الرياض

أعلنت الهيئة العامة للعقار اليوم الأحد ، عن بدء التسجيل في 7 مناطق عقارية ، تشمل 18 حيًا في مدينتي الرياض ومكة المكرمة ، على أن يستمر التسجيل حتى نهاية يوم 25 صفر 1446هـ الموافق 29 أغسطس 2024م .

وأوضحت الهيئة أن الأحياء المستفيدة في مدينة الرياض هي : (حي المهدية، وحي الخزامى، وحي عرقة، وحي ظهرة لبن، وحي السفارات، وحي نمار، وحي المروة، وحي شبرا، وحي بدر، وحي الشفاء) ، بينما تتضمن الأحياء المستهدفة في مدينة مكة المكرمة جزءًا من حي الصفوة، وجزءًا من حي دار السلام، وجزءًا من حي الهجرة، ومشروع «ذاخر» ويشمل حي الجميزة وحي ريع ذاخر ، ومشروع «مسار مكة» القسم الأول، ويشمل جزءًا من حي النزهة، وجزءًا من حي الرصيفة، ومشروع جبل عمر، ويشمل حي جرهم الشمالي ، مؤكدة على أن اختيار الأحياء تم وفق معايير محددة ، وسيتم الإعلان تباعًا عن بقية المناطق والأحياء التي ستستفيد من السجل العقاري .

كما دعت الهيئة ملاك العقارات الواقعة ضمن المناطق المستفيدة من السجل العقاري ، إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة (صك إلكتروني محدث صادر عن وزارة العدل مكتمل البيانات مستوف شروط الملكية) ، وتسجيل عقاراتهم في منصة السجل العقاري على الرابط هنا ، ويمكن للمستفيدين التواصل مع مركز خدمة العملاء 199022 ، للاستفسار عن إجراءات وخطوات التسجيل .

والجدير بالذكر أنه ابتداءً من الموعد الـمُحدد لبدء التسجيل سيصدر صك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها ، وسيتضمن صك تسجيل الملكية الجديد بيانات العقار وأوصافه واستعماله وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وبيانات مالكه ، بالإضافة إلى رقم عقار مميز لكل وحدة عقارية مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة للعقارات ليكون أساس تسجيل الملكية ، بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التسجيل العقاري الرياض ومكة المكرمة الهيئة العامة للعقار ا من حی

إقرأ أيضاً:

طقس ثاني أيام العيد.. انخفاض درجات الحرارة.. وأمطار على هذه المناطق

كتب- محمد فتحي:

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الإثنين 17-6-2024، يشهد انخفاضا في درجات الحرارة.

وبحسب الهيئة، فإن انخفاض درجات الحرارة تتراوح من 2: 3 درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية.

ووفقا للهيئة، فإنه من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة مع فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، مائلا للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدلا على السواحل الشمالية.

وتوقعت الهيئة أن يشهد طقس اليوم نشاطا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين:

- القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24.

- الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23.

- مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 22.

- سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 28.

- قنا العظمى 44 درجة والصغرى 30.

- أسوان العظمى 46 درجة والصغرى 31.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: الحرارة تلامس 49 درجة في مكة والمشاعر المقدسة اليوم
  • استمرار تسجيل الناخبين في المجالس البلدية طيلة عطلة عيد الأضحى
  • طقس ثاني أيام العيد.. انخفاض درجات الحرارة.. وأمطار على هذه المناطق
  • أكثر من 97 ألف رأس من الماشية و40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض
  • تسجيل قرابة 25 ألف ناخب لانتخابات المجالس البلدية
  • صلاة عيد الأضحى 2024 بالرياض.. اعرف التوقيت وجهود التهيئة
  • تداول 12 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة عبر مواني البحر الأحمر
  • أمطار رعدية وجريان السيول.. طقس اليوم في مكة المكرمة و3 مناطق
  • نائب أمير مكة المكرمة: اكتمال توافد الحجاج إلى منى دون تسجيل حالات وبائية أو حوداث
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة: تركيب أرضيات مرنة بالمشاعر المقدسة لتقديم تجربة مريحة وآمنة للحجاج