بوابة الوفد:
2024-06-17@12:25:33 GMT

مقتل جندي إسرائيلي في معارك شمال قطاع غزة

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي في المعارك في شمال قطاع غزة.

جيش الاحتلال: إصابة مقاتل احتياط في لواء البشارة بجروح خطيرة ماذا يحدث داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي؟ (شاهد)

وقالت قوات الاحتلال في بيان لها، اليوم الأحد، إن الرقيب بتسلئيل تسفي كوفاتش 20 عاما، من القدس، مقاتل في كتيبة نتساح يهودا، لواء كفار، قتل متأثرا بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة في 22  مايو 2024 في معركة شمال قطاع غزة.

وارتفع عدد قتلى قوات الاحتلال إلى 635 منذ السابع من  أكتوبر، 282 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي

 

وفي سياق متصل عرضت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مشاهد من تصدي مقاتليها لآليات وجنود الجيش الإسرائيلي في محاور التقدم بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ونشر الإعلام العسكري في كتائب "القسام" مقطع فيديو بتاريخ اليوم الأحد 26 مايو، يظهر "مشاهد من تصدي مجاهدي "القسام" لآليات وجنود العدو في محاور التقدم بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة".

وأظهرت اللقطات عملية قنص جندي إسرائيلي، وإطلاق قذيفة نحو دبابة إسرائيلية، وإطلاق قذائف "هاون".

هذا وأعلنت "كتائب القسام" اليوم، قصف "تل أبيب" برشقة صاروخية كبيرة ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، حيث دوي صافرات الإنذار في  المدينة لأول مرة منذ بضعة أشهر، وسمعت أصوات انفجارات.

وليل السبت - الأحد، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب "القسام" أبو عبيدة تنفيذ مقاتلي "القسام" عملية مركبة شمال قطاع غزة، حيث "تمكنوا من الاشتباك مع أفراد قوة إسرائيلية، وأوقعوا جميع أفرادها بين قتيل وجريح وأسير".

ونشرت "القسام"مقطع فيديو أظهر آثار هذه العملية المركبة.

في حين نفى الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب عبر قناته على "تلغرام" فجر اليوم، أن تكون قد تعرضت قواته إلى أي حادث تم فيه اختطاف جنود.

"جيش الاحتلال يقرّ بـ3 قتلى وأكثر من 30 جريحاً بنيران المقاومة الفلسطينية خلال آخر يومين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف حصيلة القتلى والمصابين لدى جنوده 

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية،  مقتل 3 جنود من "جيش" الاحتلال، وإصابة 32 جندياً آخرين، بينهم 8 إصابات خطيرة، في معارك غزة، خلال اليومين الأخيرين.

وأكّد "جيش" الاحتلال إصابة 5 عسكريين في معارك قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بينهم 4، إصاباتهم خطيرة.

في غضون ذلك، تحدث "جيش" الاحتلال عن إصابة 3573 ضابطاً وجندياً منذ بداية الحرب على قطاع غزّة، بينهم 1774 خلال العملية البرية في القطاع.

وأوضح أنّ 256 ضابطاً وجندياً لا يزالون قيد العلاج في إثر إصابتهم في معارك غزة، 33 منهم جروحهم خطيرة.

وأقرّ أيضاً بمقتل 634 ضابطاً وجندياً منذ بداية الحرب، وإصابة 554 بجروح خطيرة.

وفي وقتٍ لاحق من اليوم، أفاد الإعلام الإسرائيلي بإصابة جنديين إسرائيليين بجروح خطيرة خلال المعارك في قطاع غزة، وتم نقلهما إلى مسستشفى بلينسون.

يأتي ذلك بينما تواصل المقاومة الفلسطينية تكبيد الاحتلال الخسائر الفادحة، في مختلف محاور القتال، ولاسيما في جباليا شمالاً ورفح جنوباً، حيث تدور المعارك المحتدمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل جندي إسرائيلي معارك شمال قطاع غزة غزة جيش الاحتلال قطاع غزة شمال قطاع غزة جیش الاحتلال بجروح خطیرة فی معارک

إقرأ أيضاً:

مقتل نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن في معارك شمال غزة

#سواليف

قال المتحدث باسم #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن سقطا في #معركة شمال قطاع #غزة.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن النقيب (احتياط) إيتان كوبلوفيتش، 28 عاما، من القدس، والرقيب أول (احتياط) إيلون فايس، 49 عاما، من مستوطنة بساغوت، سقطا في معركة شمال قطاع غزة.

وتابع أن الاثنين كانا مقاتلين في (الكتيبة 129) من اللواء 8 ، وخلال المعركة أصيب مقاتلان آخران من الكتيبة بجروح خطيرة وتم نقل المقاتلين إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، وتم إطلاع عائلاتهم”.

مقالات ذات صلة بيان من حماس .. ندعو أمّتنا إلى دعم صمود غزة وتضميد جراحها 2024/06/16

وفي وقت سابق أعلنت “كتائب القسام” تنفيذ “كمين مركب” ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105”.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 #جنود في قطاع غزة من بينهم نائب قائدة سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند من طراز “نمار” في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

ونشرت وسائل إعلام عبرية مساء يوم السبت تفاصيل مقتل الجنود الإسرائيليين، حيث أكدت من بين التفاصيل التي سردتها أن المدرعة التي انفجرت من نوع “نمر” يوجد فيها الكثير من المواد المتفجرة وألغام يستخدمها جنود الهندسة في عملياتهم.

إلى ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على موقعه الرسمي ارتفاع عدد القتلى في صفوفه إلى 652 منذ السابع من أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي في معارك جنوب غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي في معارك غزة
  •  مقتل جندي إسرائيلي وإصابة خطيرة لضابط استخبارات في تفجير فتحة نفق برفح
  • مقتل جندي وإصابة خطيرة لضابط استخبارات في تفجير فتحة نفق برفح (ِشاهد)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل جندي آخر من لواء «ناحال» في معارك جنوب غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي من سلاح المهندسين بغزة
  • مقتل جندي إسرائيلي من سلاح الهندسة خلال المعارك الدائرة في غزة
  • مقتل نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن في معارك شمال غزة
  • مقتل ضابط وجندي خلال معارك بشمال قطاع غزة وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة
  • مقتل جندي إسرائيلي خامس متأثرا بجراح أصيب بها في كمين الشابورة قبل أيام