الحرة:
2024-06-17@14:19:27 GMT

الإعلان عن مقتل جندي إسرائيلي بمعارك في قطاع غزة

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

الإعلان عن مقتل جندي إسرائيلي بمعارك في قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، وفاة جندي يبلغ من العمر 20 عاما متأثرا بجروح تعرض لها خلال معارك وسط قطاع غزة ليرتفع إجمالي قتلى القوات الإسرائيلية إلى 635 شخصا.

وقال الجيش إن بتسلئيل تسفي كوفاتش توفي متأثرا بجراحه بعد إصاباته بجروح خطيرة تعرض لها يوم 22 مايو في معركة، شمالي القطاع.

وبينما تشن إسرائيل غارات جوية على المناطق الجنوبية، يستمر القتال في الجزء الشمالي من القطاع بعد أن تجدد مؤخرا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، مقتل عدد من المسلحين الفلسطينيين في "عمليات قتال عن قرب" في جباليا وتحدث عن "مواجهات ونيران الدبابات" في وسط قطاع غزة. 

اندلعت الحرب إثر هجوم غير مسبوق لحماس في 7 أكتوبر على إسرائيل أسفر عن مقتل أكثر من 1170 شخصا، غالبيتهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، حسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

وخُطف خلال الهجوم 252 شخصا لايزال 121 منهم في قطاع غزة بينهم 37 لقوا مصرعهم، وفق آخر تحديث للجيش الإسرائيلي.

وترد إسرائيل التي تعهدت "القضاء" على حماس، بقصف مدمر أتبِع بعمليات برية في قطاع غزة، ما تسبب بمقتل 35984 شخصا معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

 مقتل جندي إسرائيلي وإصابة خطيرة لضابط استخبارات في تفجير فتحة نفق برفح

رفح - صفا

أعلن جيش الاحتلال مقتل أحد جنوده، في قطاع غزة على يد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بعد أنباء عن حدث أمني تعرض له الجنود، جنوب القطاع، خلال عمليات توغل.

وقال جيش الاحتلال إن القتيل يدعى تسور أبراهام، 22 عاما، ويخدم في لواء ناحال المتواجد في جنوب القطاع، وقتل خلال المعارك هناك.

وكانت مواقع عبرية، أشارت ظهر اليوم إلى وقع حدث صعب للجنود في قطاع غزة، وكشفت حسابات تتخطى الرقابة العسكرية على النشر، فتحة نفق مفخخة انفجرت بالجنود، لحظة اقترابهم منها، ونتيجة لذلك قتل جندي وأصيب 3 آخرون، وجرى إخلاؤهم على الفور بواسطة المروحيات.

ولفتت حسابات إلى أن من بين المصابين بجروح خطرة، ضابط تحقيق ميداني في الوحدة 504 أمان، وهي تتبع جهاز الاستخبارات العسكرية، في جيش الاحتلال.

وبإعلان القتيل أبراهام، ارتفعت حصيلة قتلى الاحتلال، خلال الساعات الماضية، منذ كمين مدرعة النمر، فجر يوم عرفة، إلى 12 قتيلا، 8 منهم قتلوا دفعة واحدة في استهداف المدرعة، واثنان في كمين للقسام، بالقرب من مفترق النابلسي بمحور نيتساريم، إضافة إلى قتيل متأثرا بجراحه قبل نحو أسبوع، وكذلك قتيل اليوم في تفجير المبنى جنوب القطاع.

ويعاني جنود الاحتلال من كمائن المقاومة، والتي تنفذ بعد عمليات مراقبة واستطلاع طويلة لتحركات جنود الاحتلال، سواء عبر نصب عبوات ناسفة أو حقول ألغام، إضافة إلى عمليات الاستهداف بالقذائف المضادة للدروع والتحصينات لمواقع تمركز القوات وآلياتهم العسكرية.

وتسبب الهجوم على مدرعة النمر، التي قتل فيها 8 جنود بينهم ضابط نائب قائد سرية، في وحدة الهندسة، في موجة غضب بأوساط الاحتلال، من الكلفة الكبيرة التي تدفع في قطاع غزة، ووصل الأمر إلى حد مطالبة المئات من عائلات الجنود، بوقف الحرب ومغادرة القطاع وإجراء صفقة تبادل، ورفضهم إرسال أبنائهم للقتال هناك.

ومنذ قرابة شهرين يتكبد الاحتلال خسائر كبيرة في صفوف جنوده، نتيجة تغييرات في تكتيتكات المقاومة لمواجهة الاحتلال، بحيث يسقط بشكل شبه يومي قتلى من الضباط والجنود في الكمائن والاشتباكات الضارية.

وذكر موقع والا العبري، أن هناك انتقادات واسعة في صفوف ضباط قوات الاحتياط ضد القيادة السياسية بعد مقتل ثمانية جنود في رفح.

وقال الموقع إن نمط عملية رفح يسير بشكل غير مكتمل، وهناك شعورا بين ضباط في الاحتياط بأنه لا يوجد هدف واضح لعديد من المهام في قطاع غزة.

من جهتها، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين عسكريين "إسرائيليين" قولهم، "إن شدة انفجار ناقلة الجند في رفح جعلت التعرف على جثث الجنود أمرا صعبا".

مقالات مشابهة

  • تشييع جندي إسرائيلي قتل في معارك جنوبي قطاع غزة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي توضّح سبب إعلان "الهدنة الإنسانية" جنوب قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش قد ينهي عمليته العسكرية دون القضاء على "حماس"
  • مقتل جندي إسرائيلي في معارك غزة
  •  مقتل جندي إسرائيلي وإصابة خطيرة لضابط استخبارات في تفجير فتحة نفق برفح
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك في غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي من سلاح المهندسين بغزة
  • مقتل جندي إسرائيلي من سلاح الهندسة خلال المعارك الدائرة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده المصابين بمعارك جنوب غزة
  • الـ9 خلال يوم.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي من لواء جفعاتي