ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الرياض عينت فيصل بن سعود المجفل سفيرا لها في سوريا، بعد أشهر من إعلان استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ليصبح أول سفير للملكة العربية السعودية منذ إغلاق السفارة هناك في عام 2012 خلال الحرب السورية التي اندلعت عقب مظاهرات حاشدة قمعها النظام السوري بعنف وتحولت لحرب دامية عام 2011.

وكانت السعودية وسوريا أعلنتا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استئناف بعثتيهما الدبلوماسيتين بعد أيام من عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.

وأعادت السعودية فتح سفارتها في سوريا هذا العام، وهو ما جاء بعدما قطعت الدولتان العلاقات الدبلوماسية قبل أكثر من 10 أعوام. وكانت سوريا أعادت فتح سفارتها في الرياض العام الماضي وعينت سفيرا جديدا في ديسمبر/كانون الأول.

وفي مايو/أيار الماضي، استقبل الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد السعودي، الرئيس السوري، بشار الأسد، وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، إلى جانب بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وتمثل عودة العلاقات بين الرياض ودمشق أهم تطور حتى الآن في تحركات الدول العربية لتطبيع العلاقات مع الرئيس الأسد الذي نأت عنه دول غربية وعربية عديدة بعد اندلاع الثورة السورية التي طالبت بإسقاط نظام الأسد في عام 2011 وقمعها بعنف، مما خلف مئات آلاف القتلى ودمارا كبيرا في المدن السورية وتهجير وتشريد نحو نصف سكان سوريا داخل البلاد وخارجها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

أكثر من 4000 كشافًا وجوالًا يقدمون الخدمات الإرشادية للحجاج

يشارك نحو 3980 كشافاً وجوالاً و220 فتاة كشفية في تقديم الخدمات الإرشادية للحجاج التائهين ومساعدة كبار السن والأطفال مساعدة المرضى المنومين.
بهذا يرسّخ أكثر من 4000 شاب وفتاة كشفية تابعين لجمعية الكشافة العربية السعودية قيمة العمل التطوعي والإنساني عبر تقديمهم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة.مساندة العديد من الوزراتهذا إضافة إلى مساندة العديد من الوزرات والجهات الحكومية والمراكز والجهات الخيرية.
أخبار متعلقة "نزاهة"‬⁩ تعلن نتائج تحقيقات حادث انهيار مبنى بحي الفيصلية في جدةصور.. وصول الطائرة السعودية الـ 54 لإغاثة الفلسطينيين في غزةوتحتضن جمعية الكشافة العربية السعودية 11 معسكراً للخدمات الميدانية يجري من خلالها التدريب المكثف وعملية المسح الميداني للمواقع والمخيمات.

#وزير الصحة للفرقة الكشفية في مستشفى منى :
نشكركم على الخدمة اللي تقدمونها لحجاج بيت الحرام، ونُشيد بما تقدمونه، وأثر عملكم واضح جعله الله في موازين حسناتكم.#حج1445هـ #يسر_وطمأنينة#الكشافه_في_الحج #الكشافة_السعودية #جمعية_الكشافة_العربية_السعودية pic.twitter.com/g9ufxKGIvb— جمعية الكشافة العربية السعودية (@scouts_org_sa) June 14, 2024تسهيل عملة الإرشاد والتوجيه للحاج التائهويأتي هذا لتسهيل عملة الإرشاد والتوجيه للحاج التائه، إذ طبعت مليون خريطة ورقية لتوزيعها للحجاج.
كما تتيح "الجمعية" عبر موقعها الرسمي تحميل برامج الإرشاد الإلكتروني للهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • الأسد وخطأ إدمان المراهنة عليه
  • صحيفة: مفاوضات سورية - تركية جرت في قاعدة "حميميم"
  • صحيفة تركية تتوقع حدوث مفاجآت إيجابية في سوريا
  • سفير إيران لدى السعودية ينقلب على دعوات خامنئي ويؤكد : حجاج إيران من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً و شكراً للمملكة
  • فيديو نادر لنصرالله داخل سوريا.. شاهدوه!
  • سفير إيران لدى الرياض: السعودية مشكورة تبذل جهودا مضنية لتيسير شؤون الحجاج
  • سفير إيران لدى الرياض: حجاجنا منضبطون ولن يمسوا سكينة الشعيرة
  • القوات الجوية الروسية تستهدف 4 قواعد للمسلحين في جبال أبو رجمين بمحافظة حمص السورية
  • أكثر من 4000 كشاف وجوال يقدمون الخدمات الإرشادية للحجاج
  • أكثر من 4000 كشافًا وجوالًا يقدمون الخدمات الإرشادية للحجاج