

  • السودانني يتابع الخطط الأمنية ويوجه بالتحقيق بالحرائق الاخيرة
  • وزارة التجارة: 99.92% نسبة الإلتزام بالمداومة في أول أيام عيد الأضحى
  • سوق أهراس: إستجابة واسعة من التجار خلال اليوم الأول من عيد الأضحى
  • أديداس تحقق في قضية فساد تقدر قيمتها بملايين اليورو بالصين
  • العراق يعلن وصول متهمة بعد استردادها من بلاروسيا اختلست 6 مليارات دينار
  • خبير: قيادات عسكرية إسرائيلية ترى أن الجيش اُستنزف في غزة دون هدف
  • مصرع 3 إسرائيليين في مصر
  • حراك مصر وخطة بايدن.. إنهاء حرب إسرائيل ومنع توسع الصراع
  • سياسيون يهنئون بـالأضحى.. وهذه تمنياتهم للبنان
  • الدفع الإلكتروني في العراق: الأرباح الهائلة للشركات على حساب المواطنين